تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج فقدان البصر بواسطة نظارة الرؤية الأصطناعية

علاج فقدان البصر يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص خاصة مع تطور القطاع الطبي في الآونة الأخيرة فتختلف أسباب فقدان ا

عملية,علاج العمى الكلي,علاج العمى المفاجئ,زرع الشبكيه,مشاكل البصر,علاج المكفوفين,المكفوفين,عمليه زرع الشبكيه,طرق اعاده البصر الشبكيه,علاج العمى بالقران,حذاء جديد في المنام,المكفوفين ويكيبيديا,علاج فقدان البصر

علاج فقدان البصر بواسطة نظارة الرؤية الأصطناعية

علاج فقدان البصر

علاج فقدان البصر بواسطة نظارة الرؤية الأصطناعية

علاج فقدان البصر
علاج فقدان البصر

علاج فقدان البصر يبحث عنه عدد كبير من الأشخاص خاصة مع تطور القطاع الطبي في الآونة الأخيرة، فتختلف أسباب فقدان البصر باختلاف طبيعة الحالات، فمنها المفاجئ والتدريجي والكلي والجزئي، يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي علاج فقدان البصر.



أنواع ضعف البصر

 

تتلخص أبرز أنواع ضعف البصر كما الآتي:

 

قصر النظر

 

الذي يحدث نتيجة الصور التي يتم تركيزها أمام شبكية العين بدلًا من التركيز عليها، لذلك تبدو الأشياء البعيدة غير واضحة.

 

طول النظر

 

​هو عكس قصر النظر، تركز العين الصور خلف الشبكية قليلًا، مما يجعل الأشياء القريبة تبدو غير واضحة، وقد يتغلب الأطفال على طول النظر عند نضجهم.

 

طول النظر الشيخوخي

 

طول النظر الشيخوخي هو عدم وضوح الرؤية عند الأشخاص الذين لديهم عجز في قوة التركيز للعين، بحيث يصبح بصرهم غير قادر على القراءة.

 

يبدأ طول النظر الشيخوخي في سن الأربعين تقريبًا، وهو السبب في أن معظم كبار السن يعتمدون على نظارة القراءة، إذ تسمح النظارات ثنائية البؤرة لمرتديها برؤية الأشياء بوضوح وبشكل قريب.

علاج فقدان البصر

 

قام مجموعة من مهندسي جامعه لوزان السويسرية باختراع تقنية جديدة تمكن المكفوفين من الرؤية بشكل جزئي وذلك من خلال استخدام نظاره ذكية مزوده بشبكة عين جديده وكاميرا وكمبيوتر، ويعتبر هذا أول علاج للمكفوفين حول العالم يستطيعوا من خلاله الرؤيا بشكل جزئي مما يبعث الأمل إلى وجود علاج من خلال عملية زرع شبكية اصطناعية، ويعتبر هذه خطوة متقدمة في مشوار الرؤية الاصطناعية الجديدة.

 

وتعتمد فكرة زرع الشبكية على الرؤية الاصطناعية، وهي التقاط الكاميرا لشكل معين ثم تقوم بإرساله إلى الحاسوب المزود في النظارة، ويقوم الحاسوب بترجمة الشكل على هيئة إشارات ضوئية يرسلها إلى شبكة العين الجديدة المزروعة بواسطة الأقطاب الكهربائية التي تحفظ الشبكية على رؤية الشكل بواسطة مقداد ضوئية، فيستطيع المريض فيلم الشكل من خلالها تدريجيًا، حتى الأن لم يحصل الاختراع على توثيق أو اعتماد من أي جهة وذلك بسبب إجراءات التوثيق الاختراعات تستغرق الكثير من الوقت.

 

ومن المنتظر تطوير اختراع الرؤية الاصطناعية ليكون محاكاه لما يراه المريض وذلك عن طريق الغرسات حيث يتم تزويد نظاره الرؤية الاصطناعية إلى 10500 قطب كهربائي ويكون الهدف من تلك الغرسات هو تكوين نقاط ضوئية يستطيع المريض من خلالها رؤية الشكل من جميع الزوايا.

 

ويعتبر اختراع نظاره الرؤية الاصطناعية جاهزة من الأن للتجارب السريرية ولكنه يحتاج إلى الكثير من الوقت ليتم تجربته على أشخاص حقيقيين.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.