تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تصغير الشفايف .. ما هي آثارها الجانبية؟

عملية تصغير الشفايف من أبرز عمليات التجميل التي تلجأ إليها عدد كبير من السيدات خلال الفترة الأخيرة حيث تعطي ال

أحسن دكتور تجميل,تكبير الشفايف,عملية تصغير الشفايف,تصغير الشفايف بالليزر,عملية تصغيير الشفايف,تصغيير الشفايف,سعر عملية تصغيير الشفايف,سعر عملية تكبير الشفايف,الليز تكبير الشفايف,أحسن دكتور تصغيير شفايف,تجربتي في تصغير الشفايف,تصغير الشفايف بالثلج,تصغير الشفايف بالفيلر,كريم لتصغير الشفايف من الصيدلي,علاج تصغير الشفايف للرجال,جهاز تصغير الشفايف,تصغير الشفايف بالخيوط

عملية تصغير الشفايف .. ما هي آثارها الجانبية؟

عملية تصغير الشفايف

عملية تصغير الشفايف .. ما هي آثارها الجانبية؟

عملية تصغير الشفايف
عملية تصغير الشفايف

عملية تصغير الشفايف من أبرز عمليات التجميل التي تلجأ إليها عدد كبير من السيدات خلال الفترة الأخيرة، حيث تعطي الشفاة المتناسقة مظهر أنثوي رقيق وتعزز ثقة المرأة بنفسها، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم جمالك، نعرض لكن فيما يلي تفاصيل عملية تصغير الشفايف.



تصغير الشفايف

 

يسبب عدم تناسق الشفايف مع ملامح الوجه، بسبب زيادة طولها أو حجمها أو لزيادة بروزها للخارج إزعاج للأشخاص ويقلل من ثقة الأفراد بأنفسهم، لذلك يوجد إقبال كبير على إجراء عملية تصغير الشفايف.

تكلفة عملية تصغير الشفايف في مصر | المراكز والتكلفة | تجميلي

مواصفات الشفاه المثالية

 

يجب أن يتناسب شكلها مع شكل الوجه والخدود والأنف، كما يجب يتواجد أسفل الشفاه أسنان متراصة، وألا تظهر اللثة من تحت الشفاه عند ابتسامة الشخص، أن يتناسق سمك الشفاه العليا مع السفلي، وأن يكون سمك الشفتين العليا والسفلى متناسق، وعدم وجود تجاعيد في محيط الشفايف.

 

أسباب اللجوء لإجراء عملية تصغير الشفايف

 

  1. يعالج تصغير الشفايف تضخم حجمها الذي ينتج  كأثر جانبي لإجراءات تكبير الشفايف.
  2. لم يعد هدف عملية تصغير الشفايف التجميل فقط، وإنما تهدف إلى غرض علاجي أيضًا ومنها زيادة قدرة الفم على الأداء، إذ يؤدي زيادة حجم الشفايف وبروزها لعرقلة الفم عن أداء وظائفه، كما يسبب كبر الحجم إلى عدم إغلاق الشفايف مما ينتج عنه سيلان اللعاب من جوانب الفم.
  3. يسبب الحجم غير الطبيعي للشفايف مشاكل  في نطق الحروف، مما يسبب عدم فهم الأخرين لكلام المريض، ولذلك يشعر المريض بالضيق والحرج، كما يؤثر سلبًا على مضغ وبلع الطعام.
     

 أنواع جراحات تصغير الشفايف

 

يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي طوليًا أو عرضيًا  على سطح الشفايف من داخل الفم وفقًا لشكل الشفايف المطلوب، ويتم استئصال كمية من الدهون والأنسجة الرخوة، ثم يتم إغلاق الشق الجراحي باستخدام الغزر التجميلية، وتختفي هذه الغرز الجراحية داخل الفم من تلقاء نفسها في غضون الأسابيع القليلة التي تلي إجراء العملية.

 

يقوم الطبيب بعمل شق جراحي عرضيًا بين الأنف والشفاه، ثم يتم استئصال الأنسجة ويعاد تشكيل العضلات وشد ترهلات الجلد، ثم يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي باستخدام الغرز خارج الفم، ويقوم الطبيب بإزالة هذه الغرز بعد مرور 7 أيام من إجراء الجراحة.

 

خطوات إجراء تصغير الشفايف

 

  1. يضع الطبيب المخدر الموضعي على الجزء الذي سيتم فيه إجراء العملية، أو يتم تناول المخدرعن طريق الفم.

  2. يمكن أن يتم هذا الإجراء في عيادة الطبيب ويستمر لحوالى 60 دقيقة، وقد تزيد مدة العملية وفقًا للإجراءات التي تتطلبها كل حالة.

  3. يجري الطبيب شق  جراحي بامتداد الشفايف، وغالبًا يكون الشق داخل الفم.
  4. يقوم الطبيب باستخراج الخيوط من الأنسجة ثم يقوم بإغلاق الشقوق الجراحية، تكرر نفس الخطوات لكلا من الشفاه العليا أو السفلى، كما يمكن إجراء الجراحة للشفتين في نفس الوقت.
     

نتائج عملية تصغير الشفايف

 

يسبب صغر حجم الشفايف الشعور بالتوتر والضيق في الايام التالية للعملية، كما يظهر الأحساس بالألم وفي هذه الحالة يوصي الطبيب بتناول الأدوية المسكنة للقضاء على الألم والشعور بعدم الراحة، كما يوصي الطبيب بالنوم مع الحفاظ على وضعية الرأس مرتفعة، وتوجد توقعات بظهور عدد من التورمات والكدمات عقب انتهاء الجراحة.

عملية تصغير الشفايف | الليزر والتكلفة وأفضل المراكز | تجميلي

الأعراض الجانبية والمضاعفات لإجراء تصغير الشفايف

 

  • ظهور تورمات وبقع حمراء على الجلد، كما تظهر بعض الكدمات الخفيفة أعلى الشفايف في منطقة إجراء العملية  خلال الاسبوع الأول إلا أن هذه الأعراض سرعان ما تختفي.

  • قد ينتج عن إجراء الجراحة عدم التناسق والتناغم بين الشفاه العليا والشفاه السفلي.

  • قد يتطلب  الأمر التدخل الجراحي مرة أخرى لإزالة الندبات الدائمة التي تنتج عن الجراحة.
  • وجود شعور دائم بالخدر في بعض المناطق أو فقد الأحساس بهذه المناطق.
  • عندما تتضرر للغدد اللعابية الدقيقة التي تتواجد في أنسجة الشفايف، تظهر  أكياس دهنية صغيرة، ويعتبر هذا العرض نادر الحدوث.
  • وهناك آثار تتشابه مع الآثار الجانبية للتدخلات الجراحية عامة، مثل الإإصابة بالنزيف أو العدوى، أو تحسس الجسم من المواد التي تستخدم في التخدير.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.