تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثوي

عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثويهي عبارة عن اضطرابات تطورية تصيب الأعضاء التناسلية للطفلةخلال نموها داخل

الولادة المبكرة,تشوهات الأعضاء التناسلية,أنواع العيوب الخلقية,الجهاز التناسلي عند المرأة,الرحم أحدي القرنين,الرحم المزدوج,الرحم ثنائي القرن,أعراض العيوب الخلقية في الجهاز التناسلي,الإجهاض المتكرر أثناء الحمل,علاج العيوب الخلقية في الجهاز التناسلي,متى يتكون الرحم عند الأطفال,شكل الأعضاء التناسلية للمولود الأنثى,تشوهات الأعضاء التناسلية عند حديثي الولادة,Google العيوب الخلقية للعضو الذكري الكل صور,عيوب خلقية في الجهاز التناسلي الذكري,الشكل الطبيعي للمنطقة الحساسة

عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثوي

عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثوي

عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثوي

عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثوي
عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثوي

عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثوي هي عبارة عن اضطرابات تطورية تصيب الأعضاء التناسلية للطفلة خلال نموها داخل رحم أمها، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكن فيما يلي أهم عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثوي.



عيوب خلقيه في الجهاز التناسلي الانثوي

 

تولد من 3 إلي 4% من النساء بعيوب خلقية تكون على شكل اضطرابات، وتظهر هذه الاضطرابات في فترة الحيض ومشاكل في فترة الخصوبة في فترة الحمل، وقد تظهر هذه العيوب في المرة الأولى للعلاقة الزوجية، وقد تبدأ الزوجة بالشكوى، ويتم اكتشاف العيوب الخلقية الموجودة في الجهاز التناسلي بعد الفشل المتكرر في محاولة الحمل واللجوء إلى الطبيب للكشف.

 

أنواع العيوب الخلقية الموجودة في الجهاز التناسلي عند المرأة

 

وقد تعاني بعض النساء من عدم قدرتها على الاحتفاظ بالحمل والتعرض إلى الفشل المتكرر في الاحتفاظ بالجنين، وغالبًا ما تكون العيوب الخلقية موجودة في الجهاز التناسلي والجهاز البولي، ويعود ذلك بسبب اشتراكهم في مخرج الجنين.

 

عدم اكتمال نمو المبيض والرحم بأي شكل من الأشكال يكون أحد العيوب الخلقية التي تجعل المرأة غير قادرة على الحمل والولادة والحيض أيضًا، ويطلق على عدم اكتمال نمو الرحم أو المبيضان عدة مسميات منها متلازمة ماير أو روكنتسكي –كوستر وعدة أسماء أخري.

 

الرحم إحدى القرنين، وهو واحد من أشكال عدم اكتمال نمو الجهاز التناسلي، ويحتوي على أنبوب مبيض واحد صحيح والآخر غير مكتمل نموه، وغالبًا ما يتسبب في الكثير من مشاكل كبيرة الشعور بالآلام وتجذر الحمل ويتم التخلص منه جراحيًا.

 

الرحم المزدوج هو أحد العيوب الخلقية الموجودة في الجهاز التناسلي بسبب عدم اكتمال اتصال الأنبوبين المولرينين، لذا فإنه ينتج عن ذلك رحم إحدي القرن كل واحد منفصل عن الآخر وله مبيضه الخاص، وينتج عنه الكثير من المشاكل مثل انسداد وانحباس الحيض داخل الرحم، ويزيد فرص الولادة المبكرة مما يتطلب التدخل الجراحي.

 

الرحم ثنائي القرن هو عبارة عن اتصال جزئي وليس مكتمل بين الأنبوبتين، ففي الحالات الطبيعية يكون هناك عنق رحم واحد، بينما يوجد للرحم قرنين، وينتج عن هذا العيب هو ولادة مبكرة أو إجهاض، أما الرحم المقسوم هو أحد العيوب الخلقية ويكون ناتج عن عدم امتصاص الرحم من الأنبوبتين بشكل كلي.

 

أعراض العيوب الخلقية في الجهاز التناسلي

 

هناك الكثير من الأعراض التي تشير إلى أنه من الممكن وجود عيوب خلقية في الجهاز التناسلي ومنها:

 

  • الولادة المبكرة.
  • توقف نمو الجنين.
  • تأخر في الحمل والعقم.
 

كيف يتم تشخيص العيوب الخلقية الموجودة في الجهاز التناسلي؟

 

غالبًا ما يتم تشخيص العيوب الموجودة فى الجهاز التناسلي عن طريق اما التصوير بالرنين المغناطيسي أو تصوير المهبل بالموجات الصوتية أو بتنظير البطن أو الجنين.

 

علاج العيوب الخلقية في الجهاز التناسلي

 

  • يمكنك المتابعة الدورية مع الطبيب مختص ذو خبرة جيدة وله تجارب ناجحة تم علاجهم أثناء فترات الحمل.
  • أصبح هناك الكثير من التطورات التي ساعدت في حل الكثير من المشاكل المتعلقة بالعيوب الخلقية الموجودة في الجهاز التناسلي.
  • لا داعي للقلق يمكنك المرور من هذه المشكلة اذا اتبعتي توصيات الطبيب المختص للبحث عن أفضل الحلول والخروج بأقل الخسائر.
  • كوني متأكدة من أن هناك الكثير من المشاكل الطبية التي كانت صعبة ومع التطورات الطبية تم السيطرة عليها وأصبحت لا تمثل مشكلة الآن في عالم الطب.  
 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا.