تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تتم عملية زراعة الشعر في مصر وأهم تقنيتها؟

انتشرت عملية زراعة الشعر فى مصر وجميع الدول وهي من أكثر الجراحات التجميلية طلبا من قبل الكثير والسر يرجع إلى ط

تكلفة زراعة الشعر في مصر,تجربتي مع زراعة الشعر في مصر,عملية زراعة الشعر فى مصر,عمليات زرع الشعر فى مصر واسعارها,زراعة الشعر للسيدات,زراعة الشعر للرجال حلال أم حرام,زراعة الشعر للرجال في مصر,تكلفة زراعة الشعر بالجنيه المصري,عملية زراعة شعر الذقن,أفضل مراكز زراعة الشعر في العالم,أحدث طرق زراعة الشعر في مصر

كيف تتم عملية زراعة الشعر في مصر وأهم تقنيتها؟

تكلفة عملية زراعة الشعر فى مصر

كيف تتم عملية زراعة الشعر في مصر وأهم تقنيتها؟

عملية زراعة الشعر فى مصر
عملية زراعة الشعر فى مصر

انتشرت عملية زراعة الشعر فى مصر وجميع الدول وهي من أكثر الجراحات التجميلية طلبًا من قبّل الكثير، والسر يرجع إلى طبيعة الإجراء نفسه ، وهو أمر مهم للرجال والنساء.



بشكل عام تعتبر مصر من الدول الرئيسية في مجال الجراحة التجميلية وهي من الدول التي تستخدم لعلاج الصلع الوراثي وتفاقم التجاويف عند الرجال والنساء ، وتفاقم اللحى ، وتفاقم اللحى ، وتقوية الحواجب.

و بالطبع كل من يريد إجراء عمليات زراعة الشعر يبحث عن تقدير مبدئي لتكلفة عمليات زراعة الشعر وهو محور موضوعنا اليوم.

عملية زراعة الشعر فى مصر

اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في مصر

اسأل ، هل يتعامل الطبيب مع الأشخاص الذين يعانون من نفس حالتك من قبل ويريدون زراعة نفس عدد الطعوم؟

هل يمكن للطبيب أن يزودك بمريض آخر لزراعة الشعر حتى تفهم رأيه من الطبيب؟

هل هناك أي تعليقات سلبية عن الأطباء عبر الإنترنت؟

عند ذهابك للطبيب هل يعاملك بجدية وقلق كما تتوقع؟

هل سيقوم الطبيب بمتابعتك بعد العملية ومتابعة النتائج؟ كل هذه النقاط مهمة لتحديد أفضل دكتور زراعة شعر في مصر.

هل الطبيب في الوضع الذي يناسبك بحيث يمكنك متابعته بسهولة؟

 عملية زراعة الشعر فى مصر

كيف تتم عملية زراعة الشعر في مصر؟

تتم عملية زراعة الشعر في مصر من خلال طريقتين معترف بهما دوليًا تختلف كل منهما عن الأخرى في طريقة اقتطاف البصيلات الطبيعية وإعادة زرعها في المنطقة المستهدفة ، على النحو التالي:

زراعة الشعر بالشريحة

تقنية الشرائح هي أقدم التقنيات وأكثرها استخدامًا وأرخصها في زراعة الشعر. تتم عمليات زراعة الشعر في مصر من شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس، ثم قسمه إلى عدة أجزاء صغيرة.

عمل شق بسيط في المنطقة المصابة وقطّعها إلى قطع صغيرة تحتوي كل منها على شعرة أو شعرتين ، وقد أثبتت طريقة الزرع هذه فعاليتها على الرغم من اختلاف آثارها الجانبية حسب مرونة فروة الرأس. ، مثل التورم. يترك ندبة طفيفة على الرأس.

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE هي الطريقة الأحدث والأفضل لكثير من الأطباء لإجراء زراعة الشعر ، وتتم عن طريق نقل العديد من بصيلات الشعر من المنطقة المانحة إلى منطقة أخرى حيث تحدث مشاكل نمو الشعر لأسباب مختلفة. في منطقة زراعة الشعر ، هناك منطقة مانحة أثناء عملية الزرع لالتقاط الشعر من مؤخرة الرأس

 تم تطويرها للحصول على أفضل النتائج ، تقنية  الاقتطاف الدقيقة لها نسبة نجاح 95٪ ويمكن إجراؤها باستخدام أدوات تحتوي على رأس دقيق للغاية. يتم اقتلاع البصيلات وزرعها في بصيلات الشعر في مدة لا تزيد عن 9 ساعات ، ثم يتم اقتطاف بصيلات الشعر بسرعة شعرة واحدة في كل مرة في المنطقة التي تحتوي على شعرة واحدة لأخذ عينات منها ، ولكن هذه الطريقة يمكن أن تقلل من نفايات بصيلات الشعر.

تجعل زراعة الشعر بالاقتطاف FUE فترة لتعافي المريض أقل بكثير من خلعه ، لأنه يستطيع أن يعيش حياة طبيعية دون قلق أو الشعور بأي ألم. يمكن لتقنية الاستخراج أن تحافظ بشكل كبير على كثافة الشعر في المنطقة المانحة  ؛ وتتميز النتائج التي يحصل عليها المريض بعدم وجود أي جروح عميقة أو ندوب ظاهرة ، والنتائج النهائية دقيقة وطبيعية للغاية. لا يمكن التمييز بين الشعر الأصلي على فروة رأس المريض والشعر المزروع أثناء العملية.

 عملية زراعة الشعر فى مصر

تقنية سفير لزراعة الشعر

السفير ، إنها أدوات مصنوعة من مواد حادة وصلبة للغاية ، وهي حجر كريم يمكنها فتح ثقوب في فروة الرأس. ومن أهم ميزات الياقوت تحفيز الكولاجين في الأنسجة للعمل ومساعدة الأنسجة على التعافي بسرعة.

 تستغرق عملية زراعة الشعر وقتًا طويلاً للشفاء ويمكن إكمالها في أقصر وقت ، وتعتبر هذه التقنية من أكثر التقنيات شيوعًا في زراعة الشعر. تركيا ، لأن زراعة الشعر باستخدام هذه التقنية تقوم على نفس مبدأ زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف ، ولكن عملية فتح القناة تتم بواسطة تقنية السفير ، ومن مميزات هذه التقنية أنها يمكن زرعها بأكبر عدد ممكن قدر الإمكان لأنها تعتبر واحدة من التقنيات الدقيقة للغاية.

ماذا يحدث بعد زراعة الشعر؟

للحصول على أفضل النتائج يجب اتباع بعض التعليمات أثناء التعافي وهي:

في اليوم الأول

حافظ على فروة رأسك نظيفة وجافة ، ولا تغسل شعرك أو تمشطه ، ولا ترتدي قبعة أو وشاحًا على رأسك.

في الأسبوع الأول

إذا شعرت بالألم ، يمكنك استخدام العلاج الذي يصفه الطبيب (سواء كان مرهمًا موضعيًا أو قرصًا) لتخفيف الألم ، وتجنب ملامسة فروة الرأس ، وحاول النوم مع وسادة في وضع شبه قائم لتقليل الضغط عليها. فروة الرأس ، حوالي 4 أيام بعد الغد ، يمكنك غسل شعرك بشامبو خفيف غير معطر.

بعد شهر أو شهرين

في هذه المرحلة لن يكون هناك انتفاخ أو كدمات ، يمكنك البدء بغسل شعرك مرة أخرى ، إذا كنت بحاجة للخروج في ضوء الشمس المباشر ، فمن الأفضل ارتداء قبعة فضفاضة وتجنب التدخين خلال الشهر الأول من الجراحة.

بعد ثلاثة أشهر

من المتوقع أن ينمو الشعر الجديد ، يرجى استخدام الفرشاة برفق لتجنب إيذاء رأسك وبذل قصارى جهدك لمنع حروق الشمس الشديدة المباشرة على فروة رأسك.

طرق لتحديد تكلفة زراعة الشعر؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تحدد التكلفة الإجمالية لزراعة الشعر ، منها:

التكنولوجيا المستخدمة في العلاج: على سبيل المثال ، تكلفة الزرع من خلال تقنية FUT أقل من تكلفة الزرع من خلال تقنية FUE.

نوع المعدات المستخدمة في الزراعة:

تعتمد عملية زراعة الشعر بشكل أساسي على المعدات الطبية المتطورة التي يستخدمها الجراح لإزالة الشعر من المنطقة المانحة وزرعها في منطقة الصلع ، لذلك كلما كانت الأجهزة المستخدمة أكثر حداثة وتطوراً ، كلما زادت تكلفة عملية الزرع.

جودة التخدير:

يتم إجراء معظم عمليات زراعة الشعر تحت التخدير الموضعي ، وتضاف تكلفة مواد التخدير وتكلفة طبيب التخدير بشكل طبيعي إلى التكلفة النهائية للزراعة ، وبالتالي فإن التكلفة ستعتمد على الجودة والجودة. جودة مواد التخدير المستخدمة تغيرت الجودة. في التكلفة الإجمالية لعملية زراعة الشعر ، كلما زاد عدد بصيلات الشعر ، ارتفعت التكلفة.يحدد الطبيب المعالج عدد بصيلات الشعر

منطقة الصلع أعلى الرأس.

منطقة زراعة الشعر:

 تختلف تكلفة زراعة الشعر باختلاف المنطقة المراد إجراء العملية عليها ، لأن زراعة الشعر في مقدمة الرأس تختلف عن زراعة الشعر في الوسط أو الظهر ، وزراعة الشعر على الرأس مختلف أيضًا. عادة ما تتجاوز تكلفة زراعة شعر الحاجبين أو اللحية أو الذقن تكلفة زراعة شعر الرأس.

خبرة الجراحين وسمعتهم:

 بالمقارنة مع الجراحين عديمي الخبرة والمعروفين ، فإن الأشخاص الأكثر خبرة والجراحين المعروفين سيحصلون بطبيعة الحال على رواتب أعلى ، مما يجعل تكلفة الجراحة تختلف من شخص لآخر.

مراكز الجراحة:

 توفر بعض مراكز زراعة الشعر أماكن إقامة فاخرة للغاية ، ولكنها بالطبع تزيد من التكلفة الإجمالية للجراحة ، بينما تأمل بعض المراكز في الحفاظ على التكلفة عند الحد الأدنى من خلال اعتماد شروط الإقامة التقليدية.

البلد المقام فيها الجراحة:

بسبب مستويات المعيشة والضرائب ورواتب الجراحين وعوامل أخرى ، فإن تكاليف زراعة الشعر في بعض البلدان أعلى من البلدان الأخرى.في الواقع ، من خلال بعض الأبحاث ، يمكن لبعض الدول أن تجد زراعة الشعر بتكلفة حوالي 200 مليون دولار أمريكي دولار. في البلدان الأخرى ، تصل التكلفة إلى 25٪ من تكلفة الجراحة.

اليوم تتنافس مصر مع دول مثل لبنان والأردن وتركيا على زراعة الشعر بتكلفة منخفضة ، وتختلف تكلفة زراعة الشعر في مصر حسب مكان العملية. هناك أيضًا مراكز للعملاء ذوي الدخل المنخفض.

 عملية زراعة الشعر فى مصر

فيما يلي متوسط ​​أسعار عمليات زراعة الشعرعالميًا:

رسوم زراعة الشعر باستخلاص الوحدة المسامية: 800 إلى 2500 دولار أمريكي.

زراعة الحاجب: 1000 دولار أمريكي إلى 2500 دولار أمريكي.

زراعة اللحية: 1000 دولار أمريكي إلى 3000 دولار أمريكي.

متوسط ​​أسعار عمليات زراعة الشعرفي مصر:

زراعة الشعر FUT من 12000 إلى 19000 جنيه مصري.

استخدام تقنية الاقتطاف (FUE) لزراعة الشعر: من 16000 إلى 25000 جنيه مصري.

زراعة الحاجب: من 12.000 حتى 18.000 جنيه.

زراعة اللحية: من 20.000 إلى 30.000 جنيه.