تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط الدهون .. وأنواعه والتكلفة الفعلية له

شفط الدهون هو إجراء جراحي يتم من خلاله إذابة الدهون الزائدة في الجسم ويتم إجراؤها للحصول على قوام رشيق وممشوق

شفط الدهون بالفيزر,عملية شفط الدهون,عملية شفط دهون البطن بالليزر,سعر عملية شفط الدهون,نصائح بعد عملية شفط الدهون,هل تعود الدهون بعد عملية الشفط,ما بعد عملية شفط الدهون,أضرار عملية شفط الدهون,بالصور عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالليزر,أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2020,تجربتي مع شفط الدهون,عملية نحت الجسم,تجربتي مع عملية شفط الدهون,تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر,عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف,احدث عمليات شفط الدهون

شفط الدهون .. وأنواعه والتكلفة الفعلية له

شفط الدهون

شفط الدهون .. وأنواعه والتكلفة الفعلية له

شفط الدهون
شفط الدهون

شفط الدهون هو إجراء جراحي يتم من خلاله إذابة الدهون الزائدة في الجسم، ويتم إجراؤها للحصول على قوام رشيق وممشوق، وبالرغم من أنها حل سريع لخسارة الوزن، إلا أنه لا يفضل استخدامها إلا في حالات معينة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل عن شفط الدهون



شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون هي إجراء جراحي يستخدم تقنية الشفط لإزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الأرداف أو الذراعين أو الرقبة، ويعمل شفط الدهون أيضًا على تشكيل هذه المناطق.

 

لا يعتبر شفط الدهون سبيل شامل لإنقاص الوزن، فإذا كنت تعاني من زيادة الوزن فمن الأفضل أن تخسر وزنك أكثر من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية، ولكن عملية شفط الدهون تساعدك على القيام بالخطوة الأولى عندما تجد نفسك محبط.

حكم عمليات شفط الدهون - موضوع

عملية شفط الدهون

 

إجراء عملية شفط الدهون هدفها تحسين الثقة بالنفس، وهو سبب محوري للقيام بالعملية واللجوء للطب في تحسين صورتهم أمام أنفسهم والمحيطين.

 

بالإضافة إلى ذلك يقوم العديد من الأشخاص بإجراء شفط الدهون بعد عدم قدرتهم على إنقاص الوزن بطرق أخرى أو تحسين مظهرهم من خلال الجمع بين التمارين البدنية والحفاظ على التغذية السليمة.

 

الهدف من شفط الدهون هو إزالة رواسب الدهون، الأكثر شيوعًا في المعدة والوركين والظهر والفخذين، هذا الإجراء هو حل محتمل لأولئك الذين يرغبون في إعادة تشكيل ملامح أجسامهم لتعزيز جاذبيتهم .

 

غالبًا ما يتم إجراؤه جنبًا إلى جنب مع إجراءات "تجميل ما بعد الأمومة" الأخرى مثل تكبير الثدي أو شد البطن، يمكن أيضًا استخدام شفط الدهون لتصغير الثدي لدى النساء ذوات الأثداء الكبيرة والثقيلة؛ ولإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة لدى الرجال الذين لديهم أثداء أنثوية، وهي حالة طبية تسمى التثدي.

شفط دهون البطن | الاضرار و التكلفة و المخاطر والتجارب | تجميلي

أنواع شفط الدهون 

 

تتطور تقنيات شفط الدهون منذ عقود، وتتضمن عملية تجميل الدهون الحديثة العديد من الأساليب الممكنة لإزالة الأنسجة الدهنية العنيدة.

 

بشكل عام تتضمن عملية شفط الدهون إجراء شقوق صغيرة في مواقع استراتيجية تسمح بتفريغ كميات كبيرة من الأنسجة الدهنية تسمى عصا الشفط المستخدمة في شفط الدهون بالقنية، وتشمل الاختلافات الحديثة في تقنيات شفط الدهون ما يلي:

 

  • شفط الدهون المتورم.
  • شفط الدهون بمساعدة القوة.
  • شفط الدهون بمساعدة الترددات الراديوية.
  • شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية.
  • شفط الدهون بالليزر.
  • شفط الدهون بمساعدة الماء.
  • نحت الجسم.

 

شفط الدهون Tumescent

 

شفط الدهون بالانتفاخ يتم من خلال نفخ الأنسجة الدهنية المراد إزالتها أولًا بمحلول سائل متساوي.

 

يحتوي هذا المزيج عادة على عامل مضيق للأوعية يسمى الإبينيفرين يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) وعدم انتظام دقات القلب (سرعة ضربات القلب بشكل غير طبيعي)، مع الحفاظ أيضًا على فقدان الدم إلى الحد الأدنى أثناء الإجراء.

 

يحتوي المحلول أيضًا على محلول ملحي وعامل مخدر موضعي يسمى ليدوكائين، وتعتبر تقنية الانتفاخ شائعة لأنها تسمح بإزالة كميات كبيرة من الدهون دون الحاجة إلى تخدير عام.

 

شفط الدهون Power Assisted

 

يستخدم هذا النوع من شفط الدهون محلولًا منتفخًا ولكن يتم استخدام قنية متخصصة تهتز لتسريع تكسير الخلايا الدهنية.

 

الاهتزاز في القنية يجعل من السهل على الجراح تفتيت الدهون، هذا يسمح بإكمال الإجراء في وقت أقل، ويسبب صدمات أقل للأنسجة، ويسمح بأوقات تعافي أسرع لدى العديد من المرضى.

 

شفط الدهون RF Assisted

 

يستخدم RFAL ™ استخدام قنية ترسل ترددات لاسلكية في منطقة المعالجة، تسهل موجات RF عملية إزالة الدهون وتساعد على شد الجلد.

 

لقد ثبت أن أنظمة RFAL ™ مثل Necktite و Bodytite ™ تزيد من مرونة الجلد بين 30-40٪. يستخدم هذا النوع من شفط الدهون بشكل عام على الأرداف والوركين والفخذين والمعدة.

 

شفط الدهون Ultrasound

 

تستخدم أنظمة UAL بشكل أساسي على الفخذين والوركين والظهر والمعدة، وتجمع هذه التقنية بين شفط الدهون المتورم والترددات فوق الصوتية التي تعمل على تكسير الخلايا الدهنية وإزالتها قبل إجراء عملية شفط الدهون.

 

هذا يسمح بشفط المزيد من الأنسجة الدهنية، ويمكن أن يكون هذا النوع من شفط الدهون مفيدًا لشد الجلد في المرضى الذين يعانون من تحديات خفيفة في مرونة الجلد.

 

شفط الدهون بالليزر

 

تساعد أنظمة LAL مثل CoolLipo ™ و SmartLipo ™ على "إذابة" الأنسجة الدهنية باستخدام طاقة الليزر قبل إزالتها بالشفط.

 

يمكن استخدام هذا النوع الشديد من شفط الدهون في معظم مناطق الجسم. كما أن له تأثير شد للجلد ولا يتطلب عادة استخدام التخدير العام.

 

شفط الدهون بمساعدة الماء.

 

يستخدم WAL لتحسين آثار شفط الدهون عن طريق رش الماء بلطف لإخراج الخلايا الدهنية قبل الشفط،فهذا يسمح بحصد المزيد من الدهون مع تقليل الصدمة للأنسجة المحيطة. تسمى هذه التقنية عادة "أكواليبو".

 

نحت الجسم

 

يشار إلى هذا النوع من شفط الدهون عادةً باسم حفر البطن لأنه غالبًا ما يتم إجراؤه على المعدة، ومع ذلك يمكن إجراؤها أيضًا على الصدر والفخذين والساقين والذراعين ومناطق الجسم الأخرى التي تراكمت فيها رواسب دهنية.

 

تتضمن هذه التقنية ترك بعض الأنسجة الدهنية خلفها أثناء شفط الدهون لإضفاء مظهر عضلات محددة.

نصائح بعد عملية شفط الدهون وأسعار عملية شفط الدهون - دكتور زد

الاستعداد لعملية شفط الدهون

 

تشمل الاستعدادات لشفط الدهون لقاء ما قبل الاستشارة، يقوم خلالها المريض بفحص ما إذا كان المريض يعاني من أمراض أخرى قد لا تسمح بشفط الدهون، ومناقشة الأسباب التي تجعله يلجأ إلى هذا النوع من الجراحة.

 

قبل العملية يحتاج المريض إلى بعض الفحوصات ومنها تعداد الدم الكامل، واختبارات كيمياء الدم والتخثر، إذا كان المريض كبيرًا في السن، فيطلب منه إجراء أشعة سينية على الصدر وتخطيط كهربائي للقلب.

 

يتم إجراء شفط الدهون تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي، اعتمادًا على الموقع الذي سيتم إجراء عملية شفط الدهون فيه، من الضروري استشارة الطبيب حول الأدوية التي يجب على المريض التوقف عن تناولها قبل العملية، كما يجب عدم شرب الكحول خلال 48 ساعة قبل العملية، ولكن يجب الصيام لمدة 8 ساعات.

عملية شفط الدهون من البطن ونصائح يجب اتباعها | كوارتز كلينك

يوم العملية

 

في حالة إجراء التخدير العام، لا يسمح بالطعام أو الماء لمدة ست ساعات قبل العملية؛ لتجنب الغثيان والقيء أثناء التخدير.

 

عند وصولك إلى غرفة العمليات، سيطلب منك التوقيع على إقرار يفيد بموافقتك على إجراء العملية وأنك على دراية كاملة بفوائد العملية ومخاطرها والنتائج المحتملة.

 

على الرغم من أن طريقة التحضير والجراحة تختلف من جراح إلى جراح واحد، فإن معظم الجراحين يرسمون ويخططون على الجلد لتحديد المنطقة المستهدفة أثناء الجراحة.

 

سيقوم الطبيب بالتقاط صورة لك قبل العملية، ويقارنها بالنتائج بعد العملية ويزودك بالملابس الطبية الخاصة بالعملية.

كيف تتم عملية شفط الدهون | تجميلي

الأضرار والآثار الجانبية المؤقتة لشفط الدهون

 

لشفط الدهون بعض الآثار الجانبية، والتي تختفي تدريجيًا في غضون أسابيع قليلة بعد العملية.

 

تورم:

 

من عيوب عملية شفط الدهون أنه يمكن أن يسبب التورم، على الرغم من أن بعض هذه التقنيات يمكن أن تتسبب في نسب مختلفة من الأورام بسبب الجراحة أثناء المتابعة مع الطبيب بعد العملية، فيجب على المريض تحديد مساحة كافية لأية تغييرات طارئة قد تحدث بسبب شفاء الورم بعد العملية.

 

الكدمات: 

 

كما تعتبر الكدمات من الآثار الجانبية لشفط الدهون، وقد تكون المنطقة المعالجة أكثر هشاشة وحساسية للألم، وفي معظم الحالات تختفي هذه الحالة في غضون شهر بعد العملية. يجب أيضًا مناقشة أي تغييرات في شكل ولون الكدمة وحساسيتها للألم مع الطبيب المعالج، حيث إن أي تغييرات كبيرة قد تشير إلى مضاعفات متزايدة.

 

عدم الراحة:

 

بعد شفط الدهون يشعر المريض ببعض الألم والضيق في المنطقة التي يتم إجراء العملية فيها، ويمكن السيطرة على هذه الأعراض باستخدام مسكنات الألم البسيطة، وإذا كان الألم أكثر حدة، فقد يصف الطبيب مسكنات أقوى لتسكين الألم.

تكلفة عملية شفط الدهون

تكلفة عملية شفط الدهون

 

تختلف التكلفة الإجمالية لشفط الدهون بشكل كبير اعتمادًا على حجم وعدد المناطق التي يتم علاجها، بالإضافة إلى التقنيات المحددة المستخدمة.

 

وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، كان متوسط تكلفة رسوم الطبيب لشفط الدهون 3518 دولارًا أمريكيًا، ولكن يمكن أن تختلف التكاليف على نطاق واسع. ومهارات الجراح ومؤهلاته وسمعته.

 

إلى جانب رسوم الجراح تكلفة الإجراء، ستوفر بعض المستشفيات الإقامة بما في ذلك تكاليف الإقامة، وتكلفة المشروع السياح، في هذه الحالة قد تصل التكلفة الإجمالية إلى 8000 دولار أمريكي.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.