تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن البوتکس في المعدة .. فوائدها وأضرارها

حقن البوتکس في المعدة من الحلول الآمنة للخلص من الوزن الزائد فالسمنة هيمرض العصر وقد انتشرت بشكل كبر بين الكثي

عملية تكميم المعدة,أسعار عملية حقن المعدة بالبوتكس في تركيا,ما هي أسعار عملية حقن المعدة بالبوتكس,ما هي اضرار عملية حقن المعدة بالبوتكس,ما هي أماكن حقن البوتكس في المعدة,كيفية حقن المعدة بالبوتكس,ما قبل الحقن بالبوتكس,ما هي مواصفات اختيار الطبيب المناسب,حقن المعدة بالبوتكس,ما هو بوتكس المعدة,مخاطر عملية حقن المعدة بالبوتكس,ما هي عملية حقن المعدة بالبوتكس,ما هي اضرارعملية حقن المعدة بالبوتكس,اضرار عملية حقن المعدة بالبوتكس,حقن البوتکس في المعدة

حقن البوتکس في المعدة .. فوائدها وأضرارها

حقن البوتکس في المعدة

حقن البوتکس في المعدة .. فوائدها وأضرارها

حقن البوتکس في المعدة
حقن البوتکس في المعدة

حقن البوتکس في المعدة من الحلول الآمنة للخلص من الوزن الزائد، فالسمنة هي مرض العصر، وقد انتشرت بشكل كبر بين الكثير من الشباب وكبار السن، وتؤثر بشكل كبير على حياة الإنسان وتسبب له الكثير من الأمراض مثل السكر والضغط والقلب، ولذلك يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live معلومات عن حقن البوتکس في المعدة لعلاج السمنة.



البوتكس

 

تعتبر عمليات السمنة هي الأشهر في عالم التجميل، ومع التطورات الطبية في عالم التجميل أصبح هناك العديد من العمليات التي تجري للتخلص من الوزن الزائد مثل عملية تكميم المعدة وتحويل المسار أو عملية كشكشة المعدة.

 

ومع انتشار البوتكس في عالم التجميل للتغلب حل الكثير من المشكلات، أصبح أحد الحلول الآمنة والسهلة للتخلص من السمنة والوزن الزائد.

 

ما هو بوتكس المعدة؟

 

تعتبر عملية بوتكس المعدة من العمليات الآمنة والسهلة، ويلجأ إليها الكثير من النجوم العربية والعالمية، فلا توجد لها أي مضاعفات، بالإضافة إلى النتيجة السريعة والمذهلة في الحصول على نتائج مذهلة.

 

وتعتبر هذه العملية مناسبة لمن يعشقون تناول الطعام في أي وقت خلال اليوم ويتناولون الدهون والسكريات بكثرة ويعانوا من السمنة الزائدة وفشلت جميع المحاولات في التخلص من الوزن الزائد سواء عن حمية غذائية أو عن طريق ممارسة الرياضة.

 

حقن المعدة بالبوتكس

 

تقوم فكرة البوتكس على شل حركة العضلات مما يساعد على رخو الجلد، ويستخدم البوتكس في إزالة التجاعيد وعمليات التجميل، ولكن مؤخرًا بدأ يدخل في عمليات السمنة.

 

وتعتمد فكرة البوتكس في المعدة على حقن أجزاء معينة من المعدة مما يساعد على رخو العضلات الموجودة في المعدة لتستغرق وقت أكثر في عملية الهضم مما يقلل الشعور بالجوع من خلال الشلل المؤقت للعضلات القابضة في المعدة مما يبطيء من عملية الهضم دون قص أو إزالة أي جزء من المعدة على عكس ما يحدث في عمليات السمنة، لذلك هي تعتبر من أفضل الوسائل للتخلص من الوزن الزائد والسمنة.

 
 
 

من هم المرشحون للقيام بعميلة حقن المعدة بالبوتكس؟

 

  • الأشخاص الذي يعانون من السمنة الزائدة ويصعب التخلص منها بالوسائل التقليدية مثل اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة.
  • الأشخاص الذي يفضلون تناول الطعام بدون أي حسابات وفي أي وقت، وتعتبر هذه العملية مناسبة جدًا وأمنة ولا تحتاج عناء العمليات الأخرى.
  • الأشخاص الذي تكون أجسامهم لديها قابلية على امتصاص الدهون والسكريات بشكل كبير عند العادي تكون عملية الحقن هي الاختيار الأمثل.
 

ما هي مواصفات اختيار الطبيب المناسب؟

 

  • يجب اختيار الطبيب المناسب للعملية بدقة شديدة رغم سهولة عملية الحقن، إلا أنها لا تتحمل أي نوع من الأخطاء حتى ولو بسيط؛ لأن عند حقن البوتكس في المعدة بشكل خاطيء يسبب الكثير من المشاكل.
  • يجب أن يتمتع الطبيب بسمعة جيدة في هذه النوع من العمليات، وأن يكون لديه تجارب ناجحة قامت بهذه العملية من قبل.
  • أن يكون حاصل على شهادات خبرة وتميز في مجال حقن المعدة بالبوتكس، حيث إنه بسبب سهولة العملية يجري بعض الأطباء هذا النوع من العمليات دون التخصص في ذلك.
  • كما يجب الجلوس مع الطبيب والتحدث معه عن أفضل حل للتخلص من السمنة، وهل عملية الحقن بالبوتكس مناسبة للحالة أم لا.
  • شرح الخطوات والمواد المستخدمة في العملية ومدى جودتها وأمانها على المعدة.
 

ما قبل الحقن بالبوتكس؟

 

يجب الجلوس مع الطبيب وإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة للتاكدة من سلامة المريض، وأنه لا توجد لديه أي موانع للقيام بعملية الحقن مثل:

 

  1. التأكد من ان المريض لا يتناول أي أدوية من السيولة التي تساعد على سيولة جريان الدم.
  2. التأكد من التاريخ المرضي للمريض وأنه لا يعانى من أي أمراض مثل عصارة الهضم.
  3. الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوع قبل وبعد العملية.
  4. عدم تناول الطعام لمدة 12 ساعة على الأقل قبل إجراء حقن المعدة بالبوتكس.
 

كيفية حقن المعدة بالبوتكس؟

 

عملية حقن المعدة بالبوتكس هي من العمليات المريحة والسهلة للمريض والطبيب، حيث تعتمد في البداية وبعد إجراء التحليلات الطبية المناسبة للحالة يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي في حنجرة المريض حتى لا يتعرض للقيء، ثم يقوم بعد ذلك بإدخال المنظار الطبي داخل فم المريض ويقوم المريض ببلعه.

 

ويكون المنظار بمثابة كاميرا للطبيب يمكنه المشاهدة من الداخل دون التدخل الجراحي حتى يصل إلى مكان الحقن في المعدة على حسب ما يراه الطبيب مناسب.

 

ويقوم بالحقن عن طريق إبرة تكون في مقدمة المنظار، كل ذلك يكون المريض تحت تاثير المخدر الموضعي فقط، وبعد الحقن يوقم الطبيب بإخراج المنظار من الفم بدون أي جراحة.

 

ما هي أماكن حقن البوتكس في المعدة؟

 

يستهدف الطبيب أماكن معينة للحقن على حسب حالة المريض، فمن الممكن أن يستهدف عضلات المعدة ويقوم بحقنها بنسبة معينة تؤدي إلى إحداث شلل غير كامل للعضلة مما يؤدي إلى البطء في عملية الهضم.

 

وقد يقوم المريض بحقن العصب الذي يوصل بين المعدة والجهاز الهضمى مما يسبب بطيء في استقبال المعدة لعملية الهضم ويعطي إحساس بالشبع أطول فترة ممكنة.

 

بعد عملية الحقن بالبوتكس؟

 

  1. من أهم الملاحظات الموجودة بعد عملية الحقن بالبوتكس هو تناول الطعام بكميات قليلة جدًا مقارنة بالسابق.
  2. يستمر مفعول البوتكس على المعدة لمدة 6 شهور أو أكثر على حسب حالة المريض، وغالبًا يقوم المريض بإعادة عملية الحقن بعد الشهور الأولى، واختفاء آثار الحقن من المعدة.
  3. تستغرق عملية الحقن حوالي ساعة أو أكثر على حسب حالة المريض، وقد يعانى بعض المرضي في الأيام الأولى ولكن يختفي هذا الشعور تدريجيًا.
  4. يجب تناول الأطعمة والمشروبات الخفيفة بعد العملية والابتعاد عن الأطعمة التي تحتاج الى وقت طويل في عملية الهضم.
 

ما هي أضرار عملية حقن المعدة بالبوتكس؟

 

تعتمد عملية حقن المعدة بالبوتكس بشكل كبير على مهارة الطبيب؛ لأنه من الممكن حقن العضلة بكميات كبيرة مما يؤدي إلى حدوث شلل تام للمعدة ويترتب عليه الكثير من المشاكل، لذا اختيار الطبيب المهاري من أهم عوامل نجاح العملية.

 

عملية حقن البوتكس هي عملية تهدف إلى تقليل الإحساس بالجوع وليس نقص الوزن، لذا في تعتمد على إرادة المريض في خسارة الوزن سواء عن طريق الرياضة او الحمية الغذائية.

 

ما هي أسعار عملية حقن المعدة بالبوتكس؟

 

تختلف أسعار حقن المعدة على حسب الدكتور المعالج ومهارته وعلى حسب حالة المريض والمواد المستخدمة في العملية، وكمية البوتكس المستخدمة في العملية، والبلد التي تقام فيها عملية الحقن.

 

أسعار عملية حقن المعدة بالبوتكس في تركيا من 1200 الى 2200 دولار.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.