تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زرع الشعر في مصر 2022 بأحدث التقنيات

زرع الشعر هي عملية تجميلية غير جراحية يلجأ إليها المصابين بتساقط الشعر والصلع والثعلبة وغيرها من الأمراض وتتمي

عيوب زراعة الشعر,طريقة زراعة الشعر في المنزل,أنواع زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف,زرع الشعر,احدث تقنية لزراعة الشعر,افضل تقنية لزراعة الشعر,افضل مكان لزراعة الشعر,افضل مكان لزراعة الشعر فى العالم,افضل طريقة لزراعة الشعر,افضل دولة لزراعة الشعر,افضل وقت لزراعة الشعر,مخاطر زراعة الشعر,زرع الشعر للرجال,زرع الشعر بالليزر في مصر,زرع الشعر للنساء,عملية زرع الشعر في مصر

زرع الشعر في مصر 2022 بأحدث التقنيات

زرع الشعر

زرع الشعر في مصر 2022 بأحدث التقنيات

زرع الشعر
زرع الشعر

زرع الشعر هي عملية تجميلية غير جراحية يلجأ إليها المصابين بتساقط الشعر والصلع والثعلبة وغيرها من الأمراض، وتتميز بأنها من العمليات الآمنة التي تحقق للمريض النتائج المرجوة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القادمة تفاصيل عملية زرع الشعر.



زرع الشعر

 

عملية زرع الشعر أصبحت من العمليات التي تقضي على جميع مشاكل الشعر عند الرجال والسيدات، بل يمكن زراعة الشعر لكبار السن، فهي العملية الأشهر في القضاء نهائيًا على الصلع الوراثي لدي الرجل وسقوط الشعر لدى السيدات.   

 

زرع الشعر 

 

تساقط الشعر من اهم المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، وإذا لم يتم معالجة المشكلة تزداد بمرور الوقت حتى تصل في النهاية إلى زراعة الشعر؛ لأنها من أهم العمليات التي تحل مشكلة تساقط الشعر الذي قد يسبب إحراج؛ لأن الشعر يعطي مظهر جمالي.

 

أسباب تساقط الشعر 

 

الصلع الوراثي

 

هو ناتج عن حساسية مفرطة لهرمون الذكورة، وهو في الغالب يصيب الرجال، ونادرًا ما يصيب النساء ويمكن استخدام مستخضرات طبية مثل الروجين، ولكن هو حل مؤقت وليس نهائي، ونتائجه قد تكون محدودة.

 

 

الصلع غير الوراثي

 

هو ناتج عن اضطربات عصبية و نفسية او امراض ناتجة عن الغدة الدرقية أو المصابين بالحروق أو الذي يتم علاجهم بالمواد الكماوية أو الجروح أو نقص بالعناصر الغذائية.

 

ما قبل عملية زراعة الشعر

 

يقوم الطبيب بعمل فحوصات للأطمئنان على الحالة الصحية للمريض، وحتي يتمكن عن طريق الفحص الشامل، لمعرفة إذا كان يعاني المريض من أي مرض وراثي أو أذا كان يعاني من أي حساسية لدى نوع معين من الأدوية أو تم علاجه من أي مرض معين.

 

يتم تنطيف شامل لفروة الرأس ثم يقوم الطبيب برسم الشعر مرة اخري بالاماكن المراد زراعتها ثم اعطاء المريض مسكن حتي يسترخي ثم تخدير المكان المراد زراعة الشعر به.

 

أحدث التقنية لزراعة الشعر 

 

زراعة الشعر بالشريحة

 

يتم استخراج بصيلات الشعر بطريقتين وهما بالشريحة والاقتطاف، فالشريحة عبارة عن قطع من المنطقة المتبرعة بنهاية فروة الرأس وتقسيمها إلى شرائح صغير بحيث تحتوي كل شريحة علي شعرة أو اثنان، ويتم ذلك عن طريق مجهر لتحديد ذلك بدقة، ويتم غلق الجرح بحيث لا يظهر له أثر، ولكن العملية قد تكون مؤلمة أحيانًا أو تترك ندبات بسيطة، ويرجع ذلك إلى مدي مرونة فروة الرأس.

 

 

زرع الشعر عن طريق الاقتطاف

 

وتتم بدون تدخل جراحي، وهي طريقة بسيطة وحديثة وليس لها أي آثار جانبية مثل الندبات أو أي أثر بفروة الرأس وبدون أي ألم.

 

يقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر المراد نقلها بجهاز دقيق جدًا لايتعدى 1 ملم، بعد ذلك يتم فصل البصيلات ووضعها في محلول للحفاظ عليها من التلف، ثم تلتئم المناطق في وقتها، ولكن يمنع المريض من ممارسة حياته الطبيعية لمدة48 ساعة.

 

 

بعد ذلك تأتي مرحلة زراعة البصيلات عن طريق عمل ثقوب صغيرة جدًا تتراوح من المئات إلى الآف على حسب المنطقة المراد الزراعة بها، وقد تستغرق مدة اجراء العملية من 4 ساعات الي 6 ساعات على عدد البصيلات التي يتم زراعتها واحدة تلو الأخرى، وقد يتراوح عدد البصيلات من 2000 إلى 7000 في الجلسة الواحدة، وهي ما تكفي زراعة فروة رأس ليس بها شعر تمامًا.

 

بعد الانتهاء من إجراء العملية

 

قد يلاحظ تساقط الشعر في بداية الأمر؛ لأن البصيلات التي تم زراعته لن تنمو حتى الآن، ولكن في خلال فترة تتراوح ما بين شهر أو شهرين حتى 6 أشهر يكون قد نمو الشعر بالكامل حتي يصل إلى المعدل الطبيعي.

 

لابد من اسخدام المستحضرات الموصى بها من الطبيب بعد الانتهاء من العملية، واتباع نظام غذائي معين حتي يبدو الشعر المزروع مثل الطبيعي تمامًا، ويمكن أيضًا حلاقة الشعر بعد مرور 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء العملية.

 

ما بعد زرع الشعر

 

  • يفضل في الليلة الأولى بعد الانتهاء من العملية النوم في وضع مستقيم، ويفضل رفع الرأس عن مستوي الجسم في الأيام الثلاثة الأولى عن طريق استعمال وسائد لرفع الرأس.
  • عدم تمشيط الشعر المزروع؛ لأنه قد يؤثر على نمو البصيلات المزروعة، فتجنب ملامسة تلك الأماكن.
  • لابد من استعمال محلول فور الانتهاء من العملية، ويتم رشه كل نص ساعة على الأماكن المزروعة حتى يساعده على النمو في اليوم الأول فقط.
  • التوقف لممدة حوالي 3 أيام عن تناول أي كحوليات أو أدوية تسبب سيولة الدم.
  • الابتعاد أي تمارين مرهقة لمدة أسبوع على الأقل.
  • عدم استخدام مكواة للشعر أو مجفف للشعر لمدة أسبوعين على الأقل.
  • عدم تناول أي أدوية مسكنة غير مصرح بها من الطبيب، وتكون في الغالب كل 4 ساعات أو 6 ساعات على حسب تقدير الطبيب، فالمضادات الحيوية اللازمة التي تكون 3 مرات يوميًا بعد الطعام في الثلاث أيام الأولى.
  • تجنب الظهور بالشمس، وإذا اضطرت لذلك فعليك بارتداء قبعة فضفاضة.
  • بعض الأحيان قد يحدث نزيف في المنطقة التي تمت بها العملية ولكن بنسبة لا تتعدي 1%، ويتم وضع طبقة من الشاش والضغط عليها حوالي 10 دقائق فقط.
  • إزالة الخياطة تكون بعد حوالي 10 أيام إلى 3 أسابيع على حسب الحالة.
 

ما هي تكلفة زراعة الشعر؟

 

تختلف تكلفة العملية من حالة إلى حالة ومن بلد الي بلد، فهناك دول مثل أوربا قد تتراوح تكلفة العملية ما بين 2000 إلى 7000 دولار، وتكون التكلفة في مصر ما بين 2000 الي 3000 دولار، ولكن تحدد قيمة العملية عن طريق عدة عوامل منها نوع العملية المستخدمة؛ لأن طريقة الاقتطاف تختلف عن الشرائح والمواد المستخدمة، فكل عملية  مثل السائل الذي يحافظ علي البصيلات فهناك منه أنواع عديدة.

 

وأيضًا عدد البصيلات التي يحتاجها المريض للوصول الي الشكل المثالي يختلف من حالة إلى أخرى، والطبيبب ومهارته من العوامل التي تؤدي في اختلاف في تكلفة عمليات زراعة الشعر.

 

ويتم تحديد الأسعار أيضًا باختلاف المكان المراد زراعة الشعر به مثل الرأس أو الشارب أو اللحية، فزراعة الشارب والحاجبين من العمليات التي تحتاج إلى وقت وجهد كبير، ولذا يكون تكلفتهم أعلى من زراعة الشعر بالرأس.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا.