تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أعراض الإصابة بالقدم السكري مع وليد الدالي

أعراض الإصابة بالقدم السكري تتشابه مع بعض الأعراض لأمراض أخرى فهي من مضاعفات مرض السكريالتي تتسبب في حدوث مشكل

الوقاية من القدم السكري,تقرحات القدم السكري,القدم السكرية المتورمة,ما هو القدم السكري ؟,اضرار عملية القدم السكري,اسعار عملية القدم السكري,مخاطر عملية القدم السكري,من هو الشخص المناسب لعملية القدم السكري,علاج الصديد في القدم السكري,أعراض القدم السكري بالصور,تغير لون القدم السكري,التهاب قدم مريض السكر,بتر القدم السكري,أعراض الإصابة بالقدم السكري

أعراض الإصابة بالقدم السكري مع وليد الدالي

أعراض الإصابة بالقدم السكري

أعراض الإصابة بالقدم السكري مع وليد الدالي

أعراض الإصابة بالقدم السكري وليد الدالي
أعراض الإصابة بالقدم السكري وليد الدالي

أعراض الإصابة بالقدم السكري تتشابه مع بعض الأعراض لأمراض أخرى، فهي من مضاعفات مرض السكري التي تتسبب في حدوث مشكلات القدمين، نتيجة ارتفاع مستويات السكر بالدم ما يتسبب في حدوث أمراض الأوعية، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي أعراض الإصابة بالقدم السكري، وفقًا لتصريحات الدكتور وليد الدالي.



القدم السكري

 

صرح الدكتور وليد الدالي، أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، لـ”دكتور لايف”، أن الكثير من الناس يربط بين مرض القدم السكري ومرض السكرى باعتبارها السبب الوحيد للإصابه به، لكن هذا غير صحيح، فهناك عوامل أخرى قد تؤدي للإصابة بها وتلك العوامل يجب معرفتها للوصول إلى وسيلة العلاج الصحيحة وتجنب المضاعفات.

 

وقال إن القدم السكري أحد مضاعفات مرض السكر والذي يحدث نتيجة السكر غير المنضبط بالجسم مسببًا تلف الأعصاب خاصة في منطقة الساق، وهو ما يجعل المريض فاقدًا الشعور بدرجة حرارة قدمه أو الألم فيها ويطلق عليها الاعتلال العصبي السكري.

 

وأضاف الدالي، أنه في حالة إصابة المريض بأي جرح أو عدوى يتحول الأمر لقرح ولا يتم شفائها بسبب تلف الأعصاب والاوعية الدموية، وهو ما يسبب عدم شفاء أي عدوى نتيجة ضعف تدفق الدم ويصاب الشخص بالغرغرينا والتي تسمى موت الأنسجة بسبب نقص الدم.

أعراض الإصابة بالقدم السكري

 

وأكد الدكتور وليد الدالي، أن أعراض الإصابة بالقدم السكري كثيرة ومتنوعة ومن أبرزها تلون الجلد، وفقدان الشعور لكن مع استمرار الوخز المؤلم، والخدر في القدم والساق، وظهور البثور أو جروح أخرى دون ألم، وتغيرات درجة حرارة الجلد، والشرائط الحمراء، ومظهر مشوه  للقدم.

 

وأوضح الدالي، أن التشخيص المبكر هام للغاية لعلاج القدم السكري، لذلك من المهم عند ظهور أي أعراض الذهاب لدكتور لعلاج القدم السكري حتى لا يصل الأمر إلى البتر.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.