تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء والرجال

أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء تتخلص في النزيف وألم في عنق الرحم وتكمن خطورة العدوى في أنها إذا لم يتم ع

عمليات التجميل,الورم الحليمي في الفم,الورم الحليمي عند الرجال,ما هو الورم الحليمي,تجربتي مع فيروس الورم الحليمي,أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء,علاج الورم الحليمي,الشفاء من فيروس الورم الحليمي عند النساء,أعراض الورم الحليمي,أسباب نقل الورم الحليمي,مضاعفات لفيروس الورم الحليمي,تشخيص فيروسات HPV,الوقاية من فيروس الورم الحليمي,علاج الثالول التناسلي,علاج نهائي للثالول التناسلي,هل يمكن الشفاء من الثآليل التناسلية

أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء والرجال

أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء

أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء والرجال

أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء
أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء

أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء تتخلص في النزيف وألم في عنق الرحم، وتكمن خطورة العدوى في أنها إذا لم يتم علاجها مبكرًا قد تسبب سرطان، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القادمة أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء والرجال.



فيروس الحليمي

 

يسبب فيروس الحليمي العديد من الالتهابات الجلدية في مناطق مختلفة في الجسم مثل كف الأرجل ظهور التهابات شديدة على الوجه والكفين.

 

فيروس الورم الحليمي البشري

 

التهابات منطقة العانة وعنق الرحم غالبًا ما تتحول هذه الالتهابات بعد فترة إلى سرطان، ولكن عند الكشف المبكر يتم حقن المريض لمنع الإصابة السرطان، وتناول بعض الأدوية التي تحمي من الإصابة بالثآليل.

أعراض الورم الحليمي

 

غالبًا ما يقوم جهاز المناعة بمهاجمة فيروس الورم الحليمي قبل حدوث أي التهابات، وعند تمكن الفيروس من الجسم وحدوث الالتهابات تختلف طرق العلاج على حسب نوع الفيروس ومكانه في الجسم.

 

الثؤلول هي تشبة التقرحات الجلدية خشنة وذات لون بنى وبارزة عن الجلد تظهر عادة في اليدين وخصوصًا حول الأصابع والظافر، واحياناً تسبب تقرحات ونزيف في الجلد، والثاليل الاخمصية تبدو مثل التقرحات ولكنها تظهر في كعب القدم ومحببه واليدين وتسبب الإحساس بالآلام.

 

الورم الحليمي عند الرجال

 

الثؤلولة المسطحة هي عبارة عن حبوب لونه بنى مرتفعة قليل عن الجلد ويكون منتشر حول الوجه والعنق و الأذرع الركبتين.

 

عند الرجل تنتشر حول القضيب والخصيتين وأيضًا حول فتحة الشرج، ولا يتسبب في أي الم عند الرجل أو المرأة، أما الثآليل التناسلية أو تأثيل العانة وهو شائع عند النساء في منطقة الفرج أو المهبل أو عنق الرحم.

 
 

أعراض فيروس الورم الحليمي عند النساء

 

معظم أسباب الإصابة بسرطانات الرحم سبباها هو الإصابة بأحدي فيروسات الورم الحليمي الذي يسبب ثؤلولة العانة.

 

فيروسات عنق الرحم التي لا تسبب أي التهاب أو صفح جلدي تشير بالإصابة بسرطان عنق الرحم، لذا فإن عند إصابة السيدة لا يتم الكشف عنه ألا في المراحل المتقدمة من السرطان، لذا يجب أجراء الفحوصات الطبيبة الروتينية للكشف عن سرطان عنق الرحم.

 

أسباب نقل الورم الحليمي

 

يتنقل فيروسات HPV أو الورم الحليمي عن طريق خدش أو جرح أو إصابة في الجلد وذلك عن طريق التلامس مباشرة مع الجلد المصاب.

 

على عكس الإصابة تأثيل العانة يتم الإصابة عن طريق الاتصال الجنسي، ويمكن للام الحامل نقل الفيروس إلى الجنين ليصل ويستقر في الجهاز التنفسي أو منطقة العانة، فكلما زاد عدد الأشخاص في العلاقة الجنسية كلما زادت فرص الإصابة بفيروس HPV أو فيروس الحليمي.

 

يختلف الإصابة بفيروس الحليمي على حسب عمر المصاب، فمثلًا الثؤلولة الشائع منتشر بين الأطفال والمراهقين بينما الثآليل الاحمضية فمنتشرة عند البالغين أو قبل سن البلوغ وثآليل العانة منتشر بين المراهقين والبالغين، فالأشخاص المصابين بأمراض المناعة والذين يعانون من تقرحات الجلد هم الأكثر إصابة بأمراض الحليمي.

 

 

 

 

 

 

 

 

مضاعفات لفيروس الورم الحليمي

 

يعاني بعض الأشخاص من تقرحات في الفم، ويوجد بعض فيروسات HPV التي تسبب تقرحات في الفم واللسان والحلق وتجويف الأنف.

 

ومن المضاعفات أيضًا الإصابة بالسرطان، حيث تشير الأبحاث إلى أن معظم الإصابات بسرطان الثدي سببها هو الإصابة بفيروسات HPV، ومن الممكن أن تطور نفسها للإصابة بأنواع أخري من السرطان.

 

تشخيص فيروسات HPV

 

 

بعض أنواع فيروسات لورم الحليمي يتم تشخصيها عن طريق الثآليل التي تظهر على الجلد، ولكن هناك بعض أنواع الثآليل يصعب الكشف عنها مثل ثآليل العانة، ويتم كشفه عن طريق وضع قطنة مبللة ومسح منطقة العانة لظهور الثآليل.

 

ويوجد تحاليل عن طريق أخذ عينة من منطقة المهبل والكشف عنها ضد وجود سرطان عنق الرحم أو أي نوع من أنوع السرطان، كما يمكن الكشف من خلال الحمض النووي للشخص عن مدى ارتفاع قابلية الجسم الإصابة بالسرطان؛ وذلك للوقاية من السرطان وعمل التحاليل الدورية الآزمة.

 

علاج الورم الحليمي

 

من الممكن أن تختفي الثآليل من تلقاء نفسها، ولكن هذا لا يعني الشفاء التام، فما زال الفيروس موجود في الجسم، ولكن هناك بعض الأدوية لعلاج الثآليل مثل حامض الساليسيليك وإيميكوئيمود الذين يقوموا بتقوية جهاز المناعة ضد فيروسات الثآليل، وبودوفيلوكس وحامض تريكلورواسيتك، ويستخدم أيضًا لعلاج أنواع معينة من الثآليل مثل ثآليل العانة. 

 

ويعد العلاج بالليزر أو الاستئصال الجراحي أو الحرق بالكهرباء لعلاج الثآليل.

 

الوقاية من فيروس الورم الحليمي

 

  • يجب استخدام الواقي الذكري في كل مرة يقوم فيها الشخص بالعلاقة الجنسية لتجنب الإصابة بثآليل العانة.
  • يوجد بعض اللقاحات التي تحمي من الإصابة بسرطان عنق الرحم وهو لقاح جارداسيل كما يحمي من ثآليل العانة عمومًا، بالإضافة إلى الحقن بمادة سيرفاريكس الذي يقي من امراض السرطان ولكن لا يقي من الثآليل.
  • يوصي بأخذ هذه اللقاحات للمرأة من سن الـ12 عام حتى 26 عام.
  • يجب المحافظة على النظافة لتجنب الثآليل بجميع أنواعه المختلفة.
 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا