تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة بطرق بسيطة

الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المرضى وذويهم حيث تسهم بعض العوامل في تصلب

الشيخوخة,التدخين,الرياضة,الأوعية الدموية,علاج النوبة القلبية بالمنزل,الضغط,مرضي القلب,أعراض الأزمة القلبية المفاجئة,الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة,أسباب السكتة القلبية المفاجئة عند الشباب,مدة الأزمة القلبية,علامات تسبق الأزمة القلبية,أعراض تحذيرية للسكته القلبية,أسباب السكتة القلبية أثناء النوم,أعراض توقف القلب لثواني

الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة بطرق بسيطة

الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة

الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة بطرق بسيطة

الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة
الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة

الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المرضى وذويهم، حيث تسهم بعض العوامل في تصلب الشرايين بشكل غير مرغوب فيه، مما يعمل على تضييق الشرايين في جميع أنحاء الجسم مما يعرضك بالإصابة بنوبة قلبية، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي طرق الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة.



السكتة القلبية

 

تحدث النوبة القلبية عندما يكون تدفق الدم إلى القلب مسدودًا، ويكون الانسداد في الغالب نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول ومواد أخرى، والتي تكون لويحة في الشرايين التي تغذي القلب (الشرايين التاجية).

 

وفي بعض الأحيان يمكن أن تتمزق اللويحة وتشكل جلطة تمنع تدفق الدم، ويؤدي تدفق الدم المتقطع إلحاق ضرر بجزء من عضلة القلب أو إتلافها بالكامل.

اعراض الجلطة القلبية النسائية: انتبهي! - ويب طب

الوقاية من السكتة القلبية المفاجئة

 

للوقاية من السكتة القلبية المفاجئة يجب عليك اتباع الآتي:

 

تناول غذاء صحي

 

يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات بل على العكس صحيح يجب تناول الأطعمة والخضروات والفواكه والمكسرات والبروتينات والمعادن الخاصة بتغذيه الجسم والقلب.

ممارسه الرياضة

 

تعتبر ممارسة الرياضة واحد من أهم الأساليب التي تحمي الإنسان من الأزمات القلبية والحصول على جسم ممشوق والابتعاد عن الأمراض المزمنة وأمراض الشيخوخة وذلك من خلال القيام بممارسة الرياضة في اليوم لمدة ساعة على الأقل.

 

الحفاظ على الوزن

 

يمكنك اللجوء إلى أخصائي تغذية وتخسيس للحصول على وزن مثالي إذا كنت بحاجة إلى خسارة بعض كيلوجرامات.

 

التدخين

 

يضر التدخين بشكل مباشر صحة الأنسان وعلى ويؤثر على الأوعية الدموية والقلب وباقي أعضاء الجسم، لذا يمكنك اللجوء إلى فريق طبي متخصص للإقلاع عن التدخين السلبي.

 

الأمراض المزمنة

 

في حالة إذا كنت تعاني من بعض الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم والسكر فمن المهم جدا الالتزام ببعض التوصيات والنصائح حتى لا تتعرض إلى الإصابة بالأزمة القلبية.

 

الالتزام بمواعيد الدواء

 

يجب الالتزام بكافة النصائح والإرشادات الطبيعية التي يوصى بها الطبيب؛ وذلك لتجنب أي مخاطر مثل الإصابة بـ أزمة قلبية حادة أو سكتة دماغية، بالإضافة إلى الالتزام بمواعيد العلاج والجرعة المخصصة في اليوم.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.