تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التهاب اللثة والملح .. هل هو علاج فعال؟

التهاب اللثة والملح من أبرز الطرق المستخدمة للتخلص من آلام اللثة وتختلف بدائل علاج اللثة باختلاف المرحلة التي

الحمل,التغيرات الهرمونية,البكتيريا,الفم,الطعام,علاج التهابات اللثة بالغرغرة والماء والملح,أضرار المضمضة بالماء والملح,تجربتي مع الماء والملح للفم,فوائد الماء والملح للجسم,علاج التهاب اللثة بالماء والملح,أضرار الماء والملح للأسنان,أضرار تنظيف الأسنان بالملح,فرك اللثة بالملح,المضمضة بالماء والملح لرائحة الفم,فوائد المضمضة بالماء والملح للخراج,Google المضمضة بالماء والملح لالتهاب اللثة,فوائد الغرغرة بالماء والملح للأسنان

التهاب اللثة والملح .. هل هو علاج فعال؟

التهاب اللثة والملح

التهاب اللثة والملح .. هل هو علاج فعال؟

التهاب اللثة والملح
التهاب اللثة والملح

التهاب اللثة والملح من أبرز الطرق المستخدمة للتخلص من آلام اللثة، وتختلف بدائل علاج اللثة باختلاف المرحلة التي وصل إليها المرض كما تتعلق بكيفية استجابة جسم المريض لعلاجات سابقة لالتهاب اللثة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي التهاب اللثة والملح.



التهابات اللثة

 

تعتبر اللثة من الأجزاء الحساسة الموجودة في جسم الأنسان، والتي تتكون من أنسجة تعمل على حماية الأسنان والأعصاب، لذا من الضروري الحفاظ على نظافتها من البكتيريا لتجنب الاصابة بالتهابات اللثة.

علاج حكة اللثة.. جرب الغرغرة بالماء المالح ومكعبات الثلج - اليوم السابع

أعراض التهاب اللثة  

بالرغم من أن الأعراض والعلامات التي تصاحب مرض اللثة تكون ضئيلة وطفيفة عادة، إلا أن التهاب اللثة يكون مصحوبًا في أغلب الحالات بعلامات وأعراض مميزة له بشكل خاص، وتشمل أعراض التهاب اللثة ما يأتي:

 

  1. نزف اللثة عند فرك الأسنان بالفرشاة.
  2. احمرار اللثة، انتفاخها وحساسيتها الزائدة.
  3. انبعاث رائحة كريهة أو طعم كريه من الفم بشكل دائم.
  4. ظهور فجوات عميقة بين اللثة وسطح السن.
  5. فقد الأسنان أو تحرك الأسنان.
  6. تغيرات في مواقع الأسنان وفي شكل التقائها والتصاق الواحدة بالأخرى عند إحكام إغلاق الفكين.
  7. تغيرات في مكان الأسنان الاصطناعية (Dental prosthesis) أو في مكان تيجان الأسنان (Crown Tooth).

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أسباب الإصابة بالتهابات اللثة

 

من أشهر أسباب الإصابة بالتهابات اللثة هو تراكم الجير على الأسنان واللثة، وقد يكون سبب التهابات اللثة هو استخدام فرشه أسنان غير مناسبة مثل فرش الأسنان ذات الشعيرات الخشنة، بالإضافة إلى بعض التغيرات الهرمونية التي تتسبب في تورم اللثة مثل فترات الحيض والبلوغ وانقطاع الطمث وأثناء الحمل.

 

البلاك أو الجير هو عبارة عن طبقة صفراء تتكون خلف الأسنان بسبب بعض ببقايا الطعام المترسبة، وغالبًا ما تترسب هذه الطبقة على الأسنان وتسبب بعض الأمراض مثل نزيف اللثة وحساسيه وحكه اللثة.

 

جفاف الفم من أحد اهم الأسباب التي تسبب التهاب اللثة، فمن الممكن أن يكون هناك بعض المشاكل التي تسبب عدم إفراز اللعاب بشكل طبيعي في الفم مما يؤثر على اللثة ويسبب التهاب وحكه اللثة.

 

الإصابة بتورم واحمرار اللثة يحدث في المرحلة الأولى من الإصابة بالتهابات اللثة، ويمكن التغلب عليه بواسطة بعض العلاجات المنزلية مثل استخدام الكركم وزيت جوز الهند كما يشتهر علاج التهاب اللثة والملح.

 

نظافة الأسنان حيث إهمال غسيل الأسنان وعدم الاهتمام بنظافتها اليومية وبشكل دوري باستخدام المعجون والفرشاة يؤثر تدريجيًا على اللثة يسبب الكثير من المشاكل حدوث نزيف وتورم واحمرار اللثة.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.