تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مخاطر عملية شد ترهلات البطن وتكلفتها

مخاطر عملية شد ترهلات البطن من أبرز الأمور التي يفكر بها المريض قبل إجراء العملية فبالرغم من أنها توفر الجسم ا

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر,شكل البطن بعد عملية شد البطن,متى تظهر نتيجة عملية شد البطن,علامات فشل عملية شد البطن,اسعار عمليه شد ترهلات البطن في مصر 2021,تكلفه عمليه شد ترهلات البطن في مصر 2021,افضل المراكز الطبية للقيام بعمليه شد ترهلات البطن في مصر 2021,كم تستغرق عمليه شد ترهلات البطن,مده ظهور النتائج النهائية لعمليه شد ترهلات البطن,مده فتره التعافي من عمليه شد ترهلات البطن,مده التعافي من عمليه شد ترهلات البطن,خطوات عمليه شد ترهلات البطن,الأشخاص المرشحة اللي عمليه شد ترهلات البطن,اضرار عملية شد ترهلات البطن,سعر عملية شد ترهلات البطن,نتائج عملية شد ترهلات البطن

مخاطر عملية شد ترهلات البطن وتكلفتها

مخاطر عملية شد ترهلات البطن

مخاطر عملية شد ترهلات البطن وتكلفتها

مخاطر عملية شد ترهلات البطن
مخاطر عملية شد ترهلات البطن

مخاطر عملية شد ترهلات البطن من أبرز الأمور التي يفكر بها المريض قبل إجراء العملية، فبالرغم من أنها توفر الجسم المثالي الذي يحلم به الجميع، إلا أنه قد يكون لها بعض الآثار الجانبية المزعجة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي مخاطر عملية شد ترهلات البطن.



ترهل البطن

 

من أصعب المشاكل التي تواجه جميع الأشخاص على حد سواء الرجال أو النساء وتسبب حرج كبير وقد تؤثر على الحالة النفسية هي ترهلات البطن، وأيضًا عند خسارة وزن كبير من الوزن الزائد قد يحدث بعض ترهلات البطن خصوصًا إذا كان الشخص لا يتناسب طوله مع وزنه.

 

ترهلات البطن

 

من أسباب ترهلات البطن ضعف عضلات البطن، مما يترتب عليه ترهل البطن وتكوين كرش البطن الذي يصعب التخلص منه، وإن الحصول على القوام المثالي وبطن مشدود ومظهر صحي هو أمر صعب للغاية مع استخدام الطرق التقليدية سواء عن اتباع أنظمة غذائية قاسية أو ممارسه تمارين رياضية صعبة.

 

وفي بعض الحالات لا تستجيب مع تلك الطرق التقليدية ويتم اللجوء إلى طرق التخلص من ترهلات البطن، فبعض الأشخاص ينصحون بعضهم البعض بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقه البطن وتناول بعض الأعشاب واتباع أنظمه غذائية، لكن معظم تلك الوصفات في الحقيقة هي مواصفات لا تنجح في الوصول إلى البطن المشدود التي يرغب فيها المريض للحصول على القوام المثالي.

 

أسباب ترهلات البطن

 

العادات الغذائية الخاطئة 

 

عدم اتباع نظام غذائي بتناول الأطعمة والمشروبات في أوقات غير مناسبه، وعدم توزيع الأطعمة على مدار اليوم بتناول وجبة رئيسية كبيرة للغاية.

 

تناول الطعام بكميات كبيرة قبل النوم مباشره مما يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقه البطن بصورة كبيرة عن باقي الجسم، وذلك لزيادة إفراز الجسم الأنسولين، كذلك تخزين الطعام بالمعدة وبقائه بها لفترات طويله تضغط على عضلات البطن مما يؤثر عليها وتجعلها ترتخي.

 

 

الأمراض المزمنة

 

تتسبب إصابه الأشخاص بأمراض خطيره مثل مرض السكر وأمراض انسداد الشرايين وأمراض القلب والجلطات بسبب الدهون والوزن الزائد بترهل البطن.

 

 

عدم ممارسة التمارين الرياضية

 

تحتاج عضلات البطن إلى ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على قوتها؛ لأن ممارسة الرياضة هي أحد العوامل للمحافظة على الحيوية والنشاط والصحة.

 

 

أسباب وراثية أو مرضية

 

أن تكرار الحمل والولادة قد يؤثر على منطقه البطن ويضعف عضلات البطن وترهلها لدي معظم النساء وتعتبر الولادة القيصرية بشكل خاص اهم أسباب ترهل البطن لدى النساء.

 

الإصابة بالسمنة تؤدي إلى ترهل عضلات البطن حتى في حاله خسارة الوزن الزائد عن طريق اتباع أنظمه غذائية قاسية أو تمارين رياضية صعبة أو عملية بالمعدة قد لا يصل إلى جسم متجانس مما يحتاج إلى شد البطن للحصول على جسم متناسق وجذاب.

 

عملية شد ترهلات البطن

 

عبارة عن عملية جراحية يسمى من خلالها التخلص من الدهون والجلد الزائد من منطقه البطن وتحسين شكل منطقه البطن، أما إذا كان المريض يريد تحديد عضلات البطن وإبراز جمالها فعليه بعملية نحت الجسم في منطقه الخصر أو البطن، وتوجد أيضا طرق تقليدية غير جراحية لشد ترهلات البطن، ولكن غالبًا لا تتمكن من حل مشكلة ترهلات البطن.

 

اسعار عملية شد ترهلات البطن في مصر 2021

 

اسعار عملية شد ترهلات البطن في مصر 2021 تتراوح من 35000 إلى 50000، ويتوقف ذلك على عده عوامل منها:

 

  •  درجة ترهل البطن.
  •  والطبيب المعالج الذي سوف يقوم بعملية شد ترهلات البطن ومدى خبرته في هذا المجال.
  •  التجارب الناجحة في العمليات السابقة التي أجراها الطبيب.
 

أفضل الأماكن لعملية شد ترهلات البطن في مصر 2021

 

يوجد العديد من الأماكن التي تجرى عمليات شد ترهلات البطن في مصر منها مركز change me للتجميل، وهو مركز متخصص في عمليات شد ترهلات البطن، ويضم مجموعة من الأطباء المتميزين في هذا المجال وحاصلين على شهادات خبرة ولهم الكثير من التجارب الناجحة، بالإضافة إلى التكلفة المنخفضة لعمليات شد ترهلات البطن عن الكثير من البلاد العربية.

 

الأشخاص المرشحة لإجراء عملية شد ترهلات البطن

 

  • السيدات التي أجرت عملية الولادة القيصرية المتكررة في وقت قصير مما أدى إلى ترهل منطقه البطن عندهم بدرجات متفاوتة.
  • الأشخاص الذين قاموا بخسارة وزن كبير سواء عن اتباع بعض الطرق التقليدية مثل ممارسه الرياضة أو اتباع حميه غذائية في وقت قصير من ما أدى إلى ترهل الجلد وخصوصًا في منطقه البطن.
  • الأشخاص الذين وصلوا إلى الوزن المثالي ولا يريدون إنقاص وزنأكثر من ذلك هم الأفضل لعملية شد ترهلات البطن.
  • النساء التي لا تريد الإنجاب مره أخرى يمكن القيام بعملية شد ترهلات البطن.
 

خطوات عملية شد ترهلات البطن

 

  1.  في البداية يقوم الطبيب بعمل بعض التحاليل الصحية للتأكد من صحة المريض، ثم يقوم الطبيب بعمل تخدير كلي للمريض حتى لا يشعر بألم أثناء العملية، حيث تستغرق عملية شد ترهلات البطن من ثلاث إلى ست ساعات، وتختلف مده عمليه شد ترهلات البطن على حسب درجه ترهل البطن.
  2. يقوم الطبيب بعمل شق جرحي يختلف على حسب حاله المريض ودرجة ترهل البطن وحجمه.
  3.  يقوم الطبيب بشد عضلات البطن وإزالة العضلات المترهلة وشد الجلد وإزاله الجلد الميت والدهون الزائدة.
  4. يفصل الطبيب السرة عن مكانها وإعادتها مرة أخرى بعد شد عضلات البطن، وبعد الانتهاء يقوم الطبيب بغلق الجرح بواسطة الغرز التجميلية ودخول المريض في مرحلة الإفاقة.

مخاطر عملية شد البطن .. كيف تؤثر على لون وإحساس الجلد؟ - لايت كلينك

مدة التعافي من عملية شد ترهلات البطن

 

تحتاج عملية شد ترهلات البطن إلى وقت طويل حتى تتمكن من التعافي منها؛ وذلك بسبب أنها من العمليات الجراحية الكبرى التي قد تترك بعض الإلام بعد العملية.

 

تحتاج عملية شد ترهلات البطن إلى حوالي ثلاث أسابيع حتى يتمكن الشخص من ممارسة الحياه الطبيعية مرة أخرى، كما يجب الابتعاد عن بذل مجهود شديد بعد العملية أثناء فتره التعافي.

 

لا تستعجل في ظهور النتائج النهائية لعملية شد الترهلات، فهي عملية كبيرة تحتاج إلى فتره كبيره من التعافي لظهور النتائج النهائية.

مخاطر عملية شد البطن.. وكيفية تفاديها.. وما فوائد العملية؟ | دكتور وائل  غانم - جراح تجميل

مخاطر عملية شد ترهلات البطن

 

  • قد يشكو بعض المرضى من الشعور بالتنميل مين في منطقه العملية، وغالبًا ما يختفي هذا الشعور تدريجيًا مع الوقت.
  • من الممكن تجمع السوائل التي يطردها الجسم بعد العملية حول الجرح.
  • مخاطر التخدير الكلي أثناء العملية.
 

الأسئلة التي يجب معرفتها من الطبيب قبل شد ترهلات البطن

 

  1. أفضل حل لشد ترهلات البطن؟
  2.  مده فتره التعافي من عملية شد ترهلات البطن؟
  3. النتائج النهائية المتوقعة لعملية شد ترهلات البطن؟
  4. أضرار عملية شد ترهلات البطن؟
  5. مدة ظهور النتائج النهائية لعملية شد ترهلات البطن؟
  6. كم تستغرق عمليه شد ترهلات البطن؟
  7. سعر عملية شد ترهلات البطن في مصر 2021؟
  8. تكلفة عملية شد ترهلات البطن في مصر 2021؟
  9. أفضل المراكز الطبية للقيام بعملية شد ترهلات البطن في مصر 2021؟

فوائد ومخاطر عمليات شد البطن | قبل وبعد والخطوات | تجميلي

طرق التواصل مع Change me

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.

 

شترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live.

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام من هنا.