تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 10 نصائح للحصول على السعادة الزوجية

قد لا يكون هناك وصفة سحرية للحصول على حياة زوجية سعيدة ولكن هناك بعض النصائح التي يمكننا تذاكرها مع بعض لتجنب

الحياة الزوجية,الزواج,المادية,الطعام

10 نصائح للحصول على السعادة الزوجية

10 نصائح للحصول على السعادة الزوجية

10 نصائح للحصول على السعادة الزوجية
10 نصائح للحصول على السعادة الزوجية

قد لا يكون هناك وصفة سحرية للحصول على حياة زوجية سعيدة ولكن هناك بعض النصائح التي يمكننا تذاكرها مع بعض لتجنب المشاكل الأسرية التي تؤثر على الحياة الزوجية للمساعدة في فهم الحياة الزوجية المبنية على المشاركة .



 

 

  • التعبير عن المشاعر

فالحياة مشغوليات ومسؤولية ينشغل فيها كل واحد فينا عن الأخر ، لكن يجب بين كل حين وأخر التعبير للطرف الأخر عن حبه واختيار الوقت المناسب  ولا يكون مشروط بحدوث مناسبة مثل عيد ميلاد أو عيد زواج  ولكن بدون أي شروط .

 

 

 

  • الثقة

تعتبر الثقة هي العمدان التي تبني عليها العلاقات للحصول على حياة سعيدة ،حيث يجب أن يحرص كلا منهما على كسب تقه الأخر من خلال الالتزام بكافة الوعود وتحمل نتائج الأخطاء حتى يكون جدير بتلك الثقة .

 

 

 

  • الصدق

ما بنى على باطل فهو باطل كيف يمكن بناء علاقات على كذب ، فدائماً الصراحة هي الوسيلة الأسهل والأسرع للحصول على حياة زوجية سعيدة وتجنب مخاطر الكذب ، يجب أن نكون مرآه لبعضنا البعض كيف يمكن ذلك بالكذب .

 

 

 

  • تبادل الهدايا

تهادوا تحابوا سنه نبوية للتعبير على أهمية مبادلة الهدايا في الحب ،حيث يذكر كل طرف الآخر بانه باقي على الحب والوعد والعهد الذي بينهم  ومازال يتذكر رفيق الدرب بكل الذكريات والمصاعب التي مروا بها .

 

 

  • تبادل الاحترام

ضرورة من ضروريات الحياة مثل الطعام والشراب لا يمكن لأي طرف إهانة الطرف الآخر مهما كان السبب والأمور المترتبة عليه ، بل واحترام الأهل وأقارب الطرف الآخر فالاحترام المستمر يقضي على  كثير من الخلافات والمشاكل ويؤدي إلى توطيد العلاقات بين الطرفين .

 

 

  • الإخلاص

يزيد الحب والتمسك بالزوج أو الزوجة الأصيلة المخلصة ، فتكون دائماً لديك الشعور بالراحة والاطمئنانينه في هذه العلاقة مما يضمن استمرار الحياة الزوجية إلى مدي الحياة ،والإخلاص ليس فقط في الخيانة الزوجية وإنما الإخلاص في العلاقة التي تمر بالظروف الصعبة المادية والمعنوية .

 

 

  • قضاء الوقت سوياً

فغالباً ما تكون الزوجة مشغولة بالتزامات البيت والزوج مشغول بالالتزامات المادية ليصبح الوقت المتبقي للزوجين قليل جداً والمواضيع مملة وأغلبيتها مشاكل ، لذا يجب تخصيص وقت للعائلة وتناول الطعام سوياً يجعل هناك ترابط اسري اكثر .

 

 

  • التعبير عن الامتنان

تحتاج الحياة الزوجية إلى كثير من المسؤوليات وينشغل كل طرف عن الآخر حتى تصبح كلمة شكراً تقال بين الحين والأخر حتى تختفي تدريجياً لذا يجب الحرص على تقدير الطرف الآخر بين الحين والأخر .  

 

 

  • الاعتذار وعدم العناد

العناد وعدم الاعتذار وتشبت كل طرفه برائيه ، على عكس ما يعتقد البعض فالاعتذار يرفعك درجة ولا يقل من شأنك ، والعناد المتكرر يؤدي إلى فشل العلاقة  فكسب شريك الحياة تأتي من التسامح والإغفال عن اخطأ الآخر لاستمرار الحياة .

 

 

  • التكنولوجيا

كثرت المسافات البعيدة بين الزوج والزوج بسبب التكنولوجيا التي يقظي فيها كل طرف الوقت اكثر مما يقظوه سوياً ، فاستخدام اللغة المباشرة يساعد على الشعور بالطرف الآخر اكثر من الكتابة على الموبايل أو الكمبيوتر .

 

 

  • الشعور بالفتور والروتين

في بداية العلاقات تكون المشاعر كثيرة سواء بالحب واللهفة والألفة ولكن تقل تدريجياً بعد الزواج ويحل محلهم الشعور بالمودة والرحمة وهي معاني كبيرة وعظيمة ولكن مع الاستمرار في تعبير كل طرف للأخر عن مشاعرة ومشاركة بعض سواء بعض الأنشطة أو السفر لا عادة الحب كما أن المرور بالمواقف الصعبة تظهر الكثير من المشاعر والحب بين الزوجين .

 

 

  • الحياة الزوجية

هي رباط من المودة والرحمة بين رجل وامرأة ورحلة حياة يمرون بها بالكثير من المشاعر الحب والغضب والخسارة والمكسب والأيام الحلوة والصعبة التي تزيد من تمسكهم ببعض ليستطيعوا الحصول على حياة زوجية سعيدة ورعاية بعظهم البعض .