تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الدالى: علاج الشريان السباتى يحدد من خلال مدى الضييق بالشريان

صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة أن علاج الشريان السبات

جراحات الأوعية الدموية,ما هو الشريان السباتى ؟,كيفية علاج الشريان السباتى ؟,اسعار الشريان السباتى؟,طرق لواقية من الشريان السباتى ؟,اعراض امراض الشرايين السباتية

علاج الشريان السباتى يحدد من خلال مدى الضييق بالشريان

الدالى: علاج الشريان السباتى يحدد من خلال مدى الضييق بالشريان

الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة
الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة

صرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن علاج الشريان السباتي يعتمد بشكل مباشر على مدى تضيق الشريان السباتي وما هي شدة تصلب الشرايين أيضا، أو مدي الإصابة بالتمدد فيه إلى جانب الحالة العامة للمريض الصحية فالمرضي الذين يعانون من السكرى وارتفاع ضغط الدم يكونوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض الشريان السباتي.



وقال الدكتور وليد الدالى يجب على المرضى من البداية التوقف عن التدخين واتباع أسلوب حياة صحي وتناول الأطعمة منخفضة الكوليسترول أو تناول الأدوية  التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وأضاف الدكتور وليد الدالى، تختلف الأعراض ومدى ظهورها بحالة الإصابة في الشريان ففي المرحلة الأولي من الإصابة بتصلب الشريان السباتي قد لا يعاني المريض من أي أعراض وفي بعض الأحيان يكون الإصابة بالسكتة الدماغية مباشرة فهو العرض الوحيد الذي يظهر لانسداد الشريان .

وأكد الدكتور وليد الدالى في بعض الأحيان قد يشعر المريض بالخدر أو الضعف الشديد الذي قد يستمر لفترة في الجسم وخاصة في منطقة الساقين والذراعين وقد يفقد الشخص السيطرة على  أطرافه أو القدرة على الحديث المفصل وقد تختفي هذه الأعراض تماما فجأة.

وأشار الدكتور وليد الدالى في حالات الإصابة بتمدد الشريان السباتي يحدث هذا نتيجة الضغف في جدران الشريان او الضغط عليه نتيجة ارتفاع ضغط الدم تؤدي إلى تمدد الشريان وتعرضه لخطر الإنفجار وهو ما قد يتسبب في نزيف قاتل داخل المخ.