تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تبييض الأسنان .. ما هي مميزاتها وسلبياتها؟

عملية تبييض الأسنان تعتبر الحل السحري لمن يعاني من تصبغات الأسنانلأنه يعيد للأسنان بياضها التي فقدته ليرسم ابت

عمليات التجميل,التدخين,الثقة بالنفس,الفم,حساسية الاسنان,سعر عملية تبييض الأسنان,أنواع تبييض الأسنان وافضلها,أضرار تبييض الأسنان بالليزر,العمليات التجميلية,تبيض الاسنان بالليزر,السكر,الطعام,الضغط,ما هي عملية تبيض الاسنان ؟,ما هي احدث تقنيات تبيض الاسنان ؟,تبيض الاسنان كميائي,ما هي مميزات عملية تبيض الاسنان ؟

عملية تبييض الأسنان .. ما هي مميزاتها وسلبياتها؟

عملية تبييض الأسنان

عملية تبييض الأسنان .. ما هي مميزاتها وسلبياتها؟

عملية تبييض الأسنان
عملية تبييض الأسنان

عملية تبييض الأسنان تعتبر الحل السحري لمن يعاني من تصبغات الأسنان؛ لأنه يعيد للأسنان بياضها التي فقدته ليرسم ابتسامة جميلة تؤثر على شكل الإنسان وتعطيه إحساس الثقة بالنفس، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي تفاصيل عملية تبييض الأسنان.



تبييض الأسنان

 

تعتبر من علامات الجمال التي تؤثر كثيرًا على الشكل الخارجي للإنسان، فغالبًا ما يعاني الرجل أو المرأة المدخنة من تغير لون الأسنان أو الأشخاص الذين يعانون من نقص في مينا الأسنان، وإيضًا مع تجريب بعض الطرق الطبيعية ومعجون الأسنان لحل المشكلة ودون جدوى.

ما هي عملية تبييض الأسنان؟

 

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في لون الأسنان، حيث يصبح الشكل الخارجي للسنة مائل إلى الاصفر، ومع بعض المدخنين يكون لون الأسنان بنى مما يجعل الشكل الخارجي للأسنان سيء للغاية ولا يمكن علاجه بالتنظيف، ويكون الحل الأمثل هو عملية تبييض الأسنان.

 

وهي عبارة عن إزالة الطبقة الخارجية للأسنان “المينا”، وتعتبر من العمليات التجميلية السهلة ولاتحتاج إلى الكثير من الإجراءت، فقط يتم تحديد الجلسات، ويتوقف ذلك على حسب الحالة وبعض العوامل المؤثرة مثل معرفة إذا كان يعاني المريض من أمراض معينة مثل الضغط أو السكر أو التهاب اللثة.

 
 

ما هي أحدث تقنيات تبييض الأسنان؟

 

بعد التقدم الهائل في مجال تبييض الأسنان وبعد فشل بعض المنتجات الطبية مثل معجون الأسنان في معالجة التصبغات، أصبح التقنيات المستخدمة متنوعة ومنها وضع مادة كميائية على الطبقة الخارجة للأسنان بمقدار معين لتكون شكل الأسنان متناسق وإعطائها بياضًا غير مبالغ فيه، وتكون درجة لون الاسنان واحدة، ويتم وضع قالب على شكل الأسنان لتثبيت المادة الكميائية، وهي إلى حد ما تشبه الجل، ويتم تحتد الجلسات على حسب رؤية الطبيب.

 

 

تعتمد عملية تبييض الأسنان بالليزر على استعمال طاقة الضوء المنبعثة من الليزر، حيث يتم وضع مادة كميائية بمقدار قليل جدًا على الأسنان، ومن ثم تسليط طاقة الضوء على المنطقة المراد تبيضها لتحفيز المواد الكميائية على التبييض.

 

غالباً ما تستغرق عملية تبييض الأسنان من رربع ساعة الى نصف سعة على لأكثر، ويتوقف ذلك على حسب حالة المريض.

 
 

ما هي مميزات عملية تبييض الأسنان؟

 

  • الحصول على أسنان بيضاء في وقت قصير التي كان من الصعب القضاء على التصبغات.
  • تعتبر عملية تبييض الأسنان هي واحدة من أفضل الحلول للحصول على ابتسامة مثالية وأسنان لامعة.
  • حل مشاكل التصبغات العميقة خصوصًا عن المدخنين والتي كان من الصعب حلها بالطرق التقليدية.
  • تعتبر واحدة من عمليات التجميل التي لا تحتاج إلى عناء الوقت والمجهود، فمن الممكن ممارسة حياتك الطبيعية بعد الجلسة.
 

كيف تتم عملية تبييض الأسنان؟

 

وذلك بعد إجراء التحليلات للتاكد من عدم وجود التهابات في اللثة وسلامة عظام الفكين، ويأتي هنا خطوة تنظيف الأسنان وهي عبارة عن إزلة بقايا الطعام من الأسنان أو الترسبات الموجودة والمتبقية من الطعام.

 

ثم يقوم بتوزيع المادة الكيميائية أو الجل على الأسنان بالتساوي، وهذه الخطوة تبين مدى احتراف الطبيب حتى لا يجعل سنة ناصعة البياض عن أخرى، ولكن يجب أن يكون متساويين متناسقين في الشكل وسطوع البياض.

 

في حالة التبييض الكيميائي يتم وضع قوالب تأخذ شكل الأسنان لمدة ربع ساعة أو أكثر على حسب حالة المريض، أما في حالة التبييض بالليزر يتم تعرض الأسنان لأشعة الليزر لمدة معينة من الممكن ربع ساعة أو أكثر على حسب حالة المريض، وبعد ذلك تحصل على نتائج مذهلة من خلال الجلسات التي يحددها لك الطبيب المعالج.

 

ما هي سلبيات عمليات تبييض الأسنان؟

 

  • قلة خبرة الطبيب قد تؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات، فرغم سهولة العملية إلا أنها تحتاج إلى الدقة العالية، لذا فاختيار الطبيب يقع عليه عامل مهم في نجاح العملية.
  • غالبًا ما تكون عمليات تبييض الأسنان مرتفعة التكلفة ولا يستطيع بعض الأشخاص تحمل نفقتها.
  • في حالة التصبغات العميقة قد لا تتمكن عمليات التجميل من تحقيق النتيجة المرجوة، لذا من الأفضل عدم الانتظار للوصول إلى تلك المرحلة.
  • تآكل الطبقة الخارجية للأسنان "المينا"، وهي المسؤلة عن حماية الأسنان من التسوس، كما أنها تساعد على إزالة بقايا الطعام المترسبة من على الطبقة الخارجية للأسنان.
  • مضاعفات حساسية الأسنان، وقد تظهر بوضوح أثناء تناول بعض الأطعمة الدافئة أو الباردة.
  • تحتاج هذه العملية إلى حذر ودقة شديد لما لها من عواقب وخيمة عند الاستعمال الخاطيء.
 

ما هي مخاطر تبييض الأسنان بالليزر؟

 

يتوقف نجاح عملية تبييض الأسنان بشكل كبير على الطبيب المعالج وفي قدرته على استخدام الليزر وعدم الانحراف، فقلة خبرة الدكتور قد تؤدي إلى الكثير من المشاكل مثل:

 

  • ضمور خلايا الأعصاب الموجودة في الفم والتي تؤثر على الإحساس بالتذوق.
  • ضعف عظام الأسنان نتيجة تعرض الفك لأشعة الليزر، وبالتالي يؤدي إلى زيادة حساسية اللثة.
  • قد يؤدى التعرض المباشر لأشعة الليزر إلى حدوث التهابات واحمرار في العين.
 

متى تفكر في تبييض أسنانك؟

 

بالطبع يمكنك التفكير في تبييض الأسنان إذا كانت لونها غير طبيعي مثل اللون الأصفر أو البني مما يسبب الإحراج الدائم أمام زملائك في العمل.

 

ويمكنك التحدث مع طبيبك عن أفضل الحلول المنسبة لك لتبييض الأسنان وما هي النتيجة النهائية المتوقعة، وعن كل الأسئلة التي تتعلق بالعملية.

 

كما يجب الحرص جيداً على اختيار الطبيب المناسب، فرغم سهولة العملية إلا أنها تحتاج إلى خبرة كبيرة ودقة عالية ودكتور متخصص.

 

ما هي أسعارتبييض الأسنان بالليزر؟

 

مما لا شك أن عمليات الأسنان مكلفة، وتختلف أسعار تبييض الأسنان بالليزر على حسب الدكتور المعالج والبلد التي تتم فيها العملية، وفيما يلي سيتم عرض أسعار عملية تبييض الأسنان في بلاد مختلفة:

 

  1. أسعار عملية تبييض الأسنان في ألمانيا تتكلف حوالي من 200 إلى 300 دولار.
  2. أسعار عملية تبييض الأسنان في مصر تتكلف حوالي من 100 إلى 300 دولار.
  3. أسعار عملية تبييض الأسنان في تركيا تتكلف حوالي 320 دولار.
 

كيف تحافط على تتيجة تبييض الأسنان بالليزر؟

 

  1. تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا على الأقل.
  2. استخدام فرشاة ناعمة حتى لا تسبب التهابات في اللثة واستشر الطبيب في أفضل نوع معجون لأسنانك.
  3. كما يفضل المحافظة والمدوامة على استخدام البودرة المبيضة للأسنان بعد عملية التبييض.
 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.