تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شد ورفع الصدر .. هل هي آمنة؟

عملية شد ورفع الصدر من العمليات التجميلية التي شهدت رواجا كبيرا خلال الفترة الأخيرة خاصةبعدالتطورات والتقنيات

عمليات التجميل,أضرار عمليات شد الثدي,عملية شد الثدي كم تكلف,تجارب عمليات شد وتصغير الثدي,ما الفرق بين عملية شد ورفع الصدر وعملية تكبير الصدر ؟,ما الأسباب التي تؤدي الى ترهل الصدر ؟,ما هي التحضيرات الالزامة قبل اجراء عملية شد ورفع الثدي ؟,ما هو شكل الصدر المثالي ؟,ما هي أنواع عمليات تجميل الصدر ؟,ما هي عملية شد ورفع الصدر بالليزر ؟,كيف تتم عملية شد ورفع الصدر ؟,ما هي اهم مميزات عملية شد ورفع الصدر ؟,ما هي مخاطر عملية شد ورفع الصدر ؟,ما بعد عملية شد ورفع الصدر ؟,تكلفة عملية شد ورفع الصدر ؟,عملية شد الثدي بالخيوط

عملية شد ورفع الصدر .. هل هي آمنة؟

عملية شد ورفع الصدر

عملية شد ورفع الصدر .. هل هي آمنة؟

عملية شد ورفع الصدر
عملية شد ورفع الصدر

عملية شد ورفع الصدر من العمليات التجميلية التي شهدت رواجًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد التطورات والتقنيات الحديثة المستخدمة بها، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم جمالك، نعرض لكن فيما يلي تفاصيل عملية شد ورفع الصدر.



شد ورفع الصدر

 

تعتبر عملية شد ورفع الصدر هي عملية تجميلية من الدرجة الأولى، حيث تلجأ الكثير من السيدات خصوصًا بعد الولادة وظهور علامات تمدد الجلد وترهل الثدي إلى هذه الجراحة.

 

وقد تعاني بعض السيدات من بعض العوامل الوراثية التي تتسبب في تكبير حجم الثدي مما يسبب لها الكثير من المشاكل مع شريك حياتها، لذا قد تلجأ إلى عملية شد ورفع الصدر.

 

التقدم بالعمر أيضًا من العوامل التي تسبب في تغير شكل المرأة وترهل الجلد وتدلي الثدي مما يفقد المراة الإحساس بأنوثتها وتقل الثقة بالنفس لديها.

 

ما الفرق بين عملية شد ورفع الصدر وعملية تكبير الصدر؟

 

على عكس ما يعتقد البعض أن عملية شد ورفع الصدر مثل عملية تكبير الصدر، ولكن يوجد بعض الفروقات بين العمليتين، فعملية شد ورفع الصدر تناسب الأشخاص الذي يعانون من ترهل أنسجة الصدر وتمدد عضلات الصدر مما يعطي شعور غير مرضي للمرأة وسن أكبر من سنها.

 

عملية تكبير الصدر تناسب أكثر السيدات الذي يعانون من صغر حجم الصدر مما يتسبب في مشاكل نفسية مثل قلة الثقة بالنفس اهتزاز إحساسهن بالأنوثة لديهن، ومن الممكن أن يتسبب في الإحراج أمام شريك الحياة.

 

ما الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الصدر؟

 

هبوط الثدي من الدرجة الاولي

 

وهو عبارة عن تدلي الثدي بصورة أفقية مناسبة مع شكل الجسم، وتكون الحلمة مع الهالة موجودة في نصف الصدر أو إلى الأسفل قليلًا، وهنا لا يحتاج الدكتور إلى شد الجلد بقدر تكبيرة عن طريق حشوات السليكون، وتختلف مقدار السليكون باختلاف المريض.

 

هبوط الثدي من الدرجة الثانية 

 

وهو عبارة عن هبوط الحلمة وهالة الصدر إلى درجة قريبة من طي الجلد، ويكون فيها الصدر مترهل إلى الأسفل، ويكون الشكل العام للصدر غير مستحب.

 

هبوط الثدي من الدرجة الثالثة

 

وهو عبارة عن هبوط الحلمة وهالة الصدر بشكل متدلي، ويكون شكل الجلد مترهل وعليه علامات التمدد أصبحت واضحة مما يدفع بعض السيدات الي القيام بعملية شد ورفع الثدي.

 

ما هي التحضيرات اللازامة قبل إجراء عملية شد ورفع الثدي؟

 

يجب إجراء بعض التحاليل والأشعة للمساعدة على التشخيص الجيد قبل العملية لمعرفة حالة المريض، وإذا كان يعاني من أمراض سابقة؛ وذلك لضمان نجاح العملية.

 

وأيضًا من المهم مناقشة الطبيب حول العملية والنتائج المتوقعة، ومديء رضاك عن النتيجة، ولا تترددي في مناقشة الطبيب حول أي سؤال يدور في ذهنك بخصوص العملية والتكلفة النهائية لها.

 

ما هو شكل الصدر المثالي؟

 

  • دائماً تاتي المثالية من أن يكون الشيء أكبر إلى الطبيعي، فلا يكون كبير جدًا، وإنما يكون مشدود وممتليء.
  • ألايوجد أي علامات أو تشوهات في الصدر.
  • أن يكون حجم الصدر متناسب في الجانبين بحيث لا يكون جانب أكبر من الآخر أو أقل منه.
 

ما هي أنواع عمليات تجميل الصدر؟

 

في الفترة الأخيرة وبعد التقدم الهائل والتقنيات الحديثة في عمليات التجميل وأصبح الاهتمام بمشاكل الثدي في أولى مطالب المرأة للحصول على أفضل شكل للصدر، ومن أنواع العملية:

 

  1. عمليات تكبير الصدر: وهي عبارة عن تكبير حجم الصدر بحشوات السليكون من خلال فتحة صغيرة أسفل عضلة الصدر.
  2. عمليات تصغير حجم الصدر: من خلال إزالة الأنسجة والعضلات الرخوة الموجود في الصدر من خلال فتحة صغيرة أسفل عضلة البطن.
  3. عمليات شد الصدر: وتستخدم لعلاج ترهلات الصدر من خلال رفع وشد الصدر، ومن الممكن حشو الصدر أيضًا بالسليكون على حسب حالة المريض.
  4. تجميل حلمة الصدر: وذلك عن طريق رفع عضلة الحلمة ووضعها في منتصف الصدر أو المكان المناسب في الصدر.
  5. عمليات تجميل الصدر نتيجة التشوهات: من الممكن تكوين بعض التشوهات أو وجود بعض التكتلات في الصدر بعد العملية مما يستدعي التدخل جراحيًا مرة أخرى لتجميل شكل الصدر.
 

ما هي عملية شد ورفع الصدر بالليزر؟

 

من الممكن القيام بعملية شد ورفع الصدر بالليزر عن طريق تسليط أشعة الليزر على منطقة الصدر بمقدار معين يحددها الطبيب مما يتسبب في إذابة دهون الصدر ورفعه والحصول على شكل أنثوي.

 

كما من الممكن التدخل جراحيًا عن طريق يقوم الطبيب بعمل فتحة أسفل منطقة الصدر لشد الدهون والأنسجة المترهلة في الصدر ورفع الصدر وشد الجلد مرة أخرى.

 

كيف تتم عملية شد ورفع الصدر؟

 

في البداية يقوم الطبيب المعالج بإجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية للمريض للتأكد من حالة المريض وأنه لا يعاني من أي أمراض مثل السيولة، مما يساعده على التشخيص الجيد.

 

ثم يقوم الطبيب بتحديد نوع البنج فمن الممكن استخدام بنج موضعي أو بنج كلي، ويتوقف ذلك على حسب رؤية الطبيب المعالج للحالة، وفي حالة التدخل الجراحي يقوم الدكتور بعمل شق بسيط أسفل منطقة الصدر لإزالة الدهون والأنسجة المترهلة.

 

ثم يقوم الطبيب بحشو الصدر بالسليكون، ويحدد الطبيب كمية السليكون المستخدمة والتي تتوقف على حالة المريض، وفي النهاية يقوم الطبيب بخياطة الجرح بواسطة الخياطة التجميلية وهي عبارة عن خيط رفيع جدًا لخياطة الجلد.

 

ما هي أهم مميزات عملية شد ورفع الصدر؟

 

  • التغلب على مشاكل الصدر التي كان يصعب على المرأة التغلب عليها وإعادة الشكل الأنثوي لديها، ورفع الحالة المعنوية وزيادة الثقة بالنفس.
  • الحصول على نتيجة سريعة وفورية، فضلًا عن عناء الانتظار من ممارسة رياضة لتعطي نتائج ليست قوية ومميزة مثل عملية شد ورفع الصدر.
 

ما هي مخاطر عملية شد ورفع الصدر؟

 

 

  • من الممكن حدوث بعض التكتلات أثناء عملية شد ورفع الصدر، ويتوقف ذلك على خبرة الطبيب ومهارته.
  • وجود بعض الالتهابات أو الاحمرار التي يمكن التغلب عليه من خلال متابعة الطبيب بعد العملية ليوصي ببعض الأدوية لعلاج الالتهابات.
 

ما بعد عملية شد ورفع الصدر

 

  • يجب ارتداء حمالة الصدر لفترة لا تقل عن أسبوعين، بالإضافة إلى استخدام الأدوية والكريمات التي يوصي بها الطبيب بعد العملية.
  • التواصل مع الطبيب في حالة وجود أي التهابات أو احمرار في الصدر.
 
 

تكلفة عملية شد ورفع الصدر؟

 

تتختلف أسعار عملية شد ورفع الصدر على حسب الحالة والطبيب المعالج، وسمعة المركز والمستشفي التي تقام فيها العملية، وإليكم أسعار عملية شد ورفع الصدر:

 

  1. أسعار علمية شد ورفع الصدر في مصر من 2500 إلى 3000 دولار.
  2. أسعار علمية شد ورفع الصدر في السعودية من 3000 إلى 3500 دولار.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.