تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سرطان الثدي .. علامات تدل على الإصابة المبكرة

سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء حول العالموقد يصيب سرطان الثدي كلامن الرجال والنساء على ح

عمليات التجميل,سرطان الثدي الخبيث,هل كتلة سرطان الثدي مؤلمة,أعراض سرطان الثدي الحميد,أول علامات سرطان الثدي ظهوراً,هل يظهر سرطان الثدي فجأة,أعراض سرطان الثدي في سن العشرين,أخطر أنواع سرطان الثدي,مراحل سرطان الثدي,أعراض سرطان الثدي الخبيث,أول علامات سرطان الثدي ظهوراً للمرضعة,كيف يكون وجع سرطان الثدي,أعراض سرطان الثدي المبكرة,أعراض سرطان الثدي في سن الأربعين,أعراض سرطان الثدي بالصور الحقيقية,أعراض سرطان الثدي الحميد بالصور

سرطان الثدي .. علامات تدل على الإصابة المبكرة

سرطان الثدي

سرطان الثدي .. علامات تدل على الإصابة المبكرة

سرطان الثدي
سرطان الثدي

سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء حول العالم، وقد يصيب سرطان الثدي كلًا من الرجال والنساء على حد سواء، إلا إنه أكثر شيوعًا بين النساء، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي كافة المعلومات حول سرطان الثدي.



علامات الإصابة بسرطان الثدي

 

ويعرف الأطباء أن سرطان الثدي يحدث عندما تبدأ بعض خلايا الثدي في النمو بطريقة غير طبيعية، تنقسم هذه الخلايا بسرعة أكبر من الخلايا السليمة وتستمر لتتراكم، وتشكل كتلة أو ورمًا، وقد تنتشر الخلايا (تنتقل) من خلال الثدي إلى العقد اللمفية، أو إلى أجزاء أخرى من جسمك.

 

ويبدأ سرطان الثدي عادة مع الخلايا الموجودة في القنوات المنتجة للحليب (السرطان اللبني العنيف)، ويمكن أن يبدأ سرطان الثدي أيضًا في الأنسجة الغدية التي يطلق عليها اسم الفصيصات (السرطان الفصيصي الغزوي)، أو في خلايا أو أنسجة أخرى داخل الثدي.

 

ولقد حدد الباحثون العوامل المرتبطة بنمط الحياة والعوامل الهرمونية والبيئية التي قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ولكن ليس من الواضح السبب وراء إصابة بعض الأشخاص بالسرطان على الرغم من عدم وجود أي عوامل خطر تحيط بهم، بينما لا يصاب أشخاص آخرون يكونون معرضين لعوامل الخطر. ويحتمل أن يحدث سرطان الثدي بسبب التفاعل المعقَّد للتكوين الجيني وللبيئة التي تعيش فيها.

بـ 8 علامات.. تعرفي على أعراض سرطان الثدي الخبيث

أعراض سرطان الثدي

 

يعد البول الداكن أحد أعراض السرطان الثدي التي يصعب اكتشافها خصوصًا في مراحل السرطان الثدي المبكرة، وذلك بسبب قلة الأعراض الظاهرية لعلامات سرطان الثدي وذلك وفقا لهيئة الصحة البريطانية، بالإضافة إلى انتفاخ المرارة التي تساعد المعدة في هضم الطعام يصل طولها إلى 8 سم وعرضها إلى 1.5سم مما يترتب عليه كثير من المشاكل في الجسم والمعدة، حيث إنه تقع المرارة في الجسم تحت الكبد مباشره لتخزين العصارة الصفراء التي يفرزها الكبد.

 

ويعاني الكثير من المصابين سرطان الثدي الخبيث أو الحميد ببعض الأعراض المتشابهة لسرطان الثدي مثل الشعور بارتفاع في درجه الحرارة ورعشة الجسم وبراز مصحوب باللون البني الغامق، بالإضافة إلى الشعور بكتله في المعدة واصفرار الجلد وبياض العينين والتهاب في المعدة والأعصاب التهاب حصوات المرارة وغالبًا ما يصيب أصحاب الوزن الزائد، فضلًا عن شرب الكحوليات والتدخين الذي يصيب سرطان المرارة ويتوغل للبنكرياس والقنوات الصفرية والكبد والأمعاء الدقيقة.

 

وقد يشكو بعض المرضى الشعور بالغثيان والقيء وألام حاد في المعدة والبطن وخصوصًا من الجانب الأيمن من المعدة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.