تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أعراض حساسية الربيع .. ما الفرق بينها وبين كورونا؟

أعراض حساسية الربيع تتشابه مع أعراض فيروس كورونا المستجد بشكل كبير حيث يتشابهان في حودث الصداع واحتقان الأنف و

حساسية الربيع,سيلان الانف,التهاب الحلق,فيروس كورونا,كورونا,علاج كورونا,كورونا حول العالم,اعراض كورونا,لقاح كورونا,الحساسية الموسمية,الحُمى,الربيع,انسداد الانف,حكة العين,اصابات كورونا,كورونا في مصر,أعراض حساسية الربيع

أعراض حساسية الربيع .. ما الفرق بينها وبين كورونا؟

أعراض حساسية الربيع

أعراض حساسية الربيع .. ما الفرق بينها وبين كورونا؟

أعراض حساسية الربيع
أعراض حساسية الربيع

أعراض حساسية الربيع تتشابه مع أعراض فيروس كورونا المستجد بشكل كبير، حيث يتشابهان في حودث الصداع واحتقان الأنف وبعض الأعراض الأخرى التي تسبب قلق لدى العديد من الأشخاص، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي أعراض حساسية الربيع ومدى تشابهها مع كورونا.



الفرق بين حساسية الربيع وكورونا

 

يأتي  فصل الربيع قد تختلط بعض الأعراض ما بين الحساسية الموسمية ووباء كورونا، حيث تتشابه بعض الأعراض فيما بينهما، ولذلك ينبغي توضيح الفرق ما بين هذين المرضين.

 

 

ففي حين أن أحد أبرز الأعراض لدى المصابين بفايروس كورونا هو الحمى والقشعريرة، فإن الحساسية الموسمية لا تشمل هذا العرض، وعلى عكس هذا تتشابه كل من الحساسية الموسمية وكورونا بأعراض مثل السعال والصداع والإرهاق والتعب العام، أما الحساسية الموسمية فمن أبزر أعراضها حكة العين وسيلان او انسداد الانف والعطاس؛ وهذه أعراض غير موجودة لدى مصابي فيروس كورونا.

 
 

 

إلا أن هناك بعض الأعراض المتداخلة التي يمكن أن تثير القلق لدى الآباء مع عودة أطفالهم إلى المدرسة، بينها التهاب الحلق والتعب والاحتقان وسيلان الأنف والسعال والصداع، والتي تمثل أوجه التشابه بين الحالتين الصحيتين، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض.

 

وعادة ما يرتبط ضيق التنفس وصعوبة التنفس بعدوى "كوفيد-19"، ومع ذلك يمكن أن تحدث مع الحساسية الموسمية عندما تكون هناك حالة تنفسية كامنة مثل الربو أو رد فعل تحسسي شديد قد يتطلب عناية طبية.

أعراض حساسية الربيع  

أعراض حساسية الربيع يمكن أن تؤثر على كلًا من البالغين والأطفال، وحساسية الربيع هي رد فعل تحسسي شائع يحدث في أوقات معينة من السنة ويشترك في الأعراض مع التهاب الأنف التحسسي الدائم (على مدار السنة)، ولكنه يحدث كرد فعل على حبوب اللقاح من الحشائش والأشجار خلال فصلي الربيع والصيف، وتشمل أعراض حساسية الربيع ما يلي:

 

  • حكة في العينين والحلق.
  • العطس.
  • انسداد / سيلان الأنف.
  • عيون حمراء (التهاب الملتحمة التحسسي).
  • الصداع.
  • انسداد الجيوب الأنفية.
  • ضيق في التنفس.
  • التعب.
  • التنقيط من الأنف، وهو الإحساس بالمخاط المتدفق أسفل مؤخرة الحلق.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.