تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الشعر بالكولاجين .. فوائده وآثاره الجانبية

حقن الشعر بالكولاجينمن أبرز التقنيات المستخدمة لعلاج مشاكل الشعر فبالرغم من أن الكولاجين يدخل في الكثير من عمل

عمليات التجميل,حقن الكولاجين للشعر,علاج سريع لتساقط الشعر الشديد,ما مدة تأثير الكولاجين على الشعر ؟,سعر جلسة حقن الشعر بالكولاجين ؟,افضل نوع كولاجين لحقن الشعر ؟,أسعار حقن الشعر بالكولاجين,أنواع الكولاجين المستخدمة في حقن الشعر,مخاطر إبر الكولاجين,ما مدة نتائج حقن الشعر بالكولاجين,ما بعد حقن الشعر بالكولاجين,حقن الكولاجين في الرأس,علاج تساقط الشعر عند الرجال,أسباب تساقط الشعر من الجذور,علاج تساقط الشعر في المنزل,أفضل علاج لتساقط الشعر,علاج تساقط الشعر الشديد

حقن الشعر بالكولاجين .. فوائده وآثاره الجانبية

حقن الشعر بالكولاجين

حقن الشعر بالكولاجين .. فوائده وآثاره الجانبية

حقن الشعر بالكولاجين
حقن الشعر بالكولاجين

حقن الشعر بالكولاجين من أبرز التقنيات المستخدمة لعلاج مشاكل الشعر، فبالرغم من أن الكولاجين يدخل في الكثير من عمليات التجميل الخاصة بالبشرة وتجميل الوجه، إلا أنه مع التطورات الحديثة والتقنيات المتقدمة أصبح يدخل علاجات الشعر، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live كافة التفاصيل حول حقن الشعر بالكولاجين.



 

كولاجين الشعر

 

يحتاجه أصحاب الشعر الضعيف، فمع تقدم السن وفقد الجسم للكثير من الفيتامينات والمعادن تزداد مشاكل الشعر، وهذا لا يعني أن التقدم في السن هو السبب في سقوط الشعر، بل هناك عدة عوامل أخرى تتدخل في سقوط الشعر مثل الحالة الصحية للمريض فقد الجسم للفيتامينات والمعادن المهمة.

 

فوائد مادة الكولاجين في الجسم

 

توجد مادة الكولاجين في الجسم وهي قريبة من السطح الخارجي للإنسان حيث تتركز تحت الجلد وتحت فروة الرأس والأظافر.

 

وعادة ما يتم إزالة تجاعيد البشرة عن طريق حقن جلد البشرة بمادة الكولاجين لتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين مرة أخرى بالإضافة إلى إزالة التجاعيد وعلامات التمدد، وقد حققت لكثير من النجاحات في هذا المجال.

 

ومع التطورات الحديثة في مجال الطب التجميلي تزداد أهمية الكولاجين يومًا بعد يوم؛ للقضاء على مشاكل كثيرة مثل إزالة التجاعيد وحل مشاكل الشعر.

 

فوائد كولاجين الشعر

 

تبدأ دورة حياة الشعرة بداية من نمو البصيلات، وتستغرق الكثير من السنوات حتى تصل الى مرحلة توقف النمو، ثم تبدأ في الدبلان والتساقط من الشعر لتبدأ مرحلة نمو شعر أخرى، وهنا يأتي دور الكولاجين لتغذية البصيلات على الإنبات وتغذية الشعر للبقاء أطول فترة ممكنة ومنع التقصف أو تلف الشعر.

 

ولكن مع تقدم السن و العوامل الطبيعية والفسيولوجية التي تؤثر على الشخص تفقد البصيلة تدريجيًا قدرتها على إنتاج الشعر ليبدأ سقوط الشعر وفراغ فروة الرأس، وتبدأ ظهور العديد من المشكلات نتيجة نقص الكولاجين مثل مشاكل البشرة وسقوط الشعر وغيرهم.

 

كما يساعد الأكسجين الجهاز الهضمي على امتصاص الغذاء جيدًا والاستفادة من كافة الفيتامينات والمعادن الغذائية، وعند نقص الأكسجين في الدم يقل امتصاص الجسم للعناصر الغذائية ومواجهة مشاكل مثل عسر الهضم ونقص المعادن في الجسم.

 

علاج الشعر بالكولاجين

 

مع ازياد الحاجة إلى مادة الكولاجين التي أصبحت حل ذهبي للقضاء على الكثير من مشاكل جفاف البشرة وسقوط الشعر وتأخر ظهور علامات التقدم في السن أصبح هناك الكثير من المستحضرات التجميلية والكريمات التي تحتوي على مادة الكولاجين والتي تساعد على نضارة البشرة وإزالة التجاعيد وتأخر علامات التقدم في السن.

 

كما يوجد علاج الكولاجين للشعر وهو عبارة عن زجاجة سائلة يوجد بها مادة الكولاجين، ويتم وضعها على الرأس وتدليكها ليحفز البصيلة على إنتاج الشعر مرة أخرى، ويتم إعادة العملية أكثر من مرة للحصول على نتيجة فعالة.

 

ويمكنك الحصول على الكولاجين بواسطة المكملات الغذائية والفيتامينات وكبسولات الكولاجين البحري والطعام الذي يحتوى على مادة الكولاجين، حيث إن مادة الطعام من أهم المصادر لامتصاص الكولاجين.

 

حقن الشعر بالكولاجين

 

رغم أن هناك العديد من المصادر التي يمكنك الحصول على الكولاجين من خلالها، إلا أنها تحتاج إلى وقت طويل ولأ تحقق النتيجة المطلوبة منها، لذا لجاء البعض إلى إبر الكولاجين والتي يتم حقنها في الشعر وتعتبر من النتائج المرضية.

 

قبل حقن الشعر بالكولاجين

 

  • يتم استخدام الكولاجين مع الأشخاص الذين يعانون من مراحل متقدمة من مشاكل الشعر مثل الثعلبة والصلع الوراثي وفي حالة ضعف البصيلة وسقوطها سريعًا.
  • يتم اللجوء إلى إبر الكولاجين للحالات التي عانت من مشاكل الشعر وفشلت في علاجها، وعادة ما يلجأ الطبيب إلى هذا الحل بعد الفحص الجيد لحالة الشعر.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية من مادة الكولاجين، لذلك يتأكد الطبيب جيدًا من نوع الكولاجين الذي سوف يتم حقنه للشخص.
  • تحتاج الرأس إلى الراحة فترة طويلة من الصبغات ومكوة الشعر وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى تلف الشعر.
  • الامتناع عن أدوية التي تسبب السيولة في الدم مثل الأسبرين وغيره؛ لتجنب حدوث تجلطات أو كدمات في الرأس عند الحقن.
 

حقن الكولاجين في الرأس

 

بعد التأكد من سلامة فروة الرأس ونوع الكولاجين الذي سوف يتم حقنه، يقوم الطبيب باختيار المناطق الفارغة والضعيفة لحقن الشعر للحصول على نتيجة مميزة.

 

ويجب إيصال الكولاجين إلى عمق معين في الرأس يتم بواسطة إبر مخصصة لحقن الكولاجين في الرأس، وهنا يقوم الكولاجين بتحفيز الخلايا على الإنتاج مرة أخرى وعلاج تقصف الشعر وتقوية البصيلة، وبعد فترة من عمل الكولاجين المحقون يتم تحفيز كولاجين الجسم للعمل الدائم والحصول على النتيجة التي يتمنها المريض.

 

ما بعد حقن الشعر بالكولاجين

 

تعتبر عملية حقن الكولاجين لا تتسبب في حدوث ألم يذكر، وإنما يمكنك الشعور ببعض الألم نتيجة وخز الإبر فقط وستختفي تلقائيًا بعد عدة الأيام.

 

بعد وصول الكولاجين للطبقات الشعر يتم امتصاص الكولاجين من طبقة الشعر وفروة الشعر وتحفز الكولاجين الطبيعي على الإنتاج.

 

متى تظهر نتائج حقن الشعر بالكولاجين؟

 

تبدأ النتائج في الظهور من أول أسابيع من الحقن، وخلال الشهور الأولى تجد ان بصلات الشعر بدات في النمو الشعر الجديد، وفي حالة تأخر النتيجة يحتاج الشخص إلى إعادة حقن الكولاجين للشعر مرة اخرى.

 

مخاطر إبر الكولاجين

 

  • قد يحدث بعض الأعراض الجانبية مثل الصديد والتجمعات الدموية في مناطق الحقن.
  • قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية الكولاجين نتيجة عدم الفحص الطبي قبل الحقن.
  • من الممكن حدوث عدوي الجروح نتيجة استخدام بعض الأدوات الملوثة.
  • أحيانًا قد يحدث آثار جانبية للمريض بسبب خلط مادة الكولاجين مع المخدر.
 

أنواع الكولاجين المستخدمة في حقن الشعر

 

  • الكولاجين الحيواني ويعتبر أرخص أنواع الكولاجين.
  • الكولاجين الموجود في جسم الإنسان وهو الأعلى سعرًا، وتصل تكلفته لـ350 دولار أمريكي.
 

اسعار حقن الكولاجين للشعر

 

هناك بعض العوامل التي تتدخل في تحديد حقن الشعر بالكولاجين مثل الدكتور الذي سوف يقوم بالحقن ونوع الكولاجين المستخدم في الحقن ولكن هناك متوسط لاسعار حقن الشعر بالكولاجين.

 

أسعار حقن الشعر بالكولاجين تترواح من 50 الى 300 دولار أمريكي.

 

كيفية اختيار الطبيب المناسب

 

  • يجب أن يكون لديه خبرة كبيرة في مجال التجميل وخصوصًا تجميل الشعر.
  • يكون لديه تجارب ناجحة في حقن الشعر بالكولاجين.
  • اتباع كافة التعليمات التي يوصي بها الطبيب قبل وبعد العملية.
 

أسئلة يجب معرفتها من الطبيب المعالج

 

  1. ما مدة تأثير الكولاجين على الشعر؟
  2. سعر جلسة حقن الشعر بالكولاجين؟
  3. افضل نوع كولاجين لحقن الشعر؟
 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا.