تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مخاطر عملية شفط الدهون وكيفية تجنبها مع الدكتور محمد عماد

مخاطر عملية شفط الدهون من أبرز الأمور التي يبحث عنها البعض قبل الخضوع لهذه الجراحة وبالرغم من أنها من أكثر عمل

عملية شفط الدهون في مصر,مضادات الالتهاب,عملية شفط الدهون,اضرار عملية شفط الدهون,الدكتور محمد عماد الدين,اسعار عملية شفط الدهون,هل تعود الدهون بعد عملية الشفط,أضرار عملية شفط الدهون,وفيات شفط الدهون,مركز Change me,تجربتي مع عملية شفط الدهون,الاثار الجانبية لجراحة شفط الدهون,عمليات شفط الدهون مجانًا,أضرار عملية شفط الدهون بالليزر

مخاطر عملية شفط الدهون وكيفية تجنبها مع الدكتور محمد عماد

مخاطر عملية شفط الدهون

مخاطر عملية شفط الدهون وكيفية تجنبها مع الدكتور محمد عماد

مخاطر عملية شفط الدهون الدكتور محمد عماد الدين
مخاطر عملية شفط الدهون الدكتور محمد عماد الدين

مخاطر عملية شفط الدهون من أبرز الأمور التي يبحث عنها البعض قبل الخضوع لهذه الجراحة، وبالرغم من أنها من أكثر عمليات السمنة أمانًا إلا أنها تسبب بعض الآثار الجانبية المزعجة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي مخاطر عملية شفط الدهون.



شفط الدهون

 

أكد الدكتور محمد عماد الدين، استشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام ومدير مركز وأكاديمية مركز Change me، أن عملية شفط الدهون لها مميزات كثيرة ومبهرة وآمنة تمامًا ولكن هناك بعض الأضرار والمخاطر المرتبطة بالعملية في حال إجراءها دون إتباع التعليمات أو إجراءها من خلال أطباء وجراحين دون خبرة كافية.

مخاطر عملية شفط الدهون

 

وقال الدكتور محمد عماد الدين، إن مخاطر عملية شفط الدهون تكمن في آثارها الجانبية الشائعة، ومن أبرزها النزيف ورد الفعل للمريض تجاه التخدير، ومن أشهر المضاعفات الشائعة والمحتملة الخاصة بشفط الدهون أنه قد تظهر على الجلد بثور أو يصبح متموجًا أو ذابلًا بسبب إزالة الدهون بشكل غير متساوٍ وضعف مرونة الجلد والالتئام غير المعتاد، وقد تكون هذه التغيرات دائمة، وقد يتسبب التلف تحت الجلد الناتج من الأنبوب الرفيع الذي يستخدم خلال شفط الدهون في ظهور بقع دائمة على الجلد.

 

وأضاف أن هذه العملية يمكن أن تؤدي إلى التحولات في مستويات السوائل التي تحدث نتيجة حقن السوائل وشفطها إلى حدوث مشكلات في القلب والرئة والكلى ويحتمل أن تشكل خطرًا على الحياة.

 

وأكد عماد الدين، أنه قبل إجراء عملية شفط الدهون، يجب مناقشة الجراح ما يتوقعه المريض من العملية، وسيقوم الجراح بمراجعة التاريخ الطبي، كما يجب التوقف عن تناول أدوية معينة، مثل مسيلات الدم أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل قبل الجراحة، وقد تحتاج كذلك للخضوع لاختبارات معملية معينة قبل الإجراء.

طرق شفط دهون البطن

 

مع مرور الوقت بدأ الأطباء في اكتشاف أمورًا جديدة ووسائل أحدث، وتطورت هذه العملية بشكل سريع، كما انتشرت بصورة كبيرة في العالم كله، خاصة بعد إرتفاع نسبة السمنة، فمؤخرًا بدأ استخدام الليزر في إذابة دهون البطن، وتوجد عدة تقنيات لعملية شفط دهون البطن، سواء كانت جراحية أو شفط الدهون بالليزر، ولكن شفط دهون البطن بالليزر أصبحت أكثر شيوعًا نظرًا لنتائجها الممتازة وبساطة إجراءها.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.