تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لقاح كورونا .. نصائح قبل تناول الجرعة

لقاح كورونا أصبح الملاذ الآمن للحد من تفشي الجائحة والقضاء على متحوراته ولهذا تتسابق شركات الأدوية الكبرى في إ

فيروس كورونا,كورونا,علاج كورونا,أعداد فيروس كورونا,كورونا حول العالم,لقاح كورونا,فيروس كورونا.,ادوية كورونا,أعراض كورونا والانفلونزا,أعداد كورونا,عدد حالات الكورونا اليوم,اعداد كورونا اليوم,عدد حالات الكورونا اليوم فى مصر,اعداد الكورونا فى مصر,اصابات كورونا,كورونا في مصر

لقاح كورونا .. نصائح قبل تناول الجرعة

لقاح كورونا

لقاح كورونا .. نصائح قبل تناول الجرعة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

لقاح كورونا أصبح الملاذ الآمن للحد من تفشي الجائحة والقضاء على متحوراته، ولهذا تتسابق شركات الأدوية الكبرى في إنتاج عقار آمن يمكن العالم من التخلص من فيروس كورونا، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي نصائح قبل تلقي لقاح كورونا.



فوائد لقاح كورونا  

  • للقاحات قدرة على منع متلقيها من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تكوين استجابة للأجسام المضادة في الجسم دون الحاجة إلى الإصابة بكوفيد-19.
  • قد يمنعك اللقاح من الإصابة بكوفيد-19، أو إذا أصبت بالفيروس فقد يمنعك اللقاح من الإصابة بأعراض أو مضاعفات خطيرة.
  • قد يساعد اللقاح في حماية الأشخاص من حولك من الإصابة بالمرض، خاصة الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروس المستجد.
  • يمنح اللقاح متلقيه مناعة ضد فيروس كورونا تدوم 6 أشهر في المتوسط مع توقعات أن تكون أطول من ذلك وتصل إلى عام، وفقًا لما توصلت إليه الأبحاث وأكدته منظمة الصحة العالمية.
  • الجمع بين التطعيم والالتزام الصارم بإرشادات السلامة الخاصة بكوفيد-19، خاصة ارتداء كمامة وغسل اليدين بشكل متكرر والتباعد الاجتماعي، سيوفر أفضل حماية من الفيروس المخيف.
  • لقاحات كورونا ليس لها تأثير سلبي على المناعة، بل على العكس تعزز الدفاعات الطبيعية للجسم.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة للقاحات المضادة لفيروس كورونا؟

لقاح كورونا

 

يوجد العديد من الدول العربية التي قامت باعتماد لقاح فيروس كورونا؛ وذلك للسيطرة على الحد من انتشار فيروس كورونا، وعاده ما يبدا سن تطعيم ضد فيروس كورونا من 45 عامًا أوأكثر، أو للأشخاص الذي يعانون من أي أمراض مزمنة، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل تناول لقاح كورونا مثل:

 

  • الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات، كما ينصح بالنوم بعد أخذ جرعة التطعيم.
  • بالإضافة إلى التوقف عن تناول بعض الأدوية المسكنة والمضادة للألتهابات مثلي الأيبوبروفين أشهر الأدوية التي تعالج التهابات المفاصل، أو الأستيامينوفين المخصص لعلاج الحمي؛ وذلك بسبب آثارها الجانبية التي من الممكن أن تؤثر على فاعلية لقاح كورونا ولا يستفيد الجسم من المصل.

  • يجب الابتعاد عن بعض الأدوية مثل أدوية الصداع ونزلات البرد والأنفلونزا، حيث أثبتت التجارب العلمية أن الجسم يحتاج الكثير من الوقت حتى يتصدر إلى فيروس كورونا وتكوين مناعة ضده، وبالتالي فإنه عند تناول أدوية مضادة للالتهابات تقلل من عدد الأجسام المطلوبة لمهاجمه الفيروس ،ويتوقف ذلك على حسب الاستجابة المناعية للقاح كورونا.
  • ويأتي الهدف من لقاح كورونا هو حقن الشخص باللقاح، الذي يقوم بأرسال إشارات للخلايا لتكوين بروتين غير ضار ليقوم بتدمير المادة الوراثية من اللقاح.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.