تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أمراض الشرايين السباتية .. وليد الدالي يوضح أعراضها

أمراض الشرايين السباتيةتسد فيها الترسبات الشمعية والمواد الدهنية التي تسمى البلاك الشرايين السباتية وهي الأوعي

القدم السكرى,الدكتور وليد الدالى,جراحات الأوعية الدموية,الضغط,اسعار عملية جراحات الأوعية الدموية,اسعار جراحات الأوعية الدموية فى مصر,اضرار عملية جراحات الأوعية الدموية,مخاطر عملية جراحات الأوعية الدموية,فوائد عملية جراحات الأوعية الدموية,تكلفة عملية جراحات الأوعية الدموية,اسعار عملية جراحات الأوعية الدموية 2021,صوت الشريان السباتي,مضاعفات عملية الشريان السباتي,الشريان السباتي والاغماء,ورم الشريان السباتي,أعراض انسداد الشريان السباتي في الرقبة,علاج الشريان السباتي بالاعشاب

أمراض الشرايين السباتية .. وليد الدالي يوضح أعراضها

أمراض الشرايين السباتية

أمراض الشرايين السباتية .. وليد الدالي يوضح أعراضها

أمراض الشرايين السباتية .. الدكتور وليد الدالي
أمراض الشرايين السباتية .. الدكتور وليد الدالي

أمراض الشرايين السباتية تسد فيها الترسبات الشمعية والمواد الدهنية التي تسمى البلاك الشرايين السباتية، وهي الأوعية الدموية التي تنقل الدم إلى الدماغ، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي معلومات هامة عن أمراض الشرايين السباتية.



تصلب الشريان السباتي

 

قال الدكتور وليد الدالي، أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، إن أمراض الشرايين السباتية يجب الحذر منها ويجب الوقوف على أسبابها وأعراضها، حيث تختلف الأعراض ومدى ظهورها بحالة الإصابة في الشريان من خلال عدد من المراحل.

 

وأوضح أنه في المرحلة الأولى من الإصابة بتصلب الشريان السباتي قد لا يعاني المريض من أي أعراض وفي بعض الأحيان يكون الإصابة بالسكتة الدماغية مباشرة، هو العرض الوحيد الذي يظهر لانسداد الشريان، وفي بعض الأحيان قد يشعر المريض بالخدر أو الضعف الشديد الذي قد يستمر لفترة في الجسم وخاصة في منطقة الساقين والذراعين .

ماذا تعرف عن تمدد الشريان الاورطي البطني؟ | الطبي

أعراض تمدد الشريان الثباتي

 

وأضاف الدكتور وليد الدالي، أنه قد يفقد الشخص السيطرة على أطرافه أو القدرة على الحديث المفصل، وقد تختفي هذه الأعراض تمامًا فجأة، وفي حالات الإصابة بتمدد الشريان السباتي يكون نتيجة الضعف في جدران الشريان أو الضغط عليه نتيجة ارتفاع ضغط الدم مما يؤدي إلى تمدد الشريان وتعرضه لخطر الانفجار، وهو ما قد يتسبب في نزيف قاتل داخل المخ.

 

وأكد الدالي، أنه يمكن أن يشعر المريض ببعض الأعراض في هذه الحالة كالشعور بالصداع أو الآلام، وفي حالات تمزق الشريان تكون الأعراض حادة للغاية بصداع في الرأس وقد يظهر فجأة ويبدأ في الزيادة ويصاب بعدها المريض بالقئ والغثيان، ويتطور الأمر لفقدان الوعي لفترات طويلة أو اضطرابات عقلية، وفي حالة عدم السيطرة على هذه الحالة ينتهي الأمر بوفاة المريض.

 

وأشار إلى أنه في حالات أمراض الشريان السباتي ذات المراحل المتقدمة لا يوجد خيار سوي الخضوع للعلاج الجراحي لإزالة التراكمات الموجودة داخل الشريان واستئصال باطن الشريان في حالات تصلبه، أو الخضوع لعلاج الشريان السباتي في الرقبة بالدعامات.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.