تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تبييض الأسنان في المنزل بطرق سهلة

تبييض الأسنان أصبح من أكثر ما بحث عنه الكثيرينفالجميع يرغب في الحصول علىأسنان لامعة بيضاء كحبات اللؤلؤ متناسقة

زراعة الاسنان,زراعة الأسنان فى تركيا,تبييض الاسنان,تبييض الأسنان,طرق تبييض الأسنان,تبييض الأسنان بالليزر,ابتسامة هوليوود,تبييض الأسنان في المنزل,سعر زراعة الاسنان,زراعة الاسنان فى مصر,أهم دوافع زراعة الاسنان,طرق منزلية لتبييض الأسنان,اسعار تبييض الأسنان

تبييض الأسنان في المنزل بطرق سهلة

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان في المنزل بطرق سهلة

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

تبييض الأسنان أصبح من أكثر ما بحث عنه الكثيرين، فالجميع يرغب في الحصول على أسنان لامعة بيضاء كحبات اللؤلؤ متناسقة فى خط واحد، حيث إن الابتسامة الجميلة عنوان لصاحبها، ولذلك يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال هذا المقال طرق سهلة لتبييض الأسنان.



تبييض لون الأسنان

 

يتدخل الكثير من الأسباب في تصبغ الأسنان مثل التدخين وتناول الشاي والقهوة بكثرة مما يفقدها اللون الأبيض الطبيعي وتميل إلى اللون الأصفر.

 

وظهر التبييض الكيميائي من خلال استخدام مواد كيمياوية تعمل على إزالة الطبقة الخارجية للحصول على بياض ناصع والتغلب على التصبغات العميقة في الأسنان.

 

طريقة تبييض الأسنان

 

يقوم تبييض الأسنان على طريقتين أساسيتين وهما :

 

التبيض بعد إزالة لون الأسنان:

 

ويتم ذلك عن طريق إزالة الطبقة الخارجية للأسنان وهو المينا والمسؤلة عن مكافحة التسوس وإزلة الطبقة المتصبغة.

 

التبيض بدون إزالة لون الأسنان:

 

وهي عبارة عن إزالة بقايا الطعام المترسبة على الأسنان دون التدخل في طبقات الأسنان بواسطة أى مواد كيمياوية والتي تعمل على إعطاء لون ابيض للأسنان أكثر من الطبيعي.

أنواع تبييض الأسنان

 

تبيض الأسنان من المنزل:

 

تتميز وسائل التبييض المنزلية بقلة التكاليف مقارنة من تلك الوسائل الموجودة في العيادات والمراكز الخاصة وسهولة استخدامها وأوعها المتعدد مثل معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد مبيضة، وشرائح التبيض التي تحتوي على مواد البيروكسيد أو الغسول المبيض، ولكن مع كثرة استخدام تلك المنتجات يسبب لاصاحبها الكثير من المشاكل في الفم.

 

قوالب تبيض الأسنان:

 

يفضل عدم استخدام القوالب الجاهزة الموجودة في الصيدلية واستشر طبيبك حول صنع قالب خاص يحتوي على مواد مبيضة ومناسب لشكل ومقاس الفم الخاص بك؛ وذلك حتى يكون مقاس القالب مناسب فلا يكون واسع مما يتسبب في بلع المواد المبيضة وإحداث ضرر للثة أو يكون ضيق على مقاس عظام الفك.

 

شرائط التبيض المنزلية:

 

هي عبارة عن شرائط مرنة تأخذ شكل قالب الأسنان، وتحتوى على مواد مبيضة ويمكنك استخدمها في يومك العادي في حياتك اليومية، ويفضل استخدمها مرتين يوميًا لمدة نصف ساعة خلال أسبوعين.

 

ولكن هناك بعض العيوب لتلك الطريقة مثل أنها من الممكن أن تنزلق إذا لم تحكمها جيدًا على فك الأسنان، ومن السهل وصول اللعاب إليها، بالإضافة إلى أنها لا تغطي الابتسامة الواسعة، وهى أقل فعالية من قوالب تبييض الأسنان.

 

الغسول المبيض:

 

تعتمد منتجات الغسول على فكرة التبيض من مواد السيليكا وأكسيد الألومنيوم وكربونات الكالسيوم والتي تعمل على إزالة الطبقة الخارجية المينا أكثر من الصبغات.

 

تبييض الأسنان عند الطبيب:

 

التبيض باستخدام الليزر :

 

يتم وضع طبقة تبيض بمحلول مبيض، ثم يتم توجيه أشعة الليزر لتحفيز المحلول المبيض، وكلما زادت فترة تعرض الأشعة للأسنان كلما زادت بياض الأسنان والحصول على نتائج سريعة ومذهلة، ولا يمكن استخدام التبيض بالليزر الا بواسطة طبيب مختص حتى تستطيع الحصول على نتيجة مذهلة.

 

التبيض بطريقة "kor" :

 

تعتبر من أحداث التقنيات الحديثة في التبيض، حيث إنها تساعد على تحفيز الأسنان على امتصاص الأكسجين والمساعدة على امتصاص محلول التبيض أيضًا، والقضاء على التصبغات العميقة والحصول على نتيجة رائعة وأسنان بيضاء.

أسعار تبيض الأسنان

 

تتوقف أسعار تبيض الأسنان وفقاً الى عدة عوامل مثل طريقة تبيض الأسنان والدكتور الذي يقوم بالتبيض والمركز أو المستشفى التي تقوم بالتبيض فيها، بالإضافة إلى التقنيات والطريقة التي اختارتها لتبيض الاسنان، وعدد الجلسات ويتوقف ذلك على حسب حالة المريض، ومستوى الدكتور واسمه والتجارب الناجحة التي قام بها وشهادات الخبر التي حصل عليها في هذا المجال.

 

فأسعار تبيض الأسنان في مصر تبلغ تكلفتها حوالى من 100 الى 300 دولار، وتتراوح اسعار ابتسامة هوليود في مصر ما بين 500 إلى  2000 دولار أمريكي.

 

ما بعد تبيض الأسنان؟

 

يجب اتباع التعليمات التي ينصح بها الطبيب بعد التبيض ومنها :

 

  • الابتعاد عن التدخين وشرب الشاي والقهوة حتى لا تعود تصبغات الأسنان مرة أخرى.
  • تناول الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجسم والأسنان .
  • الحرص على نظافة الفم يوميًا وتفريش الأسنان.
  • معالجة الفم واللثة في حالة حدوث التهابات أو احمرار أثناء عملية التبيض.

طرق التواصل مع Change me

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.