تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة شعر الحواجب وتكثفها في مصر

زراعة شعر الحواجبهي عملية تجميلية تستهدف زيادة كثافة شعر الحواجب من خلال زراعة بصيلات جديدة ومع التطور العلمي

زراعة شعر الحواجب,اسعار زراعة الشعر,دكتور لايف,تجارب زراعة شعر الحواجب,عملية زراعة الحواجب,انواع عمليات زراعة الحواحب,مميزات زراعة الحواجب,سلبيات زراعة شعر الحواجب,بعد زراعة شعر الحواحب,طبيب زراعة شعر الحواحب,زراعة شعر في تركيا,أسعار زرع شعر الحواجب في مصر,كم تكلفة زراعة شعر الحواجب,زراعة شعر الحواجب في السعودية,تكلفة زراعة شعر الحواجب في سوريا,أضرار زراعة شعر الحواجب,حكم زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب وتكثفها في مصر

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب وتكثفها في مصر

زراعة شعر الحواجب
زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب هي عملية تجميلية تستهدف زيادة كثافة شعر الحواجب من خلال زراعة بصيلات جديدة، ومع التطور العلمي الذي شهده القطاع الطبي في الفترة الأخيرة، أصبحت هذه العملية لا تشكل أي خطورة، ويقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي كافة التفاصيل حول زراعة شعر الحواجب.



زراعة الحواجب

 

الحواجب من الأشياء الهامة جدًا في شكل الإنسان؛ حيث إنها تقوم بتغير الشكل بدرجة كبيرة، ومؤخرًا زاد الاهتمام بشكل الحواجب؛ لأنها تؤثر بشكل كبير على جمال وجاذبية الشخص خصوصًا عند النساء.

 

وقد يلجاء الإنسان إلى زراعة شعر الحواجب لعدة أسباب قد تكون بسبب وجود بعض التشوهات في شكله أو سقوط شعر الحواجب نتيجة للإصابة بأمراض معينة مثل السرطان الذي يتسبب العلاج الكيماوي في سقوط خلايا الشعر من جسم الإنسان، ولكن مع التطورات الحديثة في عالم الجمال والتي تزيد يوم بعد يوم، أصبح من السهل التغلب على كثير من المشاكل مثل زراعة شعر الحواجب.

 

زراعة شعر الحواجب

 

رغم وجود عملية زراعة الشعر من فترة كبيرة إلا أن عملية زراعة شعر الحواجب هي الأصعب والأدق؛ لأنها لا تتحمل أي خطأ من الدكتور رغم تشابها مع عملية زراعة الشعر التقليدية، لذا يجب الانتباة جيدًا إلى الدكتور الذي سوف يقوم بالعملية، فلابد أن يكون قد أجرى الكثير من العمليات من هذا النوع لضمان النجاح.

 

ما هي أنواع عملية زراعة شعر الحواجب؟

 

تنقسم عملية زراعة شعر الحواجب إلى نوعين إما عن طريق زراعة شعر الحواجب بالشريحة، أو عن طريق الزراعة بالاقتطاف.

 

زراعة شعر الحواجب بالشريحة: باتت هذه الطرق تقليدية قديمة لا يستخدمها الكثير من الأطباء الآن لما لها من عيوب مثل ترك بعض الندبات وتكوين التهابات، فضلًا عن أنها كانت تستغرق الكثير من الوقت وهي عبارة عن قص شريح من شعر الرأس من أسفل منطقة الرأس وزرعها في منطقة الحواجب.

 

زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف: وهي الطرية الحديثة التي يعتمد عليها الكثير من الأطباء اليوم؛ نظرًا لأنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي ولا تستدعي الكثير من الوقت ولا تشكل أى أضرار أو مضاعفات على صحة الإنسان، وهي عبارة عن اقتطاف بوصيلة من الشعر بواسطة جهاز معين وزرعها مكان الحواجب.

 

كيفية زراعة شعر الحواجب؟

 

في البداية تبدأ مرحلة التحضيرات والتي تعتمد بشكل أساسي تحضير المركز أو العملية بأحداث الأجهزة الطبية في مجال زراعة الشعر واجراء بعض التحاليل ومعرفة التاريخ المرضي للمريض واذا كان يعني من سيولة في الدم أو حساسية من البنج الكلي أو الموضعي.

 

في البداية يقوم الدكتور المختص بتخدير المريض بالطريقة المناسبة سواء بنج كلي أو جزئي على حسب حالة المريض، ويقوم  بعمل تخدير للمنطقة المتبرعة في الجسم، وغالبًا ما تكون أسفل منطقة الرأس أو منطقة الجانبين من الأسفل عند الأذن؛ لأن يكون فيه الشعر قوي نظرًا لضخ الدم فيها من الشريان الوريدي.

 

ثم يقوم الدكتور باستخدام الأجهزة الحديثة دون التدخل الجراحي باقتطاف بوصيلة الشعر وزرعها في منطقة الحواجب الخالية من الشعر واحدة تلو الأخرى، لذلك فإن هذه العملية تحتاج إلى الدقة الكبيرة والعناية، وتستغرق هذه العملية من خمسة إلى سبعة ساعات.

 

ويتم التأم المنطقة المتبرعة على الفور فهو جرح بسيط لايتعدي واحد ملي، ويقوم الطبيب باخذ البوصيلة وزرعها في المكان المناسب بدقة وعناء شديد حتى لا تفشل العملية.

 

مميزات زراعة شعر الحواجب؟

 

هي عملية آمنة جدًا على صحة الإنسان ولا تسبب أى خطور ومضاعفات، ولكن من الممكن وجود احمرار في منطقة الحواجب، ولكن تختفي تدريجيًا مع الوقت، بالإضافة إلى أن زراعة شعر الحواجب تعطي لشكل جمال خاص.

 

سلبيات زراعة شعر الحواجب؟

 

لا يوجد سلبيات واضحة حتى الآن يشكو منها المريض باستثناء وجود التهاب أو احمرار في منطقة الحواجب، ويتم معالجته بواسطة بعض الكريمات الطبية تحت إشراف الطبيب، أو أنها سوف تختفي تلقائيًا.

 

ما بعد عملية زراعة شعر الحواجب؟

 

يحتاج الشخص من 3 أيام الى أسبوع لتقبل شكله الجديد وممارسة حياته بالشكل لطبيعي ومعرفة نتائج العملية ومدي نجاحها، وعادة ما تظهر نتائج العملية بعد 3 أيام على الأكثر.

 

عدم غسل الشعر المزروع من أسبوع إلى أسبوعين؛ وذلك لضمان نجاح العملية بالإضافة إلى عدم التعرض للشمس مباشرة ويمكنك مراجعة الطبيب في ارتداء النظارة الشمسية.

 

الامتناع عن التدخين حتى يساعد على الشفاء العاجل؛ لأن التدخين يمنع امتصاص الجسم المواد الغذائية الهامة مما يؤخر عملية الشفاء ويؤثر على نتيجة العملية.

 

وفي حالة وجود أى التهابات أو الشعور بأي الألم لا تتردد في استشارة الدكتور المختص والمتابعه معه؛ للتاكد من سلامة نجاح العملية.

 

من هو الطبيب المناسب للقيام بالعملية؟

 

من المهم جدًا الدقة في اختيار الطبيب، وتعتمد نجاح العملية بشكل كبير على مهارة الطبيب وخصوصًا في عملية زراعة شعر الحواجب؛ لأنها تحتاج إلى التركيز والدقة والصبر، لذا يجب أن يكون الدكتور ذات سمعة جيدة في هذا المجال، وأن يكون أجرى الكثير من هذا النوع من العمليات زيارة المركز أو المستشفى ومعرفة حالات ناجحة قامت بهذه العملية هناك. 

 

كما يجب أن يكون مثقف وعلى دراية بأحدث الوسائل التكنولوجيا المتقدمة في عمليات زرعة الشعر، ويجب أن يجلس مع المريض لشرح العملية جيدًا وتوقع النتائج من حلال الأجهزة الحديثة للشكل النهائي للعملية ومدى رضا المريض عنها.

 

ما هي أسعار عملية زراعة الشعر؟

 

تتوقف أسعار عملية زراعة الشعر على الدكتور، فهو عامل أساسي في نجاح العملية، بالإضافة إلى نوع البنج المستخدم في هذه العملية، وعلى حسب مساحة المنطقة التي تريد الزرع فيها والدولة التي يتم إجراء العملية فيها، وهذه بعض الأسعار:

 

  • أسعار عملية زراعة الشعر في مصر 2021 تصل تكلفتها حوالي 2000 دولار.
  • أسعار عملية زراعة الشعر في تركيا 2021 تصل تكلفتها حوالي 5000 دولار.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.