تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التكميم الدقيق .. أحمد شبانة يوضح الفرق بينه وبين التكميم العادي

التكميم الدقيق هي واحدة من أحدث عمليات السمنة ويلجأ إليها العديد من الأشخاص للحصول على الوزن المثالي بعد فشل ا

ندبات,علاج السمنة,تجارب تكميم المعدة,سعر عملية التكميم,عملية,التكميم الدقيق,المعدة,الدكتور أحمد شبانة إستشارى جراحات المناظير والسمنة,الفرق بين التكميم العادى والتكميم الدقيق,اسعار التكميم الدقيق فى مصر,اسعار التكميم الدقيق 2021,اسعار عملية التكميم فى مصر,اسعار عملية التكميم فى مصر 2021,اضرار عملية التكميم,فوائد عملية التكميم,عملية التكميم بالمنظار,التكميم قبل وبعد

التكميم الدقيق .. أحمد شبانة يوضح الفرق بينه وبين التكميم العادي

التكميم الدقيق

التكميم الدقيق .. أحمد شبانة يوضح الفرق بينه وبين التكميم العادي

التكميم الدقيق .. الدكتور أحمد شبانة
التكميم الدقيق .. الدكتور أحمد شبانة

التكميم الدقيق هي واحدة من أحدث عمليات السمنة، ويلجأ إليها العديد من الأشخاص للحصول على الوزن المثالي بعد فشل الطرق التقليدية في إنقاص الوزن، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي كافة التفاصيل عن عملية التكميم الدقيق.



التكميم الدقيق

 

قال الدكتور أحمد شبانة، استشاري جراحات المناظير والسمنة وزميل المستشفى الجامعي بفيينا في النمسا، ومبتكر عملية التكميم الدقيق في مصر، أن التكميم الدقيق هو نفس فكرة التكميم العادي للمعدة، حيث يقوم على استئصال جزء من المعدة بنحو 80% من حجمها، ولكن الفارق هو استخدام أدوات جراحية دقيقة جدًا لا يتعدى سمكها 2 مللي، وهو  المنظار الدقيق الذي يشبه سن إبرة أو سرنجة عادية، مما يساعد على عدم حدوث أي مضاعفات أو ندبات بعد العملية.

 

وأوضح أنه تجري هذه العملية من خلال شقوق صغيرة جدًا غير مرئية، يتم خلالها استخدام أدوات الجراحية الدقيقة، حيث تحقق هذه العملية نفس مميزات عملية التكميم العادي من التخلص من الوزن الزائد وعلاج مضاعفات السمنة مع ميزة إضافية وهي عدم ترك أثرًا للندوب والجروح بعد العملية.

التكميم الدقيق وما الفرق بينه وبين تكميم المعدة؟ | د. وائل شعلان

عمليات السمنة

 

وأوضح الدكتور أحمد شبانة، أن عمليات السمنة شهدت تقدمًا كبيرًا، حيث إن التكميم العادي بالمنظار هو أحد الحلول الفعالة في علاج السمنة وإنقاص الوزن، ويحقق في ذلك أمان المريض، وتتم العملية من خلال 4 فتحات جراحية صغيرة، يبلغ حجم الجرح حوالي 1سم ويتم إدخال أدوات المنظار من خلالها.

 

وأضاف أن التكميم الدقيق يتم من خلال فتحات أقل في البطن وأقل في السمك أيضًا، حيث يستخدم المنظار الجراحي الدقيق الذي لا يزيد سمكه عن 2 مللي فيحقق للمريض تجربة متميزة وناجحة في التخلص من السمنة بدون مضاعفات وبدون ألم.

 

وأشار إلى أنه لا تناسب عملية التكميم الدقيق كل المرضى، حيث يحدد الطبيب المعالج حالة المريض والتقنية الأنسب له لإنقاص وزن بعد فحص ومعرفة تاريخه المرضي وعاداته الغذائية، وكذلك بناء على الوزن، حيث تناسب عملية التكميم الدقيق من يتراوح مؤشر كتلة جسمهم من 35 حتى 45.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.