تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | وسائل منع الحمل الحديثة .. فوائدها وأضرارها

وسائل منع الحمل الحديثةأصبحت جزء لا يتجزأ من نمط حياة المتزوجين الراغبين في تنظيم النسل ويتم استخدامها بشكل وا

وسائل منع الحمل,حبوب منع الحمل,شريحة منع الحمل,وسائل منع الحمل الطبيعية,وسائل منع الحمل للرجال,وسائل منع الحمل الحديثة,وسائل منع الحمل الآمنة,وسائل منع الحمل للسيدات,أضرار شريحة منع الحمل,مدة فعالية وسائل منع الحمل,نتائج وسائل منع الحمل,إلغاء فعالية وسائل منع الحمل,الغاء نتائج وسائل نتائج منع الحمل,فشل وسائل منع الحمل,افضل وسيلة لمنع الحمل

وسائل منع الحمل الحديثة .. فوائدها وأضرارها

وسائل منع الحمل الحديثة

وسائل منع الحمل الحديثة .. فوائدها وأضرارها

وسائل منع الحمل الحديثة
وسائل منع الحمل الحديثة

وسائل منع الحمل الحديثة أصبحت جزء لا يتجزأ من نمط حياة المتزوجين الراغبين في تنظيم النسل، ويتم استخدامها بشكل واسع لأمانها وغعطائها نتائج فعالة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل عن وسائل منع الحمل الحديثة.



استخدام وسائل منع الحمل اصبح له تأثير كبير في حياة الانسان علي مدار السنوات الاخيرة حيث انه ساعد في تقليل الكثافة السكانية فالوقت الحالي عدد سكان العالم حوالي سته مليار شخص تقريبا فالعالم في تضخم سكاني مستمر حيث يتوقع الخبراء ان يصل عدد سكان العالم الي ثمانية مليار انسان تقريبا في عام 2025 مما يستدعي لنشر الوعي بشكل اكبر واتباع وسائل منع الحمل.

 

وسائل منع الحمل

 

حتي الوقت الحالي لا توجد وسيلة ناجحة بنسبة 100% من حيث أن تكون مريحة وسهلة وتكلفتها قليلة وبدون آثار جانبية أو أي أعراض، على سبيل المثال وليس الحصر من الممكن نسيان القرص المانع للحمل قبل العلاقة أو تمزق الواقي الذكري أثناء العلاقة.

 

وسائل منع الحمل الحديثة

 

تقسم موانع الحمل إلى قسمين موانع قابلة للتغير وغير قابلة للتغير، ومع االتطور الهائل في القطاع الطبي أصبحت هذه الوسائل آمنة.

وسائل منع الحمل الحديثة - سطور

وسائل منع الحمل الطبيعية 

 

وهي القذف خارج المهبل عن طريق سحب العضو الذكري من المهبل قبل عملية القذف.

 

اللوالب الرحمية

 

هي من أهم وسائل منع الحمل التي تأتي بنسب نجاح عالية وتصل الي خمس سنوات فأكثر، وتعتمد عليها أغلب النساء بعد سن الثلاثون عامًا فأكثر.

 

يقوم الطبيب بعملية التركيب ولا توجد لها آثار جانبية، فاحتمالية الخطأ ضئيل وهو تلوث داخل المهبل، ونادرًا ما يحدث ذلك، فلذا أصبح من الضروري اختيار أطباء ذو كفاءة عالية.

 

العازل النسائي

 

هو عبارة عن مادة مرنة يضاف لها مواد تقضي على المنى حتى تمنع وصول السائل إلى عنق الرحم.

 

حبوب منع الحمل

 

وتعتمد تلك المجموعة علي تناول السيدات لحبوب منع الحمل، وتعتبر هي من أكثر الوسائل استخدامًا، حيث إنها آمنة، لذا أصبحت ضرورية.

 

وسائل منع الحمل الآمنة

 

هي الوسائل التي من خلالها يتم محاولة احتساب أيام التبويض عن طريق طرح 14 يومًا من متوسط مدة الدورة الشهرية على مدار 3 أشهر، ولابد من عدم الجماع قبل أيام التبويض بـ3 أيام علي الأقل، وبعد الانتهاء من أيام التبويض أيضصا.

 

ولكن تلك الطريقة لاتصلح لجميع النساء؛ لأن هناك بعض السيدات يعانون من عدم انتظام موعد الدورة الشهرية، لذا أصبحت غير ملائمة لجميع السيدات، وهي تتعارض مع إقامة علاقة جنسية عند السيدات في وقت التبويض، وفي تلك الأساليب قد لا تحتاج إلى انفاق أي مال، ولكن نسب نجاحه تكون محدودة ولا تلائم جميع الأشخاص.

 

وسائل منع الحمل للرجال

 

 

  • الواقي الذكري (condom)، وهو الاكثر استخدامًا والأشهر؛ لأنه يقوم بعدم نقل الأمراض الجنسية مما يحد من الإصابة.
  • الواقي النسائي وهو سهل الاستخدام بالنسبة للسيدات، حتى إنها تستطيع إدخاله بالمهبل مما يعطعي تحكم أكبر.
 

وسائل منع الحمل الحديثة

 

شريحة منع الحمل

 

تعتبر من وسائل منع الحمل الأمنة وطويلة الأجل، وفكرتها هي إطلاق جرعة من هرمون بروجيستروني الذي يعمل على سماكة جدار الرحم، ومن المميز في شريحة منع الحمل أنه يمكن رويتها في الأشعة السينية لمعرفة أفضل مكان لزرعتها، بالإضافة إلى أنه يمكن إزالتها في أي وقت.  

 

 

أضرار شريحة منع الحمل

 

  • من الممكن أن تسبب ببعض الألم في البطن.
  • انخفاض الرغبة الجنسية بسبب جفاف المهبل.
  • زيادة الوزن وانحباس الطمث.
  • تصل مدة مفعولها إلى ثلاث سنوات حتى يمكنك التخلص منها أو نزعها في أي وقت تحت أشراف الطبيب.
 

مدة فعالية وسائل منع الحمل

 

يجب استخدام وسائل منع الحمل بشكل صحيح والالتزام في مواعيد أخذ الوسيلة؛ لأن ذلك يعطي فرص أعلى لمنع الحمل.

 

ويمكنك الاعتماد على وسائل منع الحمل التي لا تتطلب منك أي عناء مثل حبوب منع الحمل واللولب وعدم الانتظام في ممارسة العلاقة الزوجية بشكل دوري خصوصًا في أيام ما بعد الحيض؛ لأن ذلك يعطي فرص أعلى لحدوث الحمل.

 

إلغاء فعالية وسائل منع الحمل

 

هناك بعض الوسائل التي يكون مفعولها وقت العلاقة الزوجية مثل الواقي الذكري، وليس له أي آثار جانبية، وفي حالة إذا كنت تخططين لحمل فهذه من أنسب الوسائل.

 

أما في حالة اذا كنت لا تخططين للحمل حاليًا يمكنك استخدام حقن منع الحمل طويلة المفعول، واذا كنتي لا تخططين للحمل ثانية يمكنك اللجوء إلى التعقيم، وهو أحد وسائل منع الحمل، ويتوقف كل ذلك على حسب رغبتك.

 
 

أفضل وسيلة لمنع الحمل

 

يتوقف ذلك على حسب رؤيتك للوسيلة الأفضل والتي تناسب نمط حياتك، فقد تناسب بعض الأشخاص الوسائل الآمنة التي ليس لها آثار جانبية ولا تؤثر على العلاقة الزوجية مثل اللولب.

 

وبالنسبة للبعض لا يفضلون تناول الأدوية والالتزام بمواعيد تناولها، لذ يجب اختيار الوسيلة التي تناسبك من البداية ويمكنك الاستمرار عليها.

 

تنظيم النسل

 

هناك العديد من الوسائل المستخدمة في تنظيم النسل مثل:

 

  • منع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضات حتى لا يتم تلقيح البويضات.
  • أتلاف الحيوانات المنوية قبل الوصول إلى البويضة.
  • منع اطلاق البويضات كل شهر.
  • زيادة سمك مخاط عنق الرحم حتى لا تستطيع الحيوانات المنوية أن تمر خلاله إلى البويضات.
 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا.