تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بوتكس المعدة .. ما هي تكلفتها بمصر؟

بوتكس المعدة من أبرز التقنيات المستخدمة لخسارة الوزن والحصول على قوام ممشوق حيث إنها تساعد الراغبين في التخلص

تكميم المعدة,بالون المعدة,بوتكس المعدة,دكتور لايف,إبرة المعدة,الوزن المثالي,عملية حقن البوتكس,بعد عملية بوتكس المعده,تكلفة بوتكس المعدة,حقن البوتكس للمعدة,مده عملية بوتكس المعدة,قيل عملية بوتكس المعدة,تجربتي مع حقن المعدة,سعر حقنة botox المعدة في السعودية,اسعار حقن البوتکس في المعدة في مصر,إبرة تكميم المعدة,أسعار حقن البوتکس في المعدة في مصر

بوتكس المعدة .. ما هي تكلفتها بمصر؟

بوتكس المعدة

بوتكس المعدة .. ما هي تكلفتها بمصر؟

بوتكس المعدة
بوتكس المعدة

بوتكس المعدة من أبرز التقنيات المستخدمة لخسارة الوزن والحصول على قوام ممشوق، حيث إنها تساعد الراغبين في التخلص من الوزن الزائد بنتائج أكثر فاعلية وبدون آثار جانبية، وتساعد على الوصول إلى الجسم المثالي دون العناء مع الطرق التقليدية، ويعرض لكم موقع دكتور لايف Doctor Live فيما يلي تفاصيل بوتكس المعدة.



تكميم المعدة

 

الوزن المثالي من أكثر المشاكل التي تشغل الكثير والوصول إليه يتطلب جهد كبير ووقت أكبر والتزام بأنظمة غذائية معينة تمنع من تناول معظم الأغذية، وبمجرد التخلي لفترة عن الأنظمة الغذائية القاسية يزيد وزن الجسم مرة أخرى.

 

للحصول الي الوزن المثالي اتجه البعض الي عمليات تكميم المعدة التي تحتل المركز الاول لانها اكثر حل جراحي ناجح و ذو نتائج فعالة في انخفاض وزن الجسم وتقليل معدل تناول الطعام للحفاظ علي وزن مثالي.

 

بوتكس المعدة

 

مادة البوتكس عبارة عن مادة طبيعية استخدمت في كثير من عمليات التجميل بشكل أساسي في إزالة التجاعيد من الوجه والرقبة للحصول على نتائج فعالة في تلك العمليات.

 

فكرة عمل البوتكس تعتمد على شد التجاعيد الموجودة عن طريق بسط العضلة الموجودة تحت الجلد ومنعها من الانقباض أو التشنج وشل تلك العضلة حتى تختفي تجاعيد الجلد فوقها.

حقن المعدة بالبوتكس

 

قد لا تختلف كثيرًا عن فكرة عمليات تجميل إزالة التجاعيد؛ لان المعدة بطبيعتها تقوم بالعملية الهضمية التي تؤدي إلى هضم الطعام عن طريق انقباض عضلات جدرانها ودفع الطعام من المعدة إلى الأمعاء حتي تصبح المعدة فارغة ويشعر الإنسان مجددًا بالجوع.

 

يقوم البوتكس بتقليل قوة انقباضات المعدة ودففعها للطعام إلى الأمعاء أو ما يسمي بشلل مؤقت غير كامل لجدران المعدة مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم، وبذلك تصبح عملية الهضم اقل سرعة من المعتاد والاحتفاظ بالطعام بوقت أكبر داخل المعدة مما يؤدي إلى تقليل الطعام المتناول وشعور الشخص بالشبع لفترة أطول.

 

الأشخاص الذين يعانون من ثبات الوزن وعدم خسارته هم أكثر الأشخاص الاحتياج لحقن بوتكس المعدة؛ لأنهم بعد اتباع كل الوسائل التقليدية المجهدة لازالوا يعانون من ثبات الوزن وقابيلة للزيادة.

 

رأي بعض الخبراء أن الأشخاص التي تريد التخلص من عدة كيلوجرامات دفعة واحدة هم المرشحون لحقن بوتكس المعدة؛ لأن تلك العملية تتيح لهم التخلص من الوزن الزائد دفعة واحدة بدون أي عناء أو جهد في اتباع الطرق التقليدية التي تتيح لهم نقص وزن معين، وعند الانتهاء من تلك الطرق التقليدية يعود الجسم إلى وضعه الزائد مرة أخرى.

 

الأشخاص التي تعاني من فقدان الاحساس بالشبع والتي تسبب زيادة هائلة بالجسم بسبب تناول كميات كبيرة من الأطعمة،  واستطاعت حقن بوتكس المعدة بالقضاء علي تلك المشكة نهائيًا، واستطاع مساعدتهم في تناول كميات أقل من الأطعمة والحصول على جسم مثالي دون تناول كميات كبيرة من الأطعمة؛ لأن بوتكس المعدة يعطي الإحساس بالشبع بعد تناول كميات كافية والقضاء علي الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي كما يتمنون.

 

ما الإجراءات المتبعة قبل حقن البوتكس في المعدة؟

 

  • الامتناع عن تناول العقاقير الخاصة بعصارات المعدة وأحماضها قبل إجراء العملية.
  • عدم تناول الأدوية التي تسبب سيولة بالدم  كالاسبرين والبروفين؛ حتي لا تتعرض لنزيف أثناء إجراء حقن بوتكس.
  • الامتناع عن تناول الأطعمة قبل إجراء العملية بمدة لاتقل عن 12 ساعة؛ حتى لاتتعرض للقئ أو الغثيان.
  • أخبر طبيبك عن تناول أي أدوية بشكل دوري، وإذا كنت تعاني من أي حساسية لأي دواء أو مخدر قبل إجراء العملية.
  • لابد من معرفة الطبيب إذا كنت تعاني من أي مشاكل تتعلق بالمعدة أو القلب قبل العملية.
  • إذا أجريت أي عملية من قبل لها علاقة بالمعدة أو المرئ لابد من إبلاغ طبيبك.
 

كيف تتم عملية حقن البوتكس؟

 

يتم إدخال منظار من الفم وصولًا إلى المعدة، لذا فان تلك العملية ليست بجراحية لأنها لا تحدث أي شقوق واعتمادها الأساسي عن طريق المنظار الطبي المزود بإبرة عن طريق الفم حتى وصوله إلى المكان المراد به الحقن بالمعدة.

 

يقوم الطبيب برش مخدر علي الحنجرة وهو ما يساعد علي عدم التقئ اثناء دخول المنظار من الفم إلى المعدة، حيث إنه يصعب في تلك العملية تخدير الحالة سواء كان بمخدر موضعي أو تخدير كامل؛ لأنه يريد من الحالة مساعدته في بلع المنظار حتي يصل إلى المعدة بكل سهولة.

 

هناك نوعان من الحقن النوع الأول وهو الذي يتم من خلال الوصول إلى جدار المعدة وحقنها بكميات مناسبة للحالة حتى يتمكن من تقليل حركة انقباض العضلات الموجودة بجدار المعدة بنسبة 50% حتي يتم تقليل عملية الهضم وضخ الطعام إلى الأمعاء مما يسبب الشعور بالجوع.

 

النوع الآخر هو حقن العصب الموصل للمعدة، وهو الذي يربط الجهاز العصبي بالمعدة، وهذا العصب هو المسئول في الجسم عن إعطاء أمر للمعدة بالعملية الهضمية من خلال هضم الطعام وضخه إلى الأمعاء، وحقن هذا العصب يوثر على الشارات الذي يرسلها للمخ، فعند حقن تلك العصب يقوم بتقليل حركة المعدة مما يسبب الشعور بالشبع لفترات أطول. 

 

ما هي مدة عملية حقن البوتكس بالمعدة؟

 

قد تستغرق العملية حوالي 45 دقيقة إلى ساعة كاملة على حسب سرعة الطبيب ومهارته في تلك العملية وما يواجهه من صعوبات أثناء العملية من إدخال المنظار إلى المعدة وحقنها.

 

ماذا يحدث بعد الانتهاء من حقن البوتكس بالمعدة؟

 

  • بعد الانتهاء من العملية قد يشعر الشخص بأن حنجرته لاتزال مخدرة، فلابد من عدم تناول أي أطعمة أو مشروبات حتي ينتهي الشعور بالتخدير تمامًا وعودة الحنجرة للعمل بطبيعتها مرة اخرى.
  • قد تكون تلك العملية متعبة بالنسبة للكثير ومرهقة أحيانًا، ولكن سرعان ماينتهي تلك الإرهاق والعودة إلى الحياة الطبيعية في خلال بضع ساعات تكون قادر على إنجاز كل الأنشطة بدون أي مشاكل أو عناء.
  • قد يظهر تأثير البوتكس بشكل واضح في خلال أسبوع من إجراء العملية، ولكن حقن البوتكس ليس هو بمتدد المفعول إلى الأبد، في بعض الاحيان قد يلجأ الأشخاص إلى إجراء العملية مرة أخري بعد حوالي 6 أشهر من الحقن الأول.
  • لابد بعد إجراء تلك العملية اتباع الرياضة والأنظمة الغذائية للوصول إلى أقصى درجة استفادة من تلك العملية.
  • قد يلاحظ الشخص بتناقص الوزن؛ لأن إحساس الشبع يأتي بعد تناول كميات صغيرة من الأطعمة.
 

ما هي تكلفة حقن البوتكس؟

 

تختلف تكلفة العملية من طبيب إلى آخر، وتحدد على حسب كمية البوتكس المتخدمة التي تختلف من شخص إلى آخر على حسب الحالة الموجودة.

 

تقسم التكلفة علي حسب كمية البوتكس المستخدمة في العملية والمنظار الطبي المستخدم، حيث تصل تكلفة العبوة الصغيرة من البوتكس حوالي 20 دولار، ويستخدم في العملية حوالي 50 عبوة للوصول إلى أفضل نتيجة، أما المنظار الطبي يتراوح سعره ما بين 1200 و2200 دولار على حسب نوعه.

 

الأسئلة التي يجب معرفتها قبل عملية بوتكس المعدة؟

 

  • ما هي أفضل التقنيات المستخدمة في عملية بوتكس المعدة؟
  • ما هي أسعار عملية حقن المعدة بالبوتكس 2021؟
  • أسعار عملية حقن المعدة بالبوتكس في مصر؟
  • متى تظهر نتائج حقن المعدة بالبوتكس؟
  • ما هي النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية حقن المعدة بالبوتكس؟
 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.