تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسباب الفشل الكلوي واعراضه ومدى خطورته

أسباب الفشل الكلوي واعراضه من أبرز الموضوعات الت يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص حيث تعمل الكلى على تصفية الدم و

الماء,المثانة,أعراض الفشل الكلوي عند النساء,علامات الشفاء من الفشل الكلوي,أسباب الإصابة بالفشل الكلوي,اعراض الاصابة بالفشل الكلوي,مشاكل الكلي,علامات الاصابة بالفشل الكلوي,متى يموت مريض الفشل الكلوي,Googleكيف ينتقل مرض الفشل الكلويالكلفيديوصور,أسباب الفشل الكلوي المفاجئ,علامات إذا رأيتها على جسدك فأنها تشير بقرب اصابتك بالفشل الكلوي,أسباب الفشل الكلوي واعراضه,الوقاية من الفشل الكلوي

أسباب الفشل الكلوي واعراضه ومدى خطورته

أسباب الفشل الكلوي واعراضه

أسباب الفشل الكلوي واعراضه ومدى خطورته

أسباب الفشل الكلوي واعراضه
أسباب الفشل الكلوي واعراضه

أسباب الفشل الكلوي واعراضه من أبرز الموضوعات الت يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص، حيث تعمل الكلى على تصفية الدم وإفراز الفضلات وفائض السوائل إلى البول، ويؤدي حدوث اضطراب ما في وظائف الكلى إلى تراكم الفضلات وفائض السوائل في الجسم ما يسبب مضاعفات خطيرة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي أسباب الفشل الكلوي واعراضه.



أسباب الفشل الكلوي واعراضه 

 

تقع الكلى أسفل القفص الصدري والعمود الفقري وتكون دائمًا محمية في القفص الصدري من جهة اليمين وتنظم عمليه إنتاج كرات الدم الحمراء الهيموجلوبين في الجسم، بالإضافة إلى إزالة السموم من الجسم عن طريق أرسال الكلى السموم إلى المثانة أثناء التبول، وغالبًا ما يحدث الإصابة بالفشل الكلوي عندما تفقد الكلى قدرتها على تصفيه الدم بشكل صحيح.

 

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على صحة الكلى وتؤثر على وظائفها مثل بعض الأدوية والأمراض المزمنة والجفاف الشديد ويعتبر أي خلل في علاج الكلى يهدد الحياه ويؤدي إلى الموت البطيء.

الفشل الكلوي: الأسباب، الأعراض والعلاج - ويب طب

أعراض الفشل الكلوي

 

عادة ما يعاني أصحاب الفشل الكلوي في بعض الأعراض المتشابهة مثل انخفاض كمية البول وتورم الساقين والقدمين نتيجة لاحتباس السوائل الموجودة في الجسم، وفقد القدرة على التخلص من فضلات الدم والماء، بالإضافة إلى صعوبة التنفس والغثيان والنعاس المفرط وألام الشديد في الصدر.

أنواع الفشل الكلوي: بين الأسباب والأعراض - ويب طب

 

مضاعفات الفشل الكلوي  

يوجد بعض المضاعفات المرتبطة بالإصابة بالفشل الكلوي، ومنها:

 

احتباس السوائل  

​إذ تتضرر قدرة الكلية على إفراز السوائل الزائدة، ما يسبب حدوث وذمات في الأطراف والرئتين، إضافة إلى حدوث ارتفاع في ضغط الدم.

 

اضطراب نظم القلب  

يقل إفراز البوتاسيوم من الجسم ما يؤدي إلى ارتفاع مستوياته في الدم بشكل سريع، ما يؤدي إلى حدوث اضطراب حاد في نظم القلب قد يؤدي إلى الوفاة.

 

كسور في العظام

تعمل الكلى على موازنة مستويات الفوسفور والكالسيوم في الدم، وهما عنصران حيويان لبناء العظام، ويؤدي إلحاق الضرر بتركيز هذه المعادن إلى ضعف في العظام وزيادة احتمالية حدوث كسر فيها.

 

فقر الدم (Anemia)  

​​يحدث فقر الدم نتيجة انخفاض في هرمون الإريثروبويتين (Erythropoietin) الذي يتم إفرازه من الكلى، والمسؤول عن تحفيز نخاع العظم لإنتاج كريات الدم حمراء.

 

إصابة في الجهاز العصبي المركزي

يؤدي تراكم مواد سامة في الجسم إلى إلحاق ضرر بالأداء الوظيفي خصوصًا في الجهاز المركزي، حيث يعاني المريض من صعوبة في التركيز، وتغييرات في الشخصية، إضافة إلى حدوث النوبات.

 الفشل الكلوي: الأسباب، الأعراض والعلاج - ويب طب

العلامات المتقدمة في الإصابة بالفشل الكلوي

 

تتمثل علامات الفشل الكلوي المتقدمة في انتفاخ الجسم النتيجة لاحتباس الماء داخل الجسم وتورم الساقين وصعوبة التنفس وانخفاض كمية المياه أثناء التبول.

أسباب الفشل الكلوي

 

فقدان الدم في الكلى يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي، ومن الممكن الإصابة ببعض الأمراض الأخرى مثل الإصابة بنوبه قلبية أو كبد ارتفاع ضغط الدم وغيره من الأمراض الخطيرة.