تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط دهون البطن للتخلص من الكرش نهائيًا

شفط دهون البطنهي واحدة من عملياتالتجميل التي تهدف إلىالتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش

عمليات شفط الدهون,دهون البطن,تفتيت الدهون,شفط دهون البطن,عملية شفط الدهون,تكلفة عملية شفط الدهون,اضرار عملية شفط الدهون,سعر عملية شفط الدهون,عملية شفط دهون البطن,عملية شفط الدهون من البطن,حرق دهون البطن,طرق شفط الدهون من البطن,ماقبل عملية شفط الدهون من البطن,اسعار ازالة دهون البطن 2022

شفط دهون البطن للتخلص من الكرش نهائيًا

شفط دهون البطن

شفط دهون البطن للتخلص من الكرش نهائيًا

شفط دهون البطن
شفط دهون البطن

شفط دهون البطن هي واحدة من عمليات التجميل التي تهدف إلى التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش للحصول على قوام مثالي وممشوق، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي أسرار هامة عن عملية شفط دهون البطن.



تراكم الدهون بالبطن

 

دهون البطن مشكلة يعاني الكثير منها، حيث يعاني الكثيرين من دهون منطقة البطن التي تسمي بالكرش، فهي تجعل الجميع يعاني من مظهره، وتراكم الدهون بتلك المنطقة تعرض البعض للإحراج والاستتغناء عن الكثير من الأطعمة واتباع نظام غذائي قاسي ومجهد، ولذا اتجه البعض لعملية شفط الدهون من منطقة البطن والخصر للتخلص من الدهون العنيدة الموجودة بتلك الأماكن.

 

حرق دهون البطن

 

قبل ظهور عميات شفط الدهون كان الجميع يلجأ إلى اتباع أنظمة غذائية معينة واتباع تمارين رياضية معينة، وكان ذلك مجهد ومتعب ونتائجه محدودة على المدي البعيد، أما عملية شفط الدهون تقوم على إزالة الدهون المتراكمة في المنطقة المراد شفطها والتخلص منها بسرعة وبدون معاناه الطرق القديمة.

 

دهون البطن

 

من المشكلات الصعب التأقلم معها؛ لأنها تكون في تزايد مستمر مما قد يؤدي إلى وجود ترهلات، أما الدهون الموجودة بمناطق أخرى يسهل التعامل معها عن طريق اتباع أنظمة غذائية وتمارين رياضية حتى تقوم بحرق تلك الدهون، أما منطقة البطن يتراكم بها دهون بشكل أكبر وخاصة بعد الولادة القيصرية أو في حالات السمنة المفرطة، وقد ينتهي الأمر بعض إجراء شفط الدهون وإزالتها نهائيًا.

 

قد تصل مرحلة حب الطعام إلى إدمان الشخص للطعام مما يجعله يحتاج إلى تناول كميات أكبر في وقت أقل من المعدلات الطبيعية، وتختلف من شخص لأخر مما يؤدي إلى السمنة عند الشخص وزيادة الدهون بالجسم، فلابد من تحديد مواعيد لتناول الطعام وكميات الطعام وتناول الاطعمة الصحية لتجنب السمنة.

 

 شفط دهون البطن

 

هي عملية الغرض منها إزالة الدهون من البطن والتخلص منها نهائياً وإعطاء الجسم الشكل المثالي والمتناسق بدون أي معاناة أو أضرار جانبية إذا تمت على أيدي طبيب ذو خبرة.

 

مع بداية عصر جديد من التطور العلمي انتشرت عمليات شفط الدهون وإزالتها تمامًا عن طريق إذابة الدهون بالليزر في أماكن تجمعها، وأيضًا عن طريق تدخل جراحي، ففي تلك الحالتين يحصل الشخص بعد الانتهاء عن جسم مثالي.

 

تفتيت الدهون

 

بعد ارتفاع نسبة السمنة في الآونة الاخيرة، كان لابد من تدخل سريع لحل المشكلة واللجوء إلى عمليات تفتيت وشفط الدهون والتخلص منها، فالطرق التقليدية مثل اتباع انظمة غذائية معينة وتمارين رياضية وكانت لا تستجيب بنتائج فعلية مع جميع الحالات.

 

ما قبل عملية شفط الدهون من البطن

 

لابد من التأكد من حالة المريض الصحية بالكامل قبل العملية، وهناك عدة شروط لابد ان يكون المريض علي معرفة بها قبل العملية وهي:

 

  • أن يكون معدل وزن الجسم في المعدل الطبيعي، حيث إن نسبة الدهون الزائدة لا تتعدى نسبة الـ30% من وزن الجسم.
  • من أهم عوامل نجاح أي عملية العامل النفسي للمريض، فيجب ألا يعاني من أي مرض نفسي أو  مزمن، وأن يكون بصحة جيدة.
  • لابد من مرونة جلد المريض حتى لايحتاج بعد الانتهاء من العملية إلى عملية شد؛ حتى لا يحدث ترهلات لمنطقة البطن بعد شفط الدهون منها ويفضل عمل تلك العملية للشخص الذي يتعدى الـ18 عامًا فأكثر؛ لأن بعد ذلك يصبح الجلد غير مرن.
 

كيف تتم عملية شفط الدهون بالبطن؟

 

يخضع المريض في البداية للتخدير الكلي او الموضعي علي حسب كمية الدهون التي سوف يتم ازالتتها، ثم يقوم الطبيب بعمل شق صغير حتي يضع من خلاله أنبوب بلاستيكي وتوصيل به شفاط جراحي يتم من خلاله عملية شفط الدهون من الجسم إلى الخارج، وتستغرق تلك العملية حوالي من ساعة إلى ساعتين، ويحدد ذلك على حسب كمية الدهون.

 

بعد الانتهاء من إجراء العملية يغادر المريض في نفس اليوم مع اتباع ارشادات الطبيب المعالج.

 

تكلفة شفط دهون البطن؟

 

لا ترتبط تلك العملية بتكلفة معينة، يرجع ذلك لاختلاف في كميات الدهون التي تتم إزالتها، ومن طبيب إلى آخر، كل ذلك يجعل هناك اختلاف في تكلفة العملية، كما يتم تحديد متوسط العملية بكفاءة الطبيب والوسائل المساعدة الحديثة التي يستخدمها أثناء إجراء العملية، أو إذا كانت جراحي تختلف عن العملية باستخدام الليزر.

 

  • متوسط تكلفة عملية شفط الدهون في مصر حوالي 3000 دولار.
  • تختلف ايضًا سعر العملية بالدول العربية، حيث تصل تكلفة العملية بدولة الجزائر إلى 1200 دولار، والامارات إلى 7000 دولار، وفي قطر وتركيا تكون بمتوسط 2600 دولار و3000 دولار.
  • أما بالنسبة لإنجلترا وفرنسا يكون متوسط تكلفة العملية 4000 دولار.

 

أغلى عمليات شفط دهون تكون بألمانيا، حيث تتراوح سعر عملية شفط الدهون بالمانيا  من 10000 إلى 17000 دولار، ولكن كل حالة تختلف عن الاخري مما يجعل هناك اختلاف بين تكلفة تلك العملية التي لها عوامل كثيرة تحدد التكلفة.

ما يجب فعله قبل إجراء عملية شفط الدهون

 

  • لابد من الامتناع نهائيًا عن تناول أي نوع من الكحوليات والإقلاع عن التدخين؛ لأن تلك الاشياء تؤثر على الحالة الصحية بالسلب وخاصة على الأشخاص الذين يجرون عملية شفط الدهون.
  • يجب فحص شامل للجسم قبل إجراء العملية للتأكد إذا كان المريض يعاني من أي أمراض مثل فقر الدم أو الأنيميا، وللتأكد من الحالة الصحية للمريض والاطمئنان على القلب والرئة والأوعية الدموية.
  • قبل العملية بيوم يحدد لك الطبيب الوقت الذي تمتنع عن تناول أي طعام أو شراب
  • لابد من تكون هادي قبل العملية، ولابد من استخدام كريمات مرطبة للبشرة وخاصة بمنطقة البطن.
 

 أضرار عملية شفط الدهون بالبطن 

 

  • في بعض الأحيان بعد الانتهاء من إجراء العملية قد تظهر كدمات او تورم في خلال الأسبوع الأول والثاني من العملية، فلابد من ارتداء ملابس معينة تساعد الجلد في انكماشة إلى وضعه الجديد وتقلل من التورم.
  • في اليوم الثاني لابد من أداء شيء بسيط من الحركة بداخل المنزل تدريجيًا، وقد تصل المدة إلى أسبوعين في بعض الحالات حتى يعود الي استئناف العمل كاملًا.
  • بعد مرور حوالي 10 أيام من إجراء العملية يزيل الطبيب الغرز الجراحية حتى يتمكن للمريض رؤية نتائج العملية بشكل أوضح والذي يظهر بعد الانتهاء من العملية بشكل ملاحظ.
 

فوائد عمليات شفط الدهون من البطن

 

الحصول علي جسم مثالي بدون أي ترهلات وبدون أي عناء من طرق التقليدية التي عادة لا تفيد في بعض الحالات وتكون عن طريق انظمة غذائية قاسية وتمارين رياضية، فمع تلك العملية تتخلص من كميات أكبر من الدهون وإذابتها بكل سهولة وسرعة والحصول على جسم رشيق ومثالي بدون أي ألم.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا.