تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تصبغات منطقة الشارب .. وصفة لعلاجه من مطبخك

تصبغات منطقة الشاربمن الأمور المحرجة للكثير من السيدات وقد تساعدك مساحيق التجميل على إخفائها ولكنه يكون حلا مؤ

عمليات التجميل,تصبغات منطقة الشنب,كريم لتفتيح منطقة الشنب,علاج اخضرار منطقة الشنب,تجربتي مع اخضرار منطقة الشنب,أسباب خضار الشنب عند النساء,منطقة الشنب غامقه,السواد حول الفم تجربتي,تقشير منطقة الشنب,علاج سواد في منطقة الشنب,كريم لسواد منطقة الشارب,تصبغات حول الفم تجربتي,كريم لعلاج الاسمرار حول الفم,كريم تفتيح منطقة الشنب,كريم بانثينول لاخضرار الشنب,تصبغات منطقة الشارب

تصبغات منطقة الشارب .. وصفة لعلاجه من مطبخك

تصبغات منطقة الشارب

تصبغات منطقة الشارب .. وصفة لعلاجه من مطبخك

تصبغات منطقة الشارب
تصبغات منطقة الشارب

تصبغات منطقة الشارب من الأمور المحرجة للكثير من السيدات، وقد تساعدك مساحيق التجميل على إخفائها، ولكنه يكون حلًا مؤقتًا، ولذلك يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القليلة القادمة طرق بسيطة لعلاج تصبغات منطقة الشارب.



اسمرار الشارب

 

كلف الشارب أو ما يعرف تصبغات منطقة الشارب، وهي اسمرار منطقة الشارب وميولها إلى اللون البني أو الرمادي، ويأتي بنسبة 50% إلى السيدات الحوامل أثناء فترة الحمل وذلك بسبب التغيرات الهرمونية.

Doctor live | تصبغات منطقة الشارب وأسبابه وطرق علاجه

أسباب تؤدي إلى اسمرار منطقة الشارب

 

لا يوجد سبب محدد لتصبغات منطقة الشارب، ولكن هناك عدة عوامل التي تؤثر على اسمرار منطقه الشارب منها:

 

  •  التعرض الكثير لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية، ومرض الغده الدرقية وتناول بعض الأدوية.
  •  كما تؤثر أيضًا من العوامل الوراثية في أصابه منطقه الشارب باسمرار.
  •  بالإضافة إلى الخلل في الهرمونات فعند زيادة أو نقص هرمون الأستروجين أو البروجسترون يقوم بعمل تحفيز الخلايا المصبغة خصوصًا التي تتعرض كثيرًا للشمس مثل مناطق الوجه، وهذا بالطبع يؤدي إلى تكوين التصبغات السمراء.
  •  يقع الكلف منظمة مختلف في الوجه في ممكن يكون بين الشفاه العليا، وممكن أن يكون على الأنف أو الرقبة ويظهر بلون داكن يشبة اللون البني أو الشارب.
  •  عادة ما يصيب اسمرار منطقه الشارب السيدات أكثر من الرجال؛ نظرا للتغير الهرمونات التي تحدث أثناء عملية الولادة أثناء مرحله الطمث.
  •  بالإضافة إلى أن اسمرار منطقة الشارب ليس لها أي آثار جانبية على صحة الأنسان ولا تسبب له ألم أو تورم، ألا إنها تسبب الكثير من الأحراج وخصوصًا عند السيدات.

وصفة لتفتيح اسمرار منطقة الشنب  

نخلط ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من الزبادي، ونصف ملعقة من عصير الليمون، ويتم توزيعها على منطقة الشنب وتترك نصف ساعة حتى يتشربها الجلد وتجف، ثم شطف منطقة الشنب بماء بارد، مع تكرار الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

أفضل طريقة لعلاج اسمرار منطقة الشارب

 

  •  في حالة ظهور اسمرار منطقة الشارب خلال فترة الحمل، فإنه غالبًا سوف تزول تلقائيًا من نفسها.
  •  آما في حالات اسمرار منطقه الشارب التي تدوم لفترات طويلة يجب عدم استخدام العطور على الوجه والابتعاد عن أشعة الشمس من خلال تغطية الوجة سواء بارتداء نظارة شمسية أو ارتداء قبعة واقية من الشمس، ومن الممكن استخدام بعض الكريمات لإزالة التصبغات.