تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التثدي لدى الرجال .. محمد عماد الدين يوضح الفئات المرشحة للعملية

التثدي لدى الرجال من أبرز الأمراض التي انتشرت بين الرجال في الآونة الأخيرة ومن أبرز أسباب انتشار هذه الظاهرة ا

جراحات التجميل,علاج التثدي,الدكتور محمد عماد الدين,علاج تثدي الرجال,التثدي لدى الرجال,اسعار علاج التثدي,ما هي علاج التثدي,كيفية علاج التثدي عن الرجال,اسعار عملية التثدي عند الرجال فى مصر,تكلفة عملية علاج التثدي عند الرجال,عملية التثدي لدى الرجال,ازالة التثدي لدى الرجال,تكلفة ازالة التثدي لدى الرجال

التثدي لدى الرجال .. محمد عماد الدين يوضح الفئات المرشحة للعملية

التثدي لدى الرجال

التثدي لدى الرجال .. محمد عماد الدين يوضح الفئات المرشحة للعملية

التثدي لدى الرجال.. محمد عماد الدين
التثدي لدى الرجال.. محمد عماد الدين

التثدي لدى الرجال من أبرز الأمراض التي انتشرت بين الرجال في الآونة الأخيرة، ومن أبرز أسباب انتشار هذه الظاهرة اختلال هرمونات الذكورة والأنوثة في الجسم، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي معلومات هامة عن ظاهرة التثدي لدى الرجال.



التثدي لدى الرجال

 

أوضح الدكتور محمد عماد الدين، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز وأكاديمية Change me، أن حالة تضخم الثدي عند الرجال تعتبر حالة مرضية، وتعد الجراحة حلًا علاجيًا بالدرجة الأولى أكثر منها جراحة تجميلية، والمرشحون لهذه العملية هم الرجال ممن يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية.

 

وقال عماد الدين، إذا كان المريض يعاني من أي اضطرابات هرمونية فيجب معرفة أسبابها وتصحيحها قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية، كما يجب ألا يكون المريض من المدخنن وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

 

وأضاف أنه ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية وأن يحدد هدف واقعي يمكن تحقيقه وأن يحاول جعل رؤيته تتفق مع رؤية الجراح الذي سيجري له العملية حتى يتمكن من تحقيق نتائج مرضية.

 

وأوضح أنه يبقى علاج التثدي بالجراحة هو الخيار الأخير والأمل الوحيد لحالات فشل علاج التثدي بالطرق الطبية العادية، حيث يتم الخضوع لعملية جراحية يتم فيها تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر، حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه.

عملية التثدي لدى الرجال

 

وأكد  عماد الدين، أن العملية تتم تحت تأثير التخدير الكلي، بعدها يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في أحد جانبي الثدي، أو تحت الإبط ويمكن إجراؤه على حافة هالة الثدي بشكل غير ملحوظ تمامًا، ثم يدخل الطبيب أداة شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة عبر شقوق الجراحة، ويحرك الطبيب أداة شفط الدهون ذهابًا وإيابًا لتفتيت الدهون، وباستخدام مضخة شفط الدهون يتخلص منها، وباستخدام الأدوات الجراحية يزيل الطبيب نسيج الثدي المتضخم الليفي حسب درجة التصحيح المطلوبة.

 

وأشار إلى أن الطبيب بنهاية عملية التثدي لدى الرجال يتخلص الطبيب من الجلد الزائد بقصه وشده، ثم تغلق شقوق الجراحة ثم توضع الضمادات والشاش على شقوق الجراحة، وتعلق أنابيب لتصريف السوائل وتنتهي العملية بوضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات؛ لاختبار حالته الصحية والتأكد من نتائج الجراحة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.