تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي مع مرض السيلان وأسبابه وعلاجه من الصيدلية

تجربتي مع مرض السيلان وأسبابه من أكثر الموضوعات بحثا على جوجل فمرض السيلان من الأمراض غير المزمنة التي تصيب ال

عمليات التجميل,هل مرض السيلان خطير,علاج السيلان من الصيدلية,تحليل السيلان,تجربتي مع مرض السيلان,علامات الشفاء من السيلان,علاج السيلان الأبيض عند الرجال,مرض السيلان عند النساء,أعراض مرض السيلان في الفم,أعراض السيلان عند النساء,أعراض السيلان عند الرجال,هل مرض السيلان خطير على جسم الأنسان,علاج السيلان الأبيض,هل مرض السيلان خطير ويسبب العقم,علاج السيلان بالثوم,مدة مرض السيلان

تجربتي مع مرض السيلان وأسبابه وعلاجه من الصيدلية

تجربتي مع مرض السيلان

تجربتي مع مرض السيلان وأسبابه وعلاجه من الصيدلية

تجربتي مع مرض السيلان
تجربتي مع مرض السيلان

تجربتي مع مرض السيلان وأسبابه من أكثر الموضوعات بحثًا على جوجل، فمرض السيلان من الأمراض غير المزمنة التي تصيب الجهاز التناسلي للرجل والمرأة، ويمكن علاجه باستخدام بعض العقاقير الطبية، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القادمة تجربتي مع مرض السيلان.



السيلان

 

السيلان هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي بشريك جديد، ويتم انتقاله من شخص لأخر جنسيًا، ويمكن أن ينتقل بين السيدات والراجل، ففي حالة إصابة السيدات يتم إصابة الحالب والتهاب فتحة الشرج والتهاب الحلق، ومن الممكن إصابة عنق الرحم بالعدوي.

 

مرض السيلان عند النساء

 

يتم انتقاله عن طريق الاتصال الجنسي بجميع أنواعه المهبلي والفموي والشرجي، وفي حالة إصابة الأم الحامل بعدوى السيلان ينتقل ذلك إلى المولود عن طريق العينين، حيث يظهر احمرار العينين ونزيف داخل العينين في المواليد نتيجة تضخم الغدد اللفمية، لذا يعتبر افضل طرق للوقاية من انتقال الأمراض الجنسية هو استخدام الواقي الذكري لتجنب أي مخاطر.

 

أعراض السيلان

 

غالباً لا يوجد أي أعراض على باقي أجهزة الجسم لمرض السيلان ولكن يصيب الجهاز التناسلي عند الرجل والمرأة.  

 

 

أعراض السيلان عند النساء

 

  • يصيب السيلان الجهاز التناسلي عند المرأة وذلك من خلال زيادة الإفرازات المهبلية بشكل كبير.
  • التبول المؤلم وهو عامل مشترك عند الرجال والسيدات.
  • حدوث نزيف أثناء الدورة الشهرية أو بعد ممارسة العلاقة الجنسية.
  • الشعور بآلام شديد في منطقة البطن والحوض.

 

 

أعراض السيلان عند الرجال

 

  • التبول المؤلم.
  • الإصابة بإفرازات تشبه الصديد من طرف القضيب.
  • الشعور ببعض الآلام والتورم في الخصية.
 

هل مرض السيلان خطير على جسم الأنسان؟

 

من الممكن إصابة أجزاء أخري من الجسم بالسيلان غير الجهاز التناسلي مثل:

 

  • المستقيم هي الأمعاء الغليظة التي تصل نهايتها إلى فتحة الشرج، ومن علامات إصابة المستقيم هو الشعور بالحكة الشرجية الشديدة والشعور بآلام شديد عند التبرز ومن الممكن حدوث نزيف من فتحة الشرج.
  • الشعور بألآم شديد في العينين وزيادة حساسيتهم وخروج إفرازات تشبة الصديد من إحدهما أو كلاتهما.
  • الشعور بالتهاب الحلق الشديد وإصابة الغدد اللمفية الموجودة في الرقبة.
  • من الممكن إصابة مفصل أو أكثر ببكتريا التهاب المفاصل، ومن أعراضه الشعور بآلام شديد اتناء الحركة وتورم واحمرار شديد في المفصل.
 

علاج السيلان الأبيض

 

من الممكن اللجوء إلى الطبيب إذا شعر باي أعراض من الأعراض السابقة مثل الشعور بالحرقان عند التبول أو الحكة الشرجية الشديد وصعوبة التبرز.

 

من المهم معالجة السيلان حتى لو لم تظهر جميع الأعراض؛ وذلك حتى لا ينتقل إلى شريكك الأخر ويمكنك بعض العلاجات إذا اتضح إصابة شريكك بالسيلان حتى لو لم تظهر عليك الأعراض.

 

علاج السيلان من الصيدلية

 

في حالة التأكد من الإصابة بمرض السيلان يمكنك تناول بعض المضادات الحيوية لعلاج السيلان مثل سيبروفلوكسسين وليفوفلوكسسين وبعض المضادات الحيوية الأخرى التي تأخذ تحت أشراف الطبيب.

 
 

أسباب السيلان

 

هو انتقال بكتيريا السيلان من شخص لأخر أثناء الاتصال الجنسي سوء عن طريق الجماع الفموي او الجنسي أو الشرجي.  

 

تجربتي مع مرض السيلان

 

من خلال التجارب العديدة لمرضي السيلان خصوصًا النساء التي يمارسون الجنس وأعمارهم ما بين الخمسة وعشرون عام والرجال الذين يمارسون العلاقات الجنسية مع أكثر من شريك هم الأكثر إصابة بمرض السيلان.

 

هل مرض السيلان خطير ويسبب العقم؟

 

من الممكن أن يتسبب السيلان في كثير من الأمراض الخطير مثل العقم عند الرجال والنساء، ففي حالة انتشاره في الرحم وفى قناة فالوب قد يسبب الإصابة بالتهابات الحوض الذي يؤثر على قناة فالوب ويشكل خطر في انخفاض نسبة الحمل والإصابة بالعقم، عند السيدات لذا عند التأكد من الإصابة بالسيلان لا تتردد في الذهاب إلى الطبيب لتلقي العلاج في أقرب وقت.

 

العقم عند الرجال

 

يشكل السيلان أنبوب صعير ملفوف حول الخصيتين مما يسبب التهابات الخصية والتهاب البربخ، وهو عبارة عن أنبوب خلف الخصية والمسؤول عن تخزين الحيوانات المنوية الموجودة في الخصية، لذا يجب معالجة السيلان لأـنه يشكل خطورة كبيرة ومن الممكن الإصابة بالعقم.

 

الإيدز

 

أو نقص المناعة البشرية، ويكون أكثر عرضة للإصابة بالإيدز هم مرضى السيلان، وهو من الأمرض التي تأتي عن الاتصال الجنسي والعلاقات المتعددة ايضاً.

 

الوقاية من السيلان

 

استخدام الواقي الذكري أثناء العلاقة الجنسية من أكثر الطرق الآمنة لتجنب الإصابة بالسيلان، ويمكنك استخدام الواقي في جميع أنواع الاتصال الجنسي مثل الجماع الفموي أو الجنسي أو الشرجي.

 

الابتعاد بعدم ممارسة العلاقة الجنسية مع أكثر من شريك يقلل احتمالية الإصابة بالسيلان، ولا تشارك العلاقة الجنسية مع شريك تظن أنه مصاب بأحد الأمراض الجنسية التي من الممكن أن تنتقل اليك.

 

في حالة مشاركة الاتصال الجنسي مع أكثر من شريك يجب عليك إجراء بعض التحليلات الدورية واختبارات العدوي الجنسية خصوصًا للسيدات تحت سن 25.

 

في حالة التأكد بالإصابة بمرض السيلان يجب عليك التوقف عن ممارسة الاتصال الجنسي بجميع أنوعه سواء الفموي أو الجنسي أو الشرجي؛ وذلك لتجنب انتقال العدوي أو إصابة الشريك الأخر.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا