تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تبييض الأسنان في المنزل بأحدث الطرق

تبييض الأسنان في المنزلأصبحت رغبة لدى الجميع خصوصامن يعانون من تصبغات الأسنان لأسباب مختلفة مثل شرب القهوة وال

التدخين,حساسية الاسنان,الابتسامة,تبييض الأسنان بالليزر,Doctor Live,تنظيف الأسنان,عملية,دكتور لايف,الطعام,قوالب تبيض الاسنان,شرائح تببيض الاسنان,معجون الاسنان المبييض,تبييض الأسنان كيميائيا,ما مدة جلسة تبييض الأسنان بالليزر ؟,خطوات تبييض الأسنان,تبييض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان في المنزل بأحدث الطرق

تبييض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان في المنزل بأحدث الطرق

تبييض الأسنان في المنزل
تبييض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان في المنزل أصبحت رغبة لدى الجميع خصوصًا من يعانون من تصبغات الأسنان لأسباب مختلفة مثل شرب القهوة والشاي أو التدخين مما يؤدي إلى تحول لون أسنانهم للأصفر، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي طرق تبييض الأسنان في المنزل.



أحدث الطرق في تبييض الأسنان في المنزل

 

هناك العديد من الطرق لتبييض الأسنان للحصول على أسنان ناصعة البياض كالنجوم العالمية ولعلاج التصبغات القوية وخصوصًا لدي المدخنين.

 

أفضل تقنية لتبيض الأسنان

 

هناك العديد من التقنيات الحديثة في تبييض الأسنان ومقسمة لمعالجة التصبغات الخفيفة والعميقة، وتعتمد على إضافة مادة لإزالة لون الأسنان عن طريق إزالة الطبقة الخارجية للأسنان المينا وهي المسؤولة عن حماية الأسنان من التسوس.

 

تبييض الأسنان بدون إزالة لونها

 

وهو عبارة عن إزاله بقايا الطعام التي تسبب تبغ الأسنان وتنظيفها جيدًا دون إزالة المينا أو الطبقة الخارجية للأسنان، حيث إن التقنية الأولي التبيض بعد إزالة اللون تعتمد على مادة البيروكسيد التي تعمل على إزالة الطبقة الخارجية المينا من الأسنان.

 

أحدث طرق تبييض الأسنان

 

مواد التبييض المنزلي، ومنها شرائط التبييض والغسولات الفموية ومعاجين الأسنان المبيضة، وتتميز بسهولة استخدمها وتكلفتها المنخفضة نسبيًا.

 

وهى تحتوي على مادة البيروكسيد، واستفاد منها العديد من الأشخاص، وتختلف نتائجها في تبييض الأسنان نسبيًا عن تلك التي تكون في المراكز الخاصة.

 

 

قوالب تبييض الأسنان

 

قوالب تبييض الأسنان المنزلية تحتوي على مادة البروكسيد المسؤولة عن إزله الطبقة الخارجية والحصول على أسنان ناصعة البياض.

 

يمكنك استشارة طبيبك في أحسن نوع من القوالب مناسب لك ويصنعه لك الطبيب خصيصًا على حسب قالب الأسنان الخاص بك حتى تتجنب مشكلة انزلاق القالب، بالإضافة إلى أنه سوف يحدد كمية البروكسيد الأزمة لأسنانك، وذلك أفضل من القوالب الجاهزة الموجودة في الصيدليات.

 

شرائط تبييض الأسنان

 

وهي عبارة عن شرائط بلاستك مرنة مغطاة بطبقة رقيقة من مواد مخصصة لتبييض الأسنان، ومن مميزاتها أنها تنطبق على شكل فك الأسنان وتأخذ شكل الفك.

 

هذه الشرائط الأكثر فاعلية من ماجين تبييض الأسنان، إلا أن لها بعض العيوب مثل حساسية الأسنان؛ وذلك بسبب دخول اللعاب بينه وبين الأسنان، وتستخدم لتغطية الابتسامة الواسعة، وهي تعتبر آمنة؛ لأنها تحتوى على مواد تبيض قليلة بالنسبة لباقي الوسائل الأخرى.

 

 

المضامض المبيضة

 

وهي عبارة عن منتجات تحتوى على مادة تبييض الأسنان وإزالة التصبغات العميقة، ولكنها تحتاج الى 12 أسبوع لتظهر النتائج التي يرغب فيها المريض.

 

 

معجون الأسنان المبيض

 

وتحتوى معاجين الأسنان على مواد مبيضة مثل كربونات الكالسيوم أو أوكسيد الألومنيوم التي تعمل على إزالة التصبغات، ولا تحتوي على مواد مبيضة للأسنان، ولكن مع الحفاظ والتكرار المستمر لغسل الأسنان يمكنك الحصول على اللون الأبيض.

 

طريقة تبيض الأسنان في العيادة الاختصاصية

 

تبييض الأسنان كيميائيا

 

وذلك عن طريق استخدام مادة كيميائية لتبييض الأسنان من خلال دهان على شكل جل يتم وضعه على الأسنان بالتساوي بكمية معينة حتى يعطي جميع الأسنان نفس اللون، ثم تغطي بقالب للأسنان لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى ثلث ساعة على حسب حالة المريض.

 

كما تتوفر مواد تبييض أخرى على شكل جل، ويمكنك سؤال طبيبك عنها واستخدمها منفردًا في المنزل، وتكون مواد أقل فعالية من المواد الكيمائية السابقة.

 

 

تبييض الأسنان بالليزر

 

يعتبر الليزر من أفضل التقنيات المستخدمة في تبييض الأسنان، ويطلق علية تبيض الأسنان بالضوء، ويعد الليزر التقنية الأفضل بسبب سرعة نتائجه والتجارب الناجحة الكثيرة في تبييض الأسنان بالليزر.

 

ويقوم الطبيب بوضع دهان جل على أسنان المريض بتركيز قليل، ثم يسلط ضوء الليزر على إسنان المريض لتحفيز جريئات الجل على تبييض الأسنان، ويحصل المريض خلال الجلسة الأولى على افضل النتائج، وقد تحتاج بعض الأشخاص إلى جلستين وهم من يعانون من التصبغات العميقة.

 

 

ما مدة جلسة تبييض الأسنان بالليزر؟

 

تحتاج جلسة تبييض الأسنان بالليزر من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة للحصول، وكلما زادت مدة جلسة الليزر كلما حصلت على نتائج مميزة ونتيجة سريعة ومميزة، ويمكنك مباشرة حياتك الشخصية بعد العملية مباشرة.

 

 

تبييض بتقنية KOR

 

وهي عبارة عن قوالب يتم وضعها ليلًا، حتى يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية أثناء فترة النهار، بالإضافة إلى أنها مفيد جدًا فهي تزيد من قدرات السن على امتصاص الأكسجين، وبالتالي يمكنها أن تمتص المادة المبيضة للحصول على نتائج سريعة خصوصًا في حالة التصبغات العميقة.

 

خطوات تبييض الأسنان

 

تنظيف الأسنان

 

يجب تنظيف الأسنان قبل تبييض الأسنان، حيث يسبق جلسة التبييض الجلسة الأولي وهي إزالة الترسبات الجيرية والعوالق من الطعام على الأسنان.

 

 

تغطية اللثة

 

وهي عبارة عن تغطية اللثة بواقي لحمايتها من مواد التبييض الكيميائية ذات التركيز العالي قبل جلسة التبييض.

 

 

توزيع المادة المبيضة على الأسنان

 

  1. في حالة التبييض الكيميائي تم وضع القالب لفترة ربع ساعة أو اكثر.
  2. في حالة التبييض بالليزر يتم تسليط الضوء على الأسنان لمدة ربع ساعة أو أكثر على حسب حالة المريض.
  3. لا تحتاج الأسنان إلى عدد جلسات كبير، ولكن يتم تحديد عدد الجلسات وفقًا لحالة المريض، ففي حالة التصبغات العميقة تأخذ جلستين أو ثلاثة.
 

أسعار عملية تبييض الأسنان

 

من المعروف أن علاجات الأسنان مكلفة، وتختلف أسعار تبييض الأسنان وفقًا إلى التقنية المستخدمة في العلاج، وخبرة وسمعة الدكتور الذي يقوم بالعملية.

 

  1. أسعار عملية تبييض الأسنان في مصر تبدأ من 1700 إلى 4500.
  2. أسعار عملية تبييض الأسنان في المانيا تبدأ من 200 إلى 300 دولار.
  3. أسعار عملية تبييض الأسنان في تركيا تبدأ من 320 دولار.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.