تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أمراض الأوعية الدموية .. وليد الدالي يوضح كيفية تجنبها

أمراض الأوعية الدموية من الأمراض التي انتشرت في الفترة الأخرة بشكل ملحوظ وهو عبارة عن اضطراب في الدورة الدموية

التدخين,امراض الاوعية الدموية,الاوعية الدموية,ممارسة الرياضة,الأوعية الدموية,القدم السكرى,المرض,الشعر,النوم,الدكتور وليد الدالى,الجروح,أمراض الأوعية الدموية,أمراض الأوعية الدموية الطرفية,علاج الأوعية الدموية في الساق,الأوعية الدموية في الفخذ,تمدد الأوعية الدموية في الساق,جراحات الأوعية الدموية,أعراض ضيق الأوعية الدموية الطرفية

أمراض الأوعية الدموية .. وليد الدالي يوضح كيفية تجنبها

أمراض الأوعية الدموية

أمراض الأوعية الدموية .. وليد الدالي يوضح كيفية تجنبها

أمراض الأوعية الدموية .. الدكتور وليد الدالي
أمراض الأوعية الدموية .. الدكتور وليد الدالي

أمراض الأوعية الدموية من الأمراض التي انتشرت في الفترة الأخرة بشكل ملحوظ، وهو عبارة عن اضطراب في الدورة الدموية قد يؤدي إلى بتر الأطراف في بعض الأحيان، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي معلومات هامة عن أمراض الأوعية الدموية.



أمراض الأوعية الدموية

 

قال الدكتور وليد الدالي، أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، إن أمراض الأوعية الدموية في القدم هو اضطراب بالدورة الدموية التي تسبب ضيق بالشرايين في الأطراف، حيث تصبح الأوعية الدموية ضيقة ويتقلص تدفق الدم بها، ويكون عادة بسبب تصلب الشرايين، حيث تتراكم لويحات دهنية في الشريان وتحد من تدفق الدم والأكسجين إلى الأعضاء والأطراف.

 

وأوضح الدالي، أنه مع تطور نمو اللويحات، قد تتطور الجلطات وتمنع الشريان تمامًا من تدفق الدم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الألم والتعب بالساق، وخصوصًا أثناء ممارسة الرياضة، أو قد يتطور المرض إلى تلف الطرف وفقدان الأصابع أو الطرف كله في حالة إذا تركت دون علاج.

هن | تعرف على أمراض الأوعية الدموية في القدم

أعراض أمراض الأوعية الدموية ومضاعفاتها

 

وأضاف الدكتور وليد الدالي، أن أعراض أمراض الأوعية الدموية الطرفية تبدأ من التقلصات والشد العضلي أثناء المشي لمسافة معينة، ويختفي عند التوقف عن المشي لمدة معينة، علاوة على وقوع الشعر من الساق وتلون القدم بالأحمر أو الأزرق أو الأسود، ووجود ألم بالأصابع طوال الليل يمنع المريض من النوم، بالإضافة إلى الغرغرينا وموت الأنسجة الطرفية وقرح بالأطراف.

 

وأكد على أنه من أهم مضاعفات أمراض الأوعية الدموية في القدم الطرفية الجروح التي لا تلتئم، والاتهابات، والتسمم في العظام ومجرى الدم التي تهدد الحياة وموت الأنسجة، والغرغرينا التي يمكن أن تؤدي إلى بتر الأطراف وألم في الراحة ومع الحركة وعند النوم والضعف الجنسى.

 

وأشار الدالي، إلى أنه من الممكن تفادي وتجنب أمراض الأوعية الدموية الطرفية من خلال بعض العادات الصحية مثل البعد عن التدخين، وممارسة الرياضة، وضبط مستوى السكر في الدم.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.