تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فيروس كورونا .. هل يمكن الكشف عنه باستخدام تحليل الدم؟

فيروس كورونا هو واحد من أبرز العدوات التي انتشرت في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ على مستوى العالم وهو عبارة عن عد

فيروس كورونا,تحليل صورة دم كاملة,كورونا,علاج كورونا,جائحة كورونا,كورونا حول العالم,لقاح كورونا,فيروس كورونا.,هل يمكن الكشف عن كورونا باستخدام تحليل الدم,تحليل كورونا PCR,تحليل صورة الدم للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا,تحليل CRP والكورونا النسبة الطبيعية,متحور كورونا,اصابات كورونا,كورونا في مصر

فيروس كورونا .. هل يمكن الكشف عنه باستخدام تحليل الدم؟

فيروس كورونا

فيروس كورونا .. هل يمكن الكشف عنه باستخدام تحليل الدم؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

فيروس كورونا هو واحد من أبرز العدوات التي انتشرت في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ على مستوى العالم، وهو عبارة عن عدوى تصيب الجهاز التنفسي وقد تسبب أضرار جسيمة في بعض الحالات، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي طرق للكشف على الإصابة بفيروس كورونا.



فيروس كورونا

 

عادة ما يقوم الأطباء بطلب بعض التحاليل الخاصة مثل تحليل صورة دم كاملة CBC، وذلك من أجل الكشف عن الإصابة بـ فيروس كوروناىليكون بديل لـ تحليل كورونا "PCR "؛ وذلك بسبب تكلفته المرتفعة بعض الشيء، فهل تحليل صورة دم بديل لتحليل كورونا PCR""؟، فقد أجاب الكثير من الأطباء المتخصصين في التحاليل الطبية بالرد على سؤال.

فوائد لقاح كورونا  

  • للقاحات قدرة على منع متلقيها من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تكوين استجابة للأجسام المضادة في الجسم دون الحاجة إلى الإصابة بكوفيد-19.
  • قد يمنعك اللقاح من الإصابة بكوفيد-19، أو إذا أصبت بالفيروس فقد يمنعك اللقاح من الإصابة بأعراض أو مضاعفات خطيرة.
  • قد يساعد اللقاح في حماية الأشخاص من حولك من الإصابة بالمرض، خاصة الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروس المستجد.
  • يمنح اللقاح متلقيه مناعة ضد فيروس كورونا تدوم 6 أشهر في المتوسط مع توقعات أن تكون أطول من ذلك وتصل إلى عام، وفقًا لما توصلت إليه الأبحاث وأكدته منظمة الصحة العالمية.
  • الجمع بين التطعيم والالتزام الصارم بإرشادات السلامة الخاصة بكوفيد-19، خاصة ارتداء كمامة وغسل اليدين بشكل متكرر والتباعد الاجتماعي، سيوفر أفضل حماية من الفيروس المخيف.

لقاحات كورونا ليس لها تأثير سلبي على المناعة، بل على العكس تعزز الدفاعات الطبيعية للجسم.

هل يمكن الكشف عن كورونا باستخدام تحليل الدم؟     

 

أكد المتخصصين أن تحليل الدم يعتبر من أوائل التحاليل التي يخضع لها الشخص المصاب بكورونا؛ وذلك للكشف عن الخلايا اللمفوية الموجودة في الجسم، من حيث الزيادة والنقصان.

 

بالإضافة إلى استخدام تحليل صورة الدم الكاملة أيضًا في ارتفاع مستوي السيروتونين عن المعدل الطبيعي، التي قد يصل إلى نسبة كبيرة يمكن الكشف عنها بواسطة استخدام تحليل صورة الدم كاملة للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا.