تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر اللحية .. مميزاتها وأضرارها

زراعة شعر اللحية من العمليات التي زاد الإقبال عليها في الفترات الأخيرة حيث أكدت بعض الأبحاث زيادة عدد الذين قا

عمليات التجميل,ندبات,التدخين,تساقط الشعر,الرجال,زراعة شعر اللحية,عملية زراعة الشعر,الدورة الدموية,هرمون الذكورة,أضرار زراعة الذقن,ماهي اسباب تساقط شعر اللحية ؟,كيف تتم عملية زراعة شعر اللحية ؟,هل هناك اضرار من زراعة اللحية ؟,عيادات زراعة اللحية,زراعة شعر الذقن في مصر,تجربتي في زراعة الذقن,زراعة اللحية قبل وبعد,رايكم في زراعة الذقن

زراعة شعر اللحية .. مميزاتها وأضرارها

زراعة شعر اللحية

زراعة شعر اللحية .. مميزاتها وأضرارها

زراعة شعر اللحية
زراعة شعر اللحية

زراعة شعر اللحية من العمليات التي زاد الإقبال عليها في الفترات الأخيرة، حيث أكدت بعض الأبحاث زيادة عدد الذين قاموا بإجراءها لتصل إلى 300%، ولذلك يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل حول عملية زراعة شعر اللحية.



زراعة شعر اللحية

 

هناك عدد من الرجال يعانون من عدم نمو شعر اللحية بأجزاء معينة لأسباب مختلفة قد تكون بسبب خلل في هرمونات الجسم مما يؤثر بشكل فعال في مظهر الرجل، وهناك أيضًا أسباب وراثية تسبب في وجود الشعر ولكن بشكل خفيف.

 

ولأن اللحية تعتبر من مظاهر الجمال عند الرجال يسعى العديد إلى زراعة الشعر بتلك المنطقة، ومن الممكن أيضًا أن يكون سبب عدم نمو الشعر بتلك المنطقة يرجع إلى أنه قد تعرض لحادث مثل الحروق أو الندبات، وهذا يمنع نمو الشعر بتلك المنطقة مما قد يؤثر علي المظهر الجمالي، لذا يتجه بعض الرجال لإجراء تلك العملية.

 

ما هي عملية زراعة شعر اللحية؟

 

هي عملية عبارة عن نقل كمية من بصيلات الشعر أو الصدر أو السوالف إلى منطقة اللحية لتحسين نمو تلك المناطق المرغوب في زيادة الشعر بها، وقد تم اختيار مناطق الوجه لأخذ منها البصيلات حتى تكون غير مختلفة عن شعر الوجه، ومن الهام أيضًا أن يكون الطبيب محترف حتى لا يكون هناك أي تمييز بين الشعر الأساسي والمزروع بعد الانتهاء من العملية التي قد تستغرق بضع ساعات.

 
 

ما هي أسباب تساقط شعر اللحية؟

 

قد ترجع بعض العوامل إلى اختلال في هرمونات واضطراب في الغدد الدرقية والتي يحدث من خلالها اختلال في هرمون الذكورة والأنوثة، فعند ذلك يتم تساقط شعر الوجه ويحدث معه أعراض أخرى مثل رقة طبقة الصوت، وفي هذه الحالة لابد من علاج الاضطراب الهرموني الموجود بالجسم، فإذا تم علاجه ولم تنمو بصيلات اللحية فمن الممكن زراعة الشعر في تلك الحالة.

 

وقد تكون بسبب وراثي مثل فقر الدم وأمراض أخرى ناتجة عن التدخين، فيفضل الإقلاع عن التدخين أولًا وعلاج تلك الأسباب، أو أن تكون بسبب التعرض لحرق بالوجه أو حادث فمن الممكن اللجوء إلى عملية زراعة الشعر.

 

كيف تتم عملية زراعة شعر اللحية؟

 

يقوم الطبيب أولًا بوضع مخدر موضعي على الجزء المراد، ويقوم بنقل البصيلات من أماكن الوجه حتى تكون مشابهة، وقد تستغرق تلك العملية من ساعتين إلى 8 ساعات.

 

يقوم المريض باختيار الشكل الذي يرغب به، ثم يحدد الطبيب عدد البصيلات التي يحتاجها للمريض للوصول إلى الشكل المتفق عليه، ويتم أخذ تلك البصيلات من الرأس وهو المكان الأكثر شيوعًا في مثل تلك العمليات أو منطقة الصدر أو الذراعين.

 

قد يتطلب إلى نقل حوالي 1000 إلى 2000 بصيلة في الحالات الطبيعية، ومن الممكن أيضًا أن يصل عدد البصيلات إلى 5000 للوصول إلى الشكل المطلوب، ويحدد ذلك على حسب الحالة الموجودة.

 

تقوم أجهرة معينة بحصد تلك الكميات المطلوبة من الأماكن المخصصة بذلك عن طريق شقوق صغيرة قد لا تزيد 2 سم في الإجمالي ثم تبدأ عملية النقل.

 

ماذا يحدث قبل بدء العملية؟

 

يقوم المريض بالاتفاق مع الطبيب على الشكل المطلوب بالنسبة للحية والكثافة المراد الوصول إليها، وعند ذلك يقوم الطبيب بتحديد عدد البصيلات التي يحتاجها ويتم تحديد الأماكن المراد زراعتها.

 

يقوم الطبيب بتوجيه المريض إلى الاحتياطات الوقائية قبل العملية مثل الاقلاع عن التدخين واستخدام مرطبات ومستحضرات بعد العملية؛ لتجنب حدوث أي أضرار ومن ثم يتطلب الأمر إجراء بعض الفحوصات للاطمئنان على صحة الحالة والتاكد من سلامته أو إذا كان يعاني من أي نوع من أنواع الحساسية قبل بدء العملية.

 

لا يوجد أي ألم بتلك العملية، حيث إنه فور الانتهاء من تلك العملية يقوم المريض باستئناف نشاطه الطبيعي بنفس اليوم، ولكن يفض الراحة لباقي اليوم واستئناف العمل في اليوم التالي.

 

في بعض الحالات قد يعاني المريض من بعض التورم في المنطقة التي تم بها الزراعة أو مكان نقل البصيلات، وينتهي ذلك في خلال 10 أيام بعد الانتهاء من إجراء العملية، ويجب على المريض استخدام المستحضرات التي قام الطبيب بإرشاده إليها حتى يتمكن من الوصول إلى أفضل نتيجة بعد العملية.

 

هل هناك أضرار من زراعة اللحية؟

 

قد تتشابه الأعراض أو المخاطر مثل أي عملية زراعة شعر بالجسم، ومنها:

 

  • من الممكن حدوث احمرار أو ندبات أو تورم في الأماكن التي تم نقل البصيلات منها وإليها.
  • قد تفشل العملية ويتم تساقط الشعر مرة أخرى إذا كان هناك اضطرابات جسدية لم تعالج قبل البدء في عملية زراعة شعر اللحية.
  • نجاح نسبة تلك العملية عالية جدًا؛ لأنه عادة يتم جمع المزيد من البصيلات قبل العملية، ونادرًا ما تفشل مثل تلك العملية.
 

ما هي أشهر العيادات لزراعة شعر اللحية؟

 

من أشهر دول العالم في زراعة شعر اللحية هي تركيا، وهي متخصصة في زراعة الشعر بكل أنواعه و بشكل خاص اسطنبول، فهي على رأس قائمة المدن التي تقوم بزراعة الشعر، فإن مراكز زراعة الشعر تهتم بخصوصية المريض بشكل كبير ولا تسمح بانتشار أخبار العملية بين معارفه.

 

كما ينبغي علي المريض أن يختار طبيب لديه المزيد من الخبرات والمهارة لأفضل نتائج، ولكن لا يكون تركيز المريض على التكلفة فقط، ودائمًا تذكر أن ارخص عمليات التجميل هي أغلاها إذا لم تتم بشكل صحيح قد تسبب أضرار جسيمة على المريض إذا كان الطبيب غير مؤهل لإجراء مثل تلك العمليات.

 

ولابد قبل إجراء عملية زراعة اللحية التأكد من أنك في حالة صحية جيدة وإلا تكون من المدخنين؛ لأن التدخين يؤثر بشكل فعال على مدى سريان الدورة الدموية بالجسم بشكل صحيح لأنه يوثر على عدم وصول الدم بشكل كامل للبصيلات المزروعة.

 

يجب أن يعلم المريض مدى صعوبة عملية النقل؛ لأنها تتم تقل بصيلة بصيلة، لذا لابد من اختيار طبيب ذو مهارة عالية لتجنب حدوث أي أضرار.

 

العالم العربي يتعاملون مع مثل تلك العملية وعمليات التجميل ككل بأنه نوع من الخصوصية التي لابد ألايطلع عليها أحد عكس النجوم الأجانب، فمثل تلك الأمور يتعاملون معها بأريحية تامة، وعلى سبيل المثال وليس الحصر فمن المشاهير الأجانب الذين قامو بتلك العملية الفنانين مثل:

 

  1. نجم هوليود جورج كلوني.
  2. توم هاري.
  3. جوني ديب.
  4. ليوناردو دي كابريو.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.