تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زرع الأسنان في مصر .. مميزاته وأضراره وتكلفته

زرع الأسنان من العمليات الجراحية التي انتشرت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة ويرجع السبب في ذلك إلى سهولة إجراءها

زراعة الأسنان,مميزات زراعة الاسنان,عملية زراعة الاسنان,تكلفة زراعة الأسنان,عيوب زراعة الأسنان,زراعة الأسنان في مصر,زرع الأسنان,تركيب الاسنان الثابتة,تركيب الاسنان المتحركة,عملية زرع الاسنان,كيف تتم عملية زرع الاسنان,زرع الاسنان بالليزر,زرع الاسنان الفورية,شروط زرع الاسنان,اضرار زرع الاسنان,زرع الاسنان فى مصر,تكلفة زرع الاسنان فى مصر

زرع الأسنان في مصر .. مميزاته وأضراره وتكلفته

زرع الأسنان

زرع الأسنان في مصر .. مميزاته وأضراره وتكلفته

زرع الأسنان
زرع الأسنان

زرع الأسنان من العمليات الجراحية التي انتشرت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، ويرجع السبب في ذلك إلى سهولة إجراءها، بالإضافة إلى نتائجها المبهرة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي معلومات هامة عن زرع الأسنان.



زرع الأسنان

 

تعتبر الأسنان من أشكال المظهر الجمالي للإنسان، ففقدان بعض الأسنان قد يؤثر على الشكل العام، كما يؤدي إلى قصور في الفم في عمليات تقطيع الطعام، وكانت عملية زراعة الأسنان هي بمثابة الحل الأمثل والفعال فقدان عدد من الأسنان بالفم، ولها آثار كبيرة، فمنها قصور في عمليات تقطيع الطعام والهضم والرائحة الكريهة الناتجة من الفم وأمراض المعدة.

 

زرع الأسنان

 

مرحلة فقدان الأسنان من أسوء المراحل، فلابد معرفة الطبيب للحالة جيدًا وما سبب خلع الأسنان، وهل ناتج عن اضرار تصيب اللثة أم تسوس أو كسر؟.

 

فهناك عمليات تركيب للأسنان، وهي حلول بديلة في استعاضة ما فقد، وهي أقل تكلفة من زراعة الأسنان سواء كانت ثابتة أو متحركة، ولكن مع تطور العمليات أصبحت زراعة الأسنان بالنسبة للطبيب الماهر هي بمثابة حشو أو تنظيف.

 

تركيب الأسنان الثابتة

 

تقوم عملية تركيب الأسنان الثابتة على برد الأسنان المجاورة للتركيب عليها، وهي تتم في حالات فقدان الأسنان، وتستخدم أيضًا في الحالات التي يصعب بها عملية الحشو، فهي تقوم التركيبات بأداء أفضل في مثل تلك الحالات دون أن تعرض لكسر أثناء الحشو أو أي مضاعفات مثل انكشاف العصب مما يسبب ألم شديد.

 

عيوب هذه الطريقة هي برد الأسنان المجاورة حتي يتم تحميل الأسنان مما يجعلها تفقد طبقة المينا التي تحمي الأسنان من التسوس، مما يؤدي إلى خطر في إصابة الأسنان بالمجاورة بالتسوس نتيجة تصغيرها وبردها.

 

تركيب الأسنان المتحركة

 

أصبحت تلك التكيبات المتحركة تستخدم مع حالات كبار السن التي تحتاج إلى الأطقم الكاملة وتدعيمها عن طريق غرس دعامات بالأسفل لتقوية الأطقم الكاملة، ويعمل غرس الدعامات بالأسفل على عدم المساس بالأسنان المجاورة لها والحفاظ عليها.

 

عملية زرع الأسنان 

 

تعتبر من أكثر العمليات نجاحًا خلال السنوات الأخيرة؛ لأنها تختلف عن التركيبات التي تؤثر على الأسنان المجاورة نتيجة تصغير حجمها مما يؤدي إلى فقد الطبقات التي تمنعها من التسوس، فأصبحت عملية الزراعة تعتمد على وضع دعامات من التيتانيوم كبديل لجذور الأسنان المفقودة، ولكن هناك شروط لإجراء عملية زراعة الأسنان، ومنها:

 

  • الايكون المريض يعاني من اي امراض تصيب العظام مثل هشاشة العظام.
  • ان يكون هناك مايكفي من عظام الفك والذي غالباً يتأكل مع تقدم العمر.
  • يقوم الطبيب بعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من احتواء العظم الذي تتم به الزراعة علي تجاويف انفية واعصاب الفك.
  • لابد من استعاضة العظم المفقود اولا ثم اجراء عملية الزراعة.
 

عمليات زراعة الأسنان

 

تبدأ عمليات زراعة الأسنان بعد ما ينتهي المريض من إجراء الفحوصات الازمة للجسم مع إجراء أشعة مقطعية وأشعة بانوراما وفحص الأسنان المجاورة جيدًا ومعالجة أي خلل قبل بدأ إجراء عملية الزراعة؛ لضمان نتائج ناجحة، ويقوم لطبيب بتوجيه بعض الإرشادات اللازمة قبل إجراء عملية الزراعة، ومن أهمها الإقلاع عن التدخين.

 

كيف تتم عملية زرع الأسنان؟

 

تتم عملية زراعة السن عن طريق:

 

  • جسم الزرعة: هو عبارة عن الدعامات التي يتم غرسها بالفك وهي من معدن التيتانيوم، وهو الجزء الذي يعوض فقد جذر السن الذي يتراوح حجمه على حسب السن المفقود.
  • المسمار الغالق: يوجد أعلى الزرعة بعد الانتهاء من العملية.
  • غطاء التشافي: هو غطاء مؤقت يوضح لحين تركيب السن الجديد.
  • الجزء التعوي: هو الجزء الذي يتم ربطه في جسم الزرعة.

عملية زراعة الأسنان بالخطوات والصور | التكلفة و المخاطر | تجميلي

طرق عملية زرع الأسنان 

 

  • الطريقة الأولى: هي عبارة دعم الجزء المفقود بدعامات من التيتانيوم بعظم الفك مكان السن المفقود.
  • الثانية: تسمي بالالتحام العظمي، وقد تستغرق حوالي 9 أشهر، 6 أشهر في الفك العلوي، و3 للفك السفلي.
  • الثالثة: التركيبة النهائية، وفي تلك المرحلة تتم عملية التركيب على عدد من الجلسات يتم تحديدها مع الطبيب.

 

تتراوح نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان ما بين 90 – 95%، ويبلغ متوسط عمر الأسنان المزروعة الي 25 عام، وأحيانا تدوم إلى فترات أطول، ويرجع ذلك إلى اعتناء شخص عن آخر في تنظيف الأسنان والحفاظ عليها.

 

زرع الأسنان بالليزر

 

تتم عملية زراعة الأسنان بالليزر عن طريق عمل ثقب صغير الحجم لايتعدى 5 مم داخل اللثة، ويتم تحضير الفتحة علي حسب نوع الاشعة المستخدمة لتوسيع العظم بتدخل جراحي بسيط دون ألم وبسرعة تعافي أسرع؛ لأن الليزر يعمل على التجلط الفوري للدم والتحام الأجزاء المقطوعة باللثة مما يجعله ذو نتائج أسرع من الطرق الجراحية التقليدية.

 

زرع الأسنان الفورية

 

في الزراعة التقليدية قد تحتاج الي مده طويلة قد تصل إلى 6 أشهر، لكن مع الزراعة الفورية للأسنان فيمكنك حل المشكلة في نفس اليوم وزراعة بديل للمفقود، ولكن بتكلفة أعلى من التكلفة التقليدية؛ لأنها ذو نتائج فعالة وفورية، ولكن قد تبدأ بتكلفة حوالي 64 دولار أمريكي.

 

 شروط زرع الأسنان 

 

  • عدم وجود أمراض مزمنة مثل القلب وهشاشة العظام والسكري المزمن.
  • عدم ارتفاع ضغط الدم المزمن أو التعرض للعلاج الاشعاعي.
  • ألا يكون المريض مدخن لأكثر من 10 سجاير يوميًا.
 

أضرار زرع الأسنان 

 

قد تظهر بعد العملية أحيانًا تورم طفيف أو ألم بسيط، ويمكن السيطرة عليهم بتناول مسكن، فتلك العمليات ليس لها آثار جانبية إذا تمت على أيدي أطباء ذو كفاءة عالية ومهارة استخدام أحدث الوسائل.

إزالة جير الأسنان بالمنزل بوصفات مجربة

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا.