تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكميم المعدة .. أسعارها وأفضل مكان لإجراءها؟

تكميم المعدة من العمليات الجراحية التي يلجأ إليها عدد كبير من الأشخاص ممن يعانون من السمنة وخاصة بعد فشلهم في

عملية تكميم المعدة,عملية قص المعدة,سعر عملية تكميم المعدة في مصر,شروط عملية ربط المعدة,عملية ربط المعدة,عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر,نسبة نجاح عملية تكميم المعدة,مخاطر عملية تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة مجانا,تجاربكم مع تكميم المعدة,عملية تكميم المعدة أو ربط وقص المعدة,أنوع عملية ربط المعدة أو تكميم المعدة,أفضل طبيب للقيام بعملية تكميم المعدة أو ربص وقص المعدة,سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2021,تكميم المعدة بالتقسيط,سعر عملية تكميم المعدة في الجزائر,ربط معدة بدون عملية

تكميم المعدة .. أسعارها وأفضل مكان لإجراءها؟

تكميم المعدة

تكميم المعدة .. أسعارها وأفضل مكان لإجراءها؟

تكميم المعدة
تكميم المعدة

تكميم المعدة من العمليات الجراحية التي يلجأ إليها عدد كبير من الأشخاص ممن يعانون من السمنة وخاصة بعد فشلهم في إنقاص وزنهم عن طريق الطرق التقليدية مثل اتباع الحميات الغذائية الصحية وممارسة الرياضات الشاقة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي تفاصيل عملية تكميم المعدة.



تكميم المعدة

 

زيادة الوزن ليس فقط مشكلة جمالية فهي من الدرجة الأولي مشكلة صحية تؤثر كثيرًا على الشخص وتسبب له الكثير من المشاكل الصحية مثل الإصابة بالسكر والضغط وأمراض القلب، بالإضافة إلى فشل الشخص في علاج السمنة وانخفاض الوزن بالطرق التقليدية مثل ممارسة الرياضة أو اتباع حمية غذائية صارمة.

لذا كان يجب التدخل الجراحي من خلال عملية ربط وقص المعدة لخسارة الوزن ولكن يجب التنويه ألا أن هذه العملية لا يمكن الرجوع عن القرار بعد العملية لذا يجب التأكد من قرار عملية تكميم المعدة جيداً.

 

عملية تكميم المعدة أو ربط وقص المعدة

 

يتوقف كسب الوزن على عدة أسباب منها الغدد والهرمونات التي تؤثر على الجسم بطريقة مباشرة، حيث من الممكن أن يأكل الشخص مختلف أنواع الطعام دون أن يتأثر وزنه، وعلى العكس من الممكن أن يأكل الشخص طعام بسيط ويلاحظ اكتساب الكثير من الوزن.

 

بالإضافة إلى انتشار الأطعمة الجاهزة المليئة بالدهون والنشويات، والعادات الغذائية الخاطئة في الطعام كل ذلك يحتاج تعديل حتى يستطيع الشخص الوصول إلى الوزن المثالي بعد فشله في ممارسة التمارين القاسية واتباع الحمية الغذائية بجميع أنواعها.

 

عملية ربط المعدة

 

الأشخاص الذين يعانون من السمنة يعانون من الإحساس بالجوع دائمًا مما يدفعهم على تناول طعام بكميات كبيرة قد تفوق حجم المعدة الطبيعي مما يجعل المعدة الجسم المطاطي إلى التمدد وزيادة الوزن.

 

عندما يفشل الجسم في حرق كل هذا الطعام فيحوله إلى دهون غير مرغوب فيها ويتم تراكمها في مناطق معينة في الجسم مثل أسفل البطن الفخذين الذرعين الأرداف مما يكسب الشخص المزيد من الوزن والدهون التي يصعب حرقها؛ لقلة النشاط والابتعاد عن ممارسة الرياضة والعادات الغذائية الخاطئة وأسباب أخري.   

 

ومن هنا جاءت الحاجة إلى عملية تكميم المعدة وقصها عن طريق إزالة 80% من حجمها الطبيعي الذي يضم الجزء المسؤول عن الشعور بالجوع؛ وذلك لتقليل حجم المعدة حتى يصل إلى حجم الموزة وتقليل الطعام وشعور الشخص بالشبع دائمًا.

 

أنوع عملية ربط المعدة أو تكميم المعدة

 

تختلف أنواع عمليات ربط المعدة أو تكميم المعدة على حسب حالة المريض الصحية ووزنه ورغبته في القيام بهذا النوع من العملية، وهي تختلف عن الأنواع الأخرى حيث يتم الإبقاء فيها على أنبوب طويل يصل بين المريء والاثني عشر.

 

النوع الأخر يتم ربط المعدة بواسطة وضع رباط في الجزء العلوي وذلك لتصغير حجم المعدة؛ وذلك للتحكم في كمية الطعام وعدم تمدد حجم المعدة ثانية.

 

في حالات أخري يتم قص الجزء لعلوي في المعدة ثم يقوم الطبيب بقص جزء من الأمعاء الدقيقة وربطها بأول جزء في المعدة، وبهذه الطريقة يتم تقليل حجم المعدة وحجم الطعام الموجود في المعدة والسماح للطعام بالدخول إلى الأمعاء الدقيقة للهضم مما يؤدي إلى طرحه خارج الجسم وعدم امتصاصه.

 

وهناك أنواع أخري تعتمد فكرتها على إدخال الطعام ببطء في المعدة مما يساعد على الإحساس بالشبع وتقليل الطعام وهي عمل ثقب في وسط المعدة وربط المعدة راسيًا وربط المريء أفقيًا، وهذا ما يجعل الجزء الذي يمر فيه الطعام من المريء والمعدة ضيق جدًا ويمر الطعام فيه ببطء ويشعر المريض بالشبع.

 

من هم المرشحون لعملية تكميم المعدة؟

 

  • الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة وباتت خطر يهدد حياتهم ويؤثر على الكثير من أعضاء الجسم مثل القلب والإصابة بالضغط والسكر.
  • المصابون بمشاكل العظام والتهابات المفاصل وعدم القدرة على ممارسة حياتهم بالشكل الطبيعي.
  • الأشخاص الذي يكون وزنهم فوق الـ30 إلى 40 كيلو فوق الوزن المثالي وسنهم من 18 إلى 65 عام.
  • وتناسب أيضًا الأشخاص الذين فشلوا في إنقاص الوزن بالطرق التقليدية دون الشعور بنتيجة مرضية ويريدون الحصول على نتائج سريعة لخسارة الوزن.

Doctor live | ربط وقص وتكميم المعدة كيفية القيام بها وافضل سعر لها ؟

أفضل طبيب للقيام بعملية تكميم المعدة أو ربط وقص المعدة

 

يجب أن يكون لديه خبرة مميزة في القيام بهذا النوع من العمليات وله تجارب ناجحة في هذا المجال، كما يجب القيام بجلسة استشارية مع الطبيب المعالج ومعرفة أفضل نوع من أنواع عمليات السمنة وتكميم المعدة المناسب لحالتك.

 

بالإضافة إلى أنه يجب معرفة النتائج المتوقعة والأثار الجانبية للعملية للمساعدة في اتخاذ القرار، ومعرفة الطبيب بكافة الأمراض التي لديك إذا وجد وخصوصًا الأمراض المزمنة، ويجب عليك أن تكون صريح مع الطبيب لتجنب حدوث أي مشاكل أثناء العملية.

 

لا تتردد في سؤال الطبيب عن أي أسئلة متعلقة بالعملية ومعرفة التكلفة الإجمالية للعملية قبل البدء، وتوقع دائمًا الأفضل وكن واقعي في النتائج النهائية للعملية واسأل الطبيب عن توقعاتك لنتائج العملية.

 

مخاطر عملية تكميم المعدة

 

  • ضعف التغذية بعد العملية، حيث يعاني الجسم من هذه المشكلة نتيجة ضعف امتصاص الجسم للدهون والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.
  • تعتبر تكميم المعدة من العمليات الجراحية التي يكون معرض فيها الجسم إلى العدوى الجراحية المصاحبة للعمليات الجراحية.
  • عند تناول الطعام بكميات كبيرة أكبر من الازم سوف تشعر بالقيء والغثيان الذي قد يسبب التهابات في البلعوم والمريء وقد يشكو بعض المرضي من ذلك.
  • الإصابة بحصوات المرارة، وقد يلجا بعض المرضي إلى إزالة المرارة إذا اضطروا إلى ذلك.
 

سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2021

 

أسعار عملية تكميم المعدة في مصر 2021 تتراوح تكلفتها 38 ألف جنيه، ويختلف ذلك على حسب حالة المريض ونوع العملية التي سوف يجريها من عمليات تكميم المعدة والطبيب الذي سوف يجرى العملية ومدي خبرته في هذا النوع من العمليات.

 

تجاربكم مع تكميم المعدة

 

يوجد الكثير من الأشخاص الين قاموا بعمليات تكميم معدة ناجحة، والتزموا بتعليمات وتوصيات الطبيب في القيام بالتمارين الرياضية وتناول والطعام الصحي مما ساعدهم على خسارة الكثير من الوزن خصوصًا في السنة الأولى، واستطاعوا ممارسة حياتهم الطبيعية أفضل من سابق.

 

نسبة نجاح عملية تكميم المعدة في مصر

 

عملية تكميم المعدة من العمليات الشهيرة التي يجريها الكثير من الأطباء المميزين في هذا المجال في مصر، وذلك من خلال ارتفاع نسبة نجاع عمليات تكميم المعدة واستخدام أفضل لتقنيات الموجودة في الدول الأوربية، وإجراء كافة أنواع عمليات التكميم بنسب نجاح عالية.

 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا.