تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج تصبغات الأسنان الصفراء بوصفات منزلية

علاج تصبغات الأسنان الصفراء من الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص خاصة مع انتشار صيحة ابتسامة هوليود بش

الثقة بالنفس,البكتيريا,الفم,الطعام,تبييض الأسنان في المنزل,الفرق بين تصبغات الأسنان والتسوس,تصبغات الأسنان السوداء,معجون إزالة تصبغات الأسنان,تصبغات الأسنان البيضاء,تصبغات الأسنان عند الأطفال,علاج تصبغات الأسنان السوداء,بقع بنية في الأسنان,علاج تصبغات الأسنان الصفراء,أسهل طريقة لعلاج اصفرار الأسنان في 4 خطوات فقط,إزالة تصبغات الأسنان بالليزر,خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق,تنظيف الأسنان في البيت

علاج تصبغات الأسنان الصفراء بوصفات منزلية

علاج تصبغات الأسنان الصفراء

علاج تصبغات الأسنان الصفراء بوصفات منزلية

علاج تصبغات الأسنان الصفراء
علاج تصبغات الأسنان الصفراء

علاج تصبغات الأسنان الصفراء من الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص خاصة مع انتشار صيحة ابتسامة هوليود بشكل واسع، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي علاج تصبغات الأسنان الصفراء.



علاج تصبغات الأسنان

 

يعتبر تصبغات الأسنان من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص سواء كان من السيدات أو الرجال، وذلك لأنها تؤثر بشكل مباشر على المظهر الخارجي وتسبب الكثير من الإحراج وقله الثقة بالنفس وعدم الارتياح عند التحدث إلى الأخرين.

 

تعتبر تصبغات الأسنان هي تراكمات من بقايا الطعام لفترات طويله على الأسنان مما يؤدي إلى ظهور تلك البقعة وتغيير لون الأسنان إلى اللون الأصفر المائل إلى البني.

 

وهناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل علاج تصبغات الأسنان الصفراء، مثل استخدام معجون الأسنان المبيضة وأدوات التبييض وشرائط والتبيض التي تعمل على أزاله الطبقة الخارجية للأسنان وينصح بعدم الأفراط في استخدام مبيضات الأسنان وذلك بسبب عدم تأكل الطبقة الخارجية التي تحمي الأسنان من التسوس.

 

ومن اهم العلاجات المستخدمة في تبييض الأسنان في المنزل هو استخدام قشر الليمون، حيث يساعد قشر الليمون على تغير لون الأسنان والوصول إلى اثنان نطاط بياض وذلك من خلال فرك قشر الليمون بالأسنان.

 

ويعتبر أيضًا من احد الطرق الناجحة والفعالة والتي تعطي نتائج إيجابية في علاج تصبغات الأسنان خصوصًا للمدخنين ومدمني القهوة والشاي هو خل التفاح، بالإضافة إلى انه يعمل على أزاله البكتيريا والجراثيم الموجودة في الفم.

أسباب تصبغات الأسنان السوداء

 

قد تكون هذه الأسباب داخلية أو خارجية، ومنها:

 

تناول أنواع معينة من المأكولات والمشروبات

 

قد يتسبب تناول بعض المأكولات والمشروبات بإحداث تغيير في لون الأسنان، وهذا التغيير من الممكن أحيانًا أن يتفاقم لدرجة تصبح معها الأسنان سوداء.

 

استخدام التبغ ومنتجات النيكوتين 

 

تحتوي المنتجات الغنية بالنيكوتين بطبيعتها على جزيئات دقيقة من الممكن أن تعلق في مسامات الأسنان مسببة تغير لونها، وكلما تم استخدام هذه المنتجات لفترة أطول كلما تسببت بتراكم كمية أكبر من جزيئات النيكوتين، وبالتالي ظهور بقع داكنة أكثر على الأسنان.

 

تراكم القلح على الأسنان 

 

قد تجتمع البكتيريا مع بقايا الطعام واللعاب وبعض الجزيئات الأخرى الموجودة في الفم لتكون طبقة جير (Plaque) لزجة على الأسنان، وهذه الطبقة قد تتحول إلى قلح صلب (Tartar) إذا ما تم إهمال النظافة الفموية، والقلح قد يكون أسود اللون، لذا قد يؤدي ظهوره لتغير لون الأسنان وظهور تصبغات الأسنان السوداء. 

 

تسوس الأسنان

 

من أسباب تصبغات الأسنان السوداء إصابة الأسنان بالتسوس أو النخر، فينشأ تسوس الأسنان عادة عند قيام البكتيريا بتدمير مينا الأسنان لتترك وراءها ثقوبًا صغيرة في داخل السن، ومن الوارد أن تتخذ هذه الثقوب لونًا أسود. وفي هذه الحالة لا يكون اللون الأسود تصبغات فعلية، بل مشكلة أكثر عمقًا.