تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن دهون الساقين .. هل تدوم نتائجها طويلًا؟

حقن دهون الساقين من أبرز عمليات التجميل غر الجراحية التي يلجأ إليها الرجال والنساء على حد سواء وتعمل هذه العمل

حقن الدهون الذاتية,حقن الدهون,حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد,هل حقن الدهون الذاتية دائم,سعر حقن الدهون الذاتية في الأرداف,سعر حقن الدهون الذاتية,تكلفة حقن الدهون الذاتية في الثدي,أضرار حقن الدهون,حقن الدهون فى الوجه,حقن الدهون فى الساقين,فوائد حقن الدهون فى الجسم,فوائد حقن الدهون فى الوجه,هل الدهون بديلا للبوتكس,طالدهون الذاتية بدل الفيلر,تجربتى مع حقن الدهون,تكلفة عملية حقن الدهون للوجه,حقن دهون الساقين

حقن دهون الساقين .. هل تدوم نتائجها طويلًا؟

حقن دهون الساقين

حقن دهون الساقين .. هل تدوم نتائجها طويلًا؟

حقن دهون الساقين
حقن دهون الساقين

حقن دهون الساقين من أبرز عمليات التجميل غر الجراحية التي يلجأ إليها الرجال والنساء على حد سواء، وتعمل هذه العملية على التخلص مما يعرف بـ”العرقوب”، والحصول على قدم ممتلئ وجذاب، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل حول حقن دهون الساقين.



حقن الدهون

 

حقن الدهون من إجراءات التجميل الأكثر نجاحًا عندما يتم إجراءها بعناية شديدة، حيث يشبه جراحي التجميل دهون الجسم بالذهب السائل، وبالتالي فيمكن الاحتفاظ بالدهون لحقنها مرة أخرى عن طريق عملية تسمى حقن الدهون الذاتية، إذ يقدر الجراح من خلاله على إعادة تشكيل المناطق المختلفة في الجسم كرسم الساقين، وإعادة تشكيل مظهر الأطراف عامة من خلال ملء التجاويف.

 

وتنسجم الدهون التي يتم حقنها مع الأنسجة التي تتواجد في مناطق الجسم، والتي يتم حقنها، وتستمر عملية حقن دهون الساقين لحوالي ساعة، ويتم استخدام المخدر الموضعي.

 

أسباب اللجوء لحقن الدهون في الساقين

 

  • يعتبر السبب الأكثر انتشارًا لحقن الدهون هو الفقد الكبير للوزن، ويمكن أن يقترن بفقد الوزن حمل الجسم لكميات كبيرة من الدهون تتركز في مناطق أخرى خلاف الساقين مما يسبب في نحول الساقين بشكل ملحوظ.

  • رغبة أصحاب السياقان النحيلة في ارتداء الملابس القصيرة دون التعرض لانتقادات ونظرات الأخرين من خلال عملية حقن الدهون.

  • ولادة الشخص بعيب خلقي يجعل كلا من الساقين لا يماثل الأخر، ويمكن أن يرجع عدم تساوي الساقين إلى زيادة قدرة أحدهم على تخزين الدهون مقارنة بالساق الأخرى.
  • قد تتسبب الحوادث التي يتعرض لها البعض، أو الأمراض التي يصابون بها في تغير شكل الساقين كما تغير من حجمهما.
  • خضوع الشخص لإجراء جراحي استوجب استئصال جزء من أنسجة أحد الساقين.
  • وجود كسر في عظام الساق واحتراق جلد الساق، ما يسبب عدم تناسق مظهر الساقين.

خطوات إجراء حقن الدهون في الساقين

 

يتم حقن الدهون من خلال خطوتين، إذ يتم استئصال الدهون من منطقة يوجد بها كمية كبيرة من دهون الجسم مثل البطن أو الفخذين، ثم يتم فصل الدهون عن الأنسجة المحيطة من خلال جهاز يستخدم لفصل الدهون، ويعاد حقن الدهون في الساقين.

 

وتتميز الدهون بزيادة حجمها مقارنة بمواد الحقن الأخرى، لذلك يتم حقن الدهون في منطقة عميقة من الجلد لتتم تغظية جميع أجزاء الساقين، ومن ثم يقوم الدهن بتعبئة المنطقة وشد الجلد، مما يجعل المريض يحصل على الشكل الذي يريده، ويتم استئصال هذه الدهون من جسم نفس الشخص الذي يتم حقنه بالدهون، وبالتالي لا يظهر الجسم أي تحسس من مواد الحقن مما يتيج الإمكانية للطبيب لاستخدام مواد أكثر في الحقن.

 

ويمكن للشخص أن يعود للمنزل في نفس يوم العملية التي تستمر لحوالي ساعة.

نتائج حقن الدهون للساقين

 

يدوم تأثير هذه الدهون لفترة مؤقتة، حيث يقوم الجسم بامتصاصها في غضون تسعة أشهر على الأكثر، ويطلب بعض الأشخاص إعادة الحقن لإكمال تصحيح مظهر الساقين.

 

مضاعفات وأضرار عملية حقن الدهون

 

عادة ما تظهر الآلام محتملة يمكن القضاء عليها من خلال تناول الأدوية المسكنة، ويمكن أن يصاب الشخص بتنميل في الجلد الذي يستمر أثره مؤقتًا، كما يمكن أن تظهر بعض التورمات والمناطق الزرقاء على سطح الجلد، ولا تستمر هذه الأعراض لأكثر من 10 أيام.

 فوائد حقن الدهون للساقين

 

  • لإجراء منفعة مزدوجة من خلال استخراج الدهون من منطقة مشبعة بالدهون ويرغب الشخص في إنقاص حجمها.
  • الوقت يتم زيادة حجم الساقين من خلال حقنهما بهذه الدهون.
  • لن يقوم الجهاز المناعي للجسم برفض هذه الدهون، حيث إنها جزء من الجسم ولن يصعب التعرف عليها.
  • تنخفض تكلفة حقن الساقين بالدهون مقارنة بالحقن باستخدام الفيلر، كما يمكن أن يظهر تحسس للجسم ضد مواد الحقن الأخرى لأنها مواد غريبة عن الجسم.
  • وجود الدهون بوفرة في الجسم سيساعد في الحصول على ما يلزم منها لتعديل شكل الساقين وفقًا لرغبة المريض.
  • استمرار النتائج لفترة طويلة لأنه مع تأقلم الجسم على وجود الدهون في الساقين تصبح جزء من الجسم، ولن تتم مقاومتها.
  • تقوم الدهون المحقونة بمساعدة الخلايا على التجدد مما يعمل على تحسين البشرة وتنعيم ملمس الجلد.
  • ظهور المنطقة بالشكل الطبيعي لها لأن الدهون نسيجٌ طبيعيٌ من الجسم، ولن يظهر على الساقين آثارًا لعملية الحقن.
  • يمكن الاحتفاظ بالدهون عقب إزالتها من خلال تبريدها  ثم حقنها داخل الساق على مرات متعددة خلال بضعة أشهر.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.