تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شفط الدهون .. هل هي خطيرة؟

عملية شفط الدهون من أبرز الجراحات التي يتم اللجوء إلها للتخلص من السمنة نظرالانها تحقق نتائج فعالة بشكل سريع و

أسعار عمليات شفط الدهون,اضرار عملية شفط الدهون,هل تعود الدهون بعد عملية الشفط,ما بعد عملية شفط الدهون,بالصور عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالليزر,بعد عملية شفط الدهون,هل عملية شفط الدهون خطيرة,وفيات شفط الدهون,تجربتي مع عملية شفط الدهون,هل شفط الدهون يسبب الوفاة,ما هي أسباب الإصابة بالسمنة ؟,اضرار السمنة والسمة المفرطة,من هو الشخص المناسب لعملية شفط الدهون ؟,اضرار عملية شفط الدهون بالليزر ؟,ما هي اضرار عملية شفط الدهون ؟,بدائل عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون .. هل هي خطيرة؟

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون .. هل هي خطيرة؟

عملية شفط الدهون
عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون من أبرز الجراحات التي يتم اللجوء إلها للتخلص من السمنة؛ نظرًا لانها تحقق نتائج فعالة بشكل سريع، وتعتبر حل مثالي للمريض وبديل عن الحلول التقليدية الأخرى مثل اتباع حمية غذائية أو ممارسة الرياضة، ويقدم لكم موقع قناة دكتور لايف Doctor Live تفاصيل عملية شفط الدهون.



شفط الدهون

 

انتشرت عملية شفط الدهون في الفترة الأخيرة بشكل كبير، نظرًا لأنها تسبب الكثير من المشاكل الصحية على الإنسان مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والضغط والسكر.

 

هل عملية شفط الدهون خطيرة؟

 

عملية شفط الدهون مثلها مثل باقي العمليات الأخرى لها الكثير من المميزات والعيوب والآثار الجانبية، وغالبًا ما ينصح الأطباء باللجوء إلى عملية شفط الدهون يعد استنزاف كافة الوسائل الأخرى للتخلص من الدهون.

 

ما هي أضرار عملية شفط الدهون؟

 

الانصمام الرئوي

 

يحدث الانصمام نتيجة تسرب بعض الدهون أثناء عملية الشفط؛ نتيجة قلة خبرة الطبيب، مما يتسبب في جريان الدهون مع حركة سريان الدم في الجسم تم تتجلط الدهون أمام الشريان الرئوي وتسده مما يتسبب في تراكم الدم وتكوين جلطات قد تؤدي إلى الوفاة.

 

 

اضطراب السوائل

 

حيث يقوم الدكتور المعالج أثناء شفط الدهون بشفط السوائل الموجودة في الجسم مما يؤدي إلى فقد الكثير من الدم وسوائل الجسم، لذا يجب على الطبيب تعويض الجسم بالسوائل؛ وذلك عن طريق أنبوب وريدي.

 

 

اضطراب الإحساس

 

يكون غالبًا السبب في ذلك هو أنه أثناء عملية شفط الدهون يتم إخراج بعض السوائل والدم وأيضًا، ويتم فقد السائل الأصفر ويتجمع جزء منه في المنطقة التي إزالة الانسجة منها مما يسبب تغير الإحساس في هذه المنطقة ويعرف بالاضطراب الإحساس.

 

 

انعدام التماثل والتناسق

 

يقوم الدكتور بإزالة الدهون من الجسم من مناطق مختلفة على حسب رغبة المريض، وفي النهاية يكون هناك عدم تناسق لشكل الجسم الخارجي عمومًا بعد عملية شفط الدهون؛ وذلك بسبب النسبة المختلفة للدهون في الجسم، وعادة ما يحدث ذلك أثناء شفط الدهون من الفخذين؛ ويرجع ذلك إلى قلة خبرة الطبيب المعالج.

 

 

التموج والأمراض الجلدية

 

من المحتمل ظهور تموج في الجلد بسيط بعد العملية، ويكون ذلك نتيجة شفط الدهون بكمية كبيرة من الجلد، بالإضافة إلى أنه من الممكن أثناء عملية شفط الدهون يفقد الجلد الإحساس مما يجعلها أكثر قابلية وعرضه للأمراض عن غيره من مناطق الجلد.

 

لذا يجب اختيار طبيب مناسب لعملية شفط الدهون؛ لأنه يقع نجاح العملية بنسبة كبيرة على اختيار الطبيب، كما يجب مراجعة حالة والجلد والاطمئنان على نجاح العملية.

 

 

الليدوكايين

 

وهي المادة التي يتم ضخها تحت الجلد مع المحلول الملحي، وتعتبر هذه المادة سامة على جسم الإنسان إذا زادت عن الحد المطلوب، لذا يجب الاعتماد على طبيب ذو خبرة عالية، وأجراى عملية شفط الدهون أكثر من مرة، حيث يشعر المريض ببعض الآثار الجانبية مثل انتفاض الجسم والعجز وتؤدي إلى الوفاة.

 

أضرار عملية شفط الدهون بالليزر؟

 

رغم أن عملية شفط الدهون بالليزر أصبحت أقل بكثير، ويعتمد عليها الكثير من الأطباء لتجنب الآثار الجانبية لشفط الدهون بالجراحة، إلا أنه قد يعاني مريض شفط الدهون بالليزر ببعض الأعراض الجانبية، وهي أقل نسبيًا من الجراحية.

 

من الممكن ان تصطحب عملية شفط الدهون بعض الكدمات والاحمرار وتصبغ الجلد عن لون الجسم الأصلي، ولكن تختفي الآثار الجانبية للعملية تدريجيًا مع الوقت.

 

 

الحروق

 

ويحدث ذلك عن تعرض الجسم لأشعة كثيرة من الليزر أو تعرضه لمدة طويلة زيادة عن اللازم، ويتوقف ذلك على حسب خبرة الطبيب، ويتم متابعتها مع الطبيب بعد العملية لعمل الإجراءات الأزمة على حسب حالة الحرق.

 

 

فقدان السوائل

 

حيث يتم فقد جزء كبير من السوائل الموجودة في الجسم عند شفط الدهون بالليزر، لذا يجب الاعتناء والالتزام بتعويض الجسم بالسوائل الأزمة مثل شرب المياه والسوائل بشكل كبير.

 

من هو الشخص المناسب لعملية شفط الدهون؟

 

عملية شفط الدهون هي عملية تهدف إلى شفط الدهون من الجسم وليس تقليل حجم المعدة، وتكون ضرورية لمن يعانوا من تراكم دهون بكميات كبيرة في الجسم تؤثر على حياتهم الطبيعية وعلى وظائف الجسم، لكن الأشخاص الذي يعانون من وجود دهون بكميات بسيطة يمكنهم القضاء عليها بواسطة اتباع أحد الطرق التقليدية مثل اتباع حمية غذائية أو ممارسة رياضة معينة للقضاء على الدهون.

 

أضرار السمنة والسمة المفرطة 

 

مشكلة السمنة انتشرت بشكل هائل بين الناس، بالإضافة إلى أنها أصبحت مرض يهدد صحة الإنسان ويؤثر عليه ويتسبب في الإصابة بأمراض أخرى مثل:

 

 

  • ارتفاع نسبة الضغط في الدم مما يتسبب في حدوث جلطات دموية.
  • أكثر من يعانوا من السمنة هما مرضي السكري.
  • أمراض القلب وتصلب الشرايين نتيجة تراكم الدهون على الأوعية الدموية مما يسبب ضغط على عضلة القلب أثناء ضخ الدم.
  • هشاشة العظام والظهر نتيجة الحمل الأكثر من اللازم على مفاصل الجسم.
 

أسباب الإصابة بالسمنة 

 

  • الامراض الوراثية وقابلية الجسم على تخزين الدهون بكميات كبيرة وصعوبة التخلص منهم.
  • العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب في زيادة الوزن بشكل كبير مثل عدم توزيع الوجبات الغذائية على مدار اليوم، وتناول الطعام بكميات كبيرة في وقت واحد، وغالبًا ما تكون في فترة الليل، وتعتبر بقاء الطعام في المعدة مثل السموم في الجسم.
  • تناول الطعام غير مفيد ممتلأ بالسكريات والنشويات والدهون بكميات كبيرة،والابتعاد عن الطعام الصحي وتوزيع الوجبات على مدار اليوم، وعدم شرب المياة بكميات كافية مما يتسبب في جفاف الجسم ويؤدي إلى السمنة.
  • الابتعاد عن ممارسة الرياضة بشكل منتظم، حيث تساعد الرياضة على تجنب أمراض السمنة والحصول على جسم متناسق القوام، كما تسبب قلة الحركة اليومية على بدانة الجسم.

عملية شفط الدهون للسمنة المفرطة

 

تعتمد عملية شفط الدهون على إزالة الدهون من منطقة أو عدة مناطق تتجمع فيها الدهون بشكل مبالغ فيه، وهي تناسب الأشخاص الذين يعانون من زيادة إجمالي 30% من وزن الجسم، وما هو أكثر من ذلك لا يتناسب مع عملية شفط الدهون، حيث يجب شفط خمسة كيلو جرام من المنطقة الواحدة كحد اقصي.

 

بدائل عملية شفط الدهون

 

من الممكن القيام بعملية تكميم المعدة، وتدبيس المعدة، وباللون المعدة، وحزام المعدة، وتحويل مسار، كل ذلك عمليات تناسب أصحاب الوزن الزائد، ولكن يجب في النهاية ان يكون لدى الشخص رغبة في إنهاء السمنة والالتزام بالطعام الصحي وممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي بعيد عن الدهون والسكريان والنشويات والتدخين، والالتزام بكافة التوصيات التي يوصي بها الطبيب.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.