تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة جلد الوجه .. ما هي مدى خطورتها؟

زراعة جلد الوجه من عمليات التجميل الجراحية التي يلجأ إليها البعض للتخلص من آثار الجروح والتشوهاتويوجد أنواع مت

عمليات التجميل,زراعة جلد الوجه,تكلفة زراعة الجلد,زراعة الجلد,سعر زراعة الجلد,أحسن دكتور زراعة الجلد,افضل دكتور زراعة جلد,زراعة الجلد مصر,معلومات عن زراعة الجلد,أسعار عمليات ترقيع الجلد في مصر,تجربتي مع ترقيع الجلد,ترقيع الجلد قبل وبعد,هل ترقيع الجلد يترك أثر,سعر عملية ترقيع الجلد,زراعة الجلد الصناعي,ايجابيات زراعة الجلد

زراعة جلد الوجه .. ما هي مدى خطورتها؟

زراعة جلد الوجه

زراعة جلد الوجه .. ما هي مدى خطورتها؟

زراعة جلد الوجه
زراعة جلد الوجه

زراعة جلد الوجه من عمليات التجميل الجراحية التي يلجأ إليها البعض للتخلص من آثار الجروح والتشوهات، ويوجد أنواع متعدة للعملية ومنها بروز الوجنتين والذقن المحددة، وزراعة أنسجة ودعامات في الفك، أو المنطقة التي تقع بين العينين، ويعرض لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي تفاصيل عملية زراعة جلد الوجه.



زراعة جلد الوجه

 

يقوم البعض بإجراء عمليات زراعة الجلد في الوجه بهدف تحسين حياة الذين لديهم آثار لتشوهات ناتجة عن الأمراض الجلدية، الحروق والعيوب الخلقيه، ويهدف إجراء هذه العمليات إلى غرض التجميل والعلاج معًا، إذ يمكن أن تزيد من قدرة الفم على أداء وظائفه كالمضغ والبلع، كما تحسن من عملية التنفس، ويخضع لإجراء هذه العملية بصورة أساسية  المصابين بتشوهات الوجه.

 

ويتم إجراء عملية زراعة الوجه من خلال وضع دعامات في الوجه لتعديل مظهره وتقويته، وتقوم هذه العملية باعطاء الوجه والبشرة مزيدًا من الحيوية والنقاء.

 

ويتم صنع الدعامات التي تزرع في الوجه من مواد تتوافق مع أنسجة الجسم ويتوقف نوع وحجم هذه الدعامات على النتائج التي يرغب الششخص بها، كما تتوقف على رأي الطبيب أيضًا، ويعرض doctor live أنواع عمليات زراعة الوجه، وكذلك الفئات التي يمكن إجراء ههذه العملية لهم.

أنواع عملية زراعة الوجه كما يتناولها doctor live هي

 

زراعة الذقن

 

فلا يعتبر صغر حجم الذقن من علامات جمال الوجه، ولكنه أحدى علامات النحافة والضعف العام، ولذلك يلجأ بعض الأفراد إلى زيادة حجم الذقن أو تحديدها لكي تظهر بارزة بشكل أكبر، أو لتظهر كما يرغب فيها المريض.

 

زراعة الفك أو تعريضه

 

عادة ما تقترن عملية تعريض الفك بعملية زرع الذقن، وتهدف هذه العملية إلى زيادة حجم الجزء السفلي من الوجه.

 

زرع الوجنتين

 

وتعتبر أكثر إجراءات التجميل شيوعًا، إذ تسبب ظهور الوجه بمظهر أكثر نضارة وشبابًا.

ويمكن إجراء العملية لكثير من الحالات كما يذكرها doctor live

 

  • الذين لديهم تشوهات شديدة بالوجه.

  • للذين يعانون من عدم قدرة الوجه على أداء وظائفه كالمضغ أو الكلام.

  • ألا يعاني الفرد من مرض عصبي مزمن.
  • لا يمكن إجراءها للحوامل.
  • ألا يكون الفرد مصابًا بداء السكر وأمراض القلب وداء السرطان.
  • ألا يكون الشخص من المدخنين.
     

ويسرد doctor live فيما يلي خطوات إجراء عملية زرع الوجه

 

 

يتم إعطاء المريض  المخدر الكلي أو الموضعي إلى جانب إعطائه حبوب مهدئة وفقًا لقرار الطبيب المعالج.

 

وعند إجراء زراعة الوجنتين يتم وضع الدعامات في الأجزاء التي يتم تحدديها وفقًا للنتائج التي يرغب المريض في الحصول عليها، وتتم هذه العملية من خلال إجراء جرح داخل فم المريض، كما يمكن للطبيب إجراء الجرح في الجفن السفلي للعين أو بامتداد خط الشعر الجانبي للوجه.

 

وفيما يخص إجراء زراعة الذقن، فتتماثل خطواتها مع خطوات زرع الوجنتين، بخلاف الجرح الذي يتم إجراؤه من اللثة أو الشفاه السفليه، كما يمكن  للطبيب  إجراء الجرح  في المنطقة السفلية من الذقن.

 

ويقوم الطبيب بزراعة الفك من خلال إجراء جرح داخل الفم، بامتداد الفك عند التقاء منطقة الوجنة مع اللثة، ثم يقوم الطبيب بإغلاق هذه الجروح باستخدام الغرز التجميلية والخيوط الجراحية التي تختفي من تلقاء نفسها في غضون 7 أيام من إجراء العملية.

 

تبدأ النتائج النهائية بالظهور فور انتهاء الإجراء، كما يمكن أن تظهر بعض التورمات التي تخفي هذه النتائج بشكل غير تام، وتستغرق هذه التورمات نحو 3 أشهر لكي تختفي تمام.

المخاطر والمضاعفات المحتملة طبقًا لـdoctor live

 

يوجد عدد من المضاعفات والمخاطر التي يحتمل ظهورها عقب انتهاء العملية ومنها:

 

  • الإصابة بالندبات والتعرض للنزيف أثناء إجراء العملية.

  • انتقال العدوى عبر الجروح.

  • مشكلات أثناء تعافي الجروح.
  • عدم الشعور بمناطق معينة من الجلد.
  • إصابة طبقات عميقة من البشرة والأنسجة الداخلية، كأنسجة العضلات والأعصاب.
  • تحسس الجسم ضد المواد التي تم استخدامها خلال العملية.
  • عدم انتظام ملمس الجلد.
  • الإصابة بتغير لون الجلد.
  • الشعور بألم دائم في مكان إجراء العملية.
  • تحتاج بعض الجالات لإجراء تدخلات جراحية إصلاحية.

ويقدم doctor live نصائح بعد إجراء جراحة زراعة الجلد بالوجه

 

تحتاج عملية زراعة الجلد بالوجه لفترة نقاهة صغيرة يتم خلالها وضع الضمادات على الشقوق الجراحية، كما يجب أن يقوم المريض باتباع تعليمات الطبيب والالتزام بالإرشادات التي يوصي بها، كما يجب الأعتناء بالجلد، وتناول الأدوية على أوقاتها  للحماية من انتقال العدوى، وعدم الإصابة بالأمراض الأخرى.

 

ويعود المريض لممارسة أمور حياته اليومية خلال بضعة أيام من إنتهاء التدخل الجراح، وينبغي على المريض الأبتعاد عن حمل الأشياء الثقيلة، وتجنب الإصابة بالصدمات في مواضع الجرح.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.