تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة الشعر للرجال بالليزر .. مميزاته وعيوبه

إزالة الشعر للرجال بالليزر من العمليات التي انتشرت في الفترات الأخيرةوذلك للحصول علي بشرة ناعمة لأن بعض الرجال

عمليات التجميل,عيادة إزالة الشعر بالليزر للرجال,تكلفة إزالة الشعر بالليزر للرجال في مصر,تجربة إزالة الشعر بالليزر للرجال,إزالة الشعر للرجال,حكم إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة للرجال,سعر إزالة الشعر بالليزر للرجال,عيادات إزالة الشعر بالليزر للرجال,أسعار إزالة الشعر بالليزر للرجال في مصر,مراكز إزالة الشعر بالليزر للرجال في مصر,إزالة الشعر للرجال بالليزر,إزالة الشعر للرجال بالملح,إزالة الشعر للرجال نهائيا,حكم إزالة الشعر للرجال

إزالة الشعر للرجال بالليزر .. مميزاته وعيوبه

إزالة الشعر للرجال

إزالة الشعر للرجال بالليزر .. مميزاته وعيوبه

إزالة الشعر للرجال
إزالة الشعر للرجال

إزالة الشعر للرجال بالليزر من العمليات التي انتشرت في الفترات الأخيرة؛ وذلك للحصول علي بشرة ناعمة؛ لأن بعض الرجال يعانون من الشعر الكثيف مثل شعر الإبط والعانة والوجه، ولذلك يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي كافة المعلومات عن إزالة الشعر للرجال بالليزر.



إزالة الشعر بالليزر

 

إزالة الشعر بالليزر هي إحدى العمليات التي ظهرت في عام 1990، قد أجريت أول عملية بتلك العام، وكانت في بداية الأمر توجد بها صعوبات مثل البطء وبعض الآلام، ولكن مع مرور الوقت أصبحت أكثر دقة سرعة وبدون أي ألم أو أضرار جانبية.

 
 

كيفية عمل الليزر المستخدم في عمليات إزالة الشعر؟

 

هي عبارة عن أشعة ضوئية ذات طاقة هائلة وعالية ومركزة جدًا، حيث يتم توجيه تلك الشعاع على الجزء المراد إزالة الشعر منه حتى يصل إلى جذور الشعر ويقوم بتدميرها مثل امتصاص الملابس الداكنة لأشعة الشمس، حيث ينجذب شعاع الليزر للشعر الأسود أكثر، لذلك فإن الرجال ذوي الشعر الأسود يكون أكثر استفادة من الأشقر.

 

وبعد مرور الوقت أصبح هناك أنواع أكثر تطورًا من الليزر، ويتم اختياره على حسب نوع البشرة والشعر المراد إزالته، وقد تختلف مدى استجابته من شخص لآخر في أدائه وكفائته.

 

الليزر الأحمر (الياقوتي)

 

هو من أول أنواع الليزر المستخدمة في عمليات إزالة الشعر وفعال بدرجة عالية للأشخاص ذات البشرة الببيضاء والشعر الخفيف، حيث إنه يقوم بامتصاص نسب كبيرة جدًا من الميلانين، ولذا لايفضل هذا النوع لأصحاب البشرة السمراء والشعر الاسود؛ لأنها قد تسبب في حروق الجلد نتيجة امتصاص نسب عالية من الميلانين؛ لأن بشره هولاء الأشخاص تحتوي على نسب عالية من الميلانين، ولكن قد تستغرق كثير من الوقت والجهد لأن هذا النوع من الأشعة ذات تردد بطئ، لذلك فهو من الأنواع ذات التكلفة العالية.

 

الليزر الثنائي

 

هو ذات أطوال موجية عالية ولكنه آمن ومناسب في الاستخدام للأشخاص ذات البشرة السمراء، ولكن يحتاج لمزيد من الجلسات لذا قد تكون تكلفته عالية.

 

متى ينصح باستخدام الليزر في إزالة الشعر عند الرجال؟

 

الليزر هو الحل الأمثل لإزالة الشعر وتحديدًا الرجال الذين يمتلكون كثافة عالية في نمو الشعر وأصحاب البشرة الحساسة التي قد ينتج من استخدام الطرق التقليدية أضرار قد تؤثر على الشكل مثل تكرار حلاقة اللحية التي قد ينتج عنها التهابات للبشرة الحساسة، ولكن مع عمليات إزالة الشعر بالليزر وداعًا لتلك الالتهابات المؤلمة والطرق التقليدية التي تهدر في الوقت والجهد ولا يتحملها معظم الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية.

 

هناك بعض العوامل التي لا بد من توافرها قبل بداية العمليات، وقد تحدد علي حسب لون البشرة والمنطقة المراد إزالتها، وقوة شعاع الليزر وقطره، وفترات العلاج ونوع الجهاز المستخدم في عملية إزالة الشعر.

 

من أهم أسباب نجاح تلك العمليات هي اختيار الدكتور المناسب الذي يجيد التعامل مع مثل تلك الأمور في تحديد نوع الجهاز المستخدم والأشعة التي تعتبر من أهم عوامل نجاح تلك العمليات؛ لأن التعامل معها يكون على حسب لون كل بشرة ولون كل شعر حتي لا يتسبب في أضرار قد تصل إلى حروق في عدم تقدير نوع الأشعة المستخدمة لكل شخص على حسب حالته.

 

لابد من استشارة الطبيب أولًا وقبل الإقدام على عملية إزالة الشعر بالليزر لتحديد إذا كان الشخص قد يعاني من أمراض جلدية قد تؤثر على نجاح العملية، والاتفاق على خطة العلاج لعدم حدوث أي مضاعفات قد تؤثر على المريض، وكذلك تحديد نوع الجهاز المستخدم في كل حالة.

 

ما هي الاحتياطات قبل إزالة الشعر بالليزر؟

 

  1. الابتعاد عن أشعة الشمس قبل العملية بفترة كافية.
  2. تجنب إزالة الشعر بالطرق التقليدية بمدة لا تقل عن أسبوعين.
  3. الإقلاع عن التدخين بمدة لا تقل عن 6 اسابيع.
  4. الإقلاع عن العقاقير التي تزيد في سيولة الدم بالجسم.
  5. الحفاظ على رطوبة البشرة.
  6. تناول كميات مناسبة من الماء والسوائل.
 

ما هي أضرار إزالة الشعر عند الرجال؟

 

في بعض الحالات قد تؤدي إلى:

 

  1. التهابات بسطح الجلد. 
  2. حدوث حساسية و تهتك بالانسجة. 
  3. تغير لون البشرة. 
  4. طفح جلدي. 
  5. تجمع دموي. 
  6. حدوث قرح.

 

ولكن يمكن التحكم في تلك الحالات عن طريق اختيار طبيب ذو مهرة وخبرات عالية بتلك المجال حتي يتمكن من اختيار ما يناسب الحالة عن طريق اختيار جهاز مناسب للحالة ونوع الأشعة المستخدمة.

 

تستغرق عملية إزالة الشعر من نصف ساعة إلى ساعة كاملة في معظم الحالات، ولكن قد تختلف من شخص لآخر على حسب كثافة الشعر ولون البشرة ولون الشعر.

 

ما هي نتائج عملية إزالة الشعر بالليزر عند الرجال؟

 

ستلاحظ بعد الانتهاء من أول جلسة أن بشرتك قد أصبحت ناعمة وانخفض معدل ظهور الشعر بدرجات كبيرة جدًا، وفي بعض الحالات قد يزيد ظهور الشعر في المناطق التي تمت معالجتها؛ وذلك لأن بعض الجذور قد لا تستجيب من المرة الأولى، وفي تلك الحالة لابد من الرجوع إلى الطبيب حتى يتمكن من إنهاء تلك المشكلة في فترة من أسبوع إلى ثمانية أسابيع بحد أقصى.

 

 

تنتهي مشكلة ظهور الشعر بعد الانتهاء من 3 جلسات كحد أدنى و8 جلسات كحد أقصى يحددها الطبيب على حسب الحالة الموجودة، وفي تلك الفترة يكون قد تم تدمير بصيلات الشعر من الجذور نهائيًا.

 

ما هي مميزات إزالة الشعر عند الرجال؟ 

 

  1. التخلص من مشكلة ظهور الشعر مجددًا بكل سهولة دون أي عناء.
  2. إزالة جميع أنواع الشعر سواء كانت ظاهرة أو باطنة.
  3. تحديد اللحية بشكل مميز والانتهاء من عناء استخدام شفات الحلاقة بشكل دوري.
 

ما هي تكلفة ازالة الشعر بالليزر عند الرجال؟

 

قد تختلف تكلفة العمليات من طبيب إلى آخر على حسب نوع الجهاز المستخدم، واختلاف الأشعة المستخدمة والمساحة التي تتم إزالتها، ولكن قد يكون هناك متوسط على حسب إحصائية قامت بها جمعية جراحي التجميل الأمريكية، وكان المتوسط حوالي 279 دولار.

 

انخفضت تكلفة إزالة الشعر الليزر في دولة الهند لتصل إلى 165 دولار، وفي انجلترا تبدأ من 257 الي 1235، وفي فرنسا قد تترواح معدل الأسعار ما بين 30 دولار حتى 330 دولار.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.