تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إزالة آثار الحروق بدون تدخل جراحي

إزالة آثار الحروق من العمليات التجميلية التي تتهم بغرض علاج آثار الحروق مما يعزز تقة المريض بنفسه وقديما كان ي

عمليات التجميل,ازالة الحروق بالليزر,ازالة الحروق,متى تختفي آثار الحروق,مميزات ترقيع الجلد,ما بعد ازالة الحروق بالليزر,علاج اثار الحروق,عملية ازالة اثار الحروق,ترقيع الجلد,اضرار ازالة االحروق بالليزر,اسعار ازالة الحروق,آثار الحروق البنية,علاج آثار الحروق من الدرجة الثانية,وصفة مجربة لإزالة آثار الحروق,إزالة آثار الحروق القديمة بالليزر,كيف ازيل آثار الحروق من اليد,مرهم لازالة اثار الحروق

إزالة آثار الحروق بدون تدخل جراحي

إزالة آثار الحروق

إزالة آثار الحروق بدون تدخل جراحي

إزالة آثار الحروق
إزالة آثار الحروق

إزالة آثار الحروق من العمليات التجميلية التي تتهم بغرض علاج آثار الحروق مما يعزز تقة المريض بنفسه، وقديمًا كان يصعب التدخل الجراحي فيها؛ نظرًا لحجم الخسائر التي تلتهمها الحروق من جسم الإنسان، ولكن مع التطور الطبي أصبح هذا الإجراء يتم بمنتهى السهولة، وفيما يلي يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live معلومات هامة عن عملية إزالة آثار الحروق.



علاج آثار الحبوب

 

تعتبر الحروق من المشاكل الكبيرة التي يتعرض لها الأشخاص، وعادة ما تترك الحروق آثار جانبية شديدة  يصعب التخلص منها والتي تتسبب في بعض المشاكل النفسية وترتبط بالمريض طوال حياته.

 

ولكن أصبح من الواجب التدخل الطبي لتعويض كل ما تتركه الحروق، ويزيد الاهتمام يومًا باصابات الحروق، وتعتبر عملية اثار الحروق عملية مكلفة، لذلك لاتخضع عمليات الحروق إلى التامين الطبي؛ حيث إنها تعتبر عملية تجميلة من الدرجة الأولى رغم حاجة الإنسان الضرورية إليها، وتتوقف أسعار إزالة الحروق على عدة أسباب مثل حجم الجرح وكيفية علاج الجروح سواء عن طريق ترقيع الجلد جراحيًا أو إزالة بالليزر.

 

إزالة آثار الحروق

 

هي عملية يتم التخلص فيها من الجلد المحروق سوء عن طريق أخذ الجلد من منطقة المتبرعة في الجلد وذلك لتغطية آثار الحرق بطريقة احترافية بحيث يظهر شكل الجسم في النهاية سليم بدون أي علامات أو ندبات، ومن الممكن أيضًا أن يتم ذلك بالطريقة الحديثة عن طريقة استخدام الليزر لإخفاء مناطق الحروق.

 

كيفية علاج آثار الحروق

 

ترقيع الجلد

 

تعتبر الطريقة الجراحية هي ترقيع الجلد، حيث يتم بواسطة استخدام باللون من السليكون مليئة بالماء ويتم إفرغها تدرجيًا حتى تسمح للجلد بالامتداد، وحين يمتد الجلد ويكون من سهل ترقيع المنطقة المحروقة بالجلد.

 

مميزات ترقيع الجلد

 

تتميز طريقة ترقيع الجلد بأنها تغني الجسم عن الاستعانه بترقيع الجلد من جسم غريب لتغطية أماكن الحرق، بالإضافة إلى تجنب رفض الجسم للجلد الخارجي وعدم الحاجة إلى تناول مثبطات المناعة، وكانت هذه هي الطريقة المستخدمة قديمًا في علاج الحروق.

 

إزالة آثار الجروح بالليزر:

 

كان يصعب إزالة الجروح بالليزر؛ نظرًا لأنه كان يسبب خطورة على طبقات الجلد الخارجية، بالإضافة إلى عدم تناسق لون الجلد مع بعض، ولكن بعد التطورات الأخيرة في مجال الحروق تم السماح باستخدام موجات معينة من الليزر يمكنها السماح والتخلص من آثار الجروح وعدم ترك ندبات وتنسيق لون الجلد مع الجسم.

 
 

كيفية إزالة آثارالحروق بالليزر؟

 

لا يتطلب إزلة الحرق بالليزر الكثير من التحضيرات، فقط يتم تخدير منطقة الحرق بمخدر موضعي وتحديد مكان الحرق جيدًا ووضع اشعة الليزر على مكان الحرق لفترة معينة يتم تحديدها من قبل الدكتور المختص، بالإضافة إلى المداومة على أخذ الأدوية تحت إشراف الطبيب وبعض الكريمات التجميلية التي تعمل على تحسين شكل الجلد والجسم.

 

يجب أن يكون الدكتور القائم بالعملية ذو خبرة فائقة في هذا المجال وعلى علم بأجداد وسائل التكنولوجيا الحديثة ومتابع جيد لحالة المريض، ومعرفته بحالة الجرح حتى يساعد في الشفاء من الحروق.

 

افضل الاماكن لازالة الحروق بالليزر؟

 

يجب أن تتوافر بعض الشروط لإزالة الحروق بالليزر، ومنها أن يكون المركز متخصص في ذلك، وأن يكون مستخدم لأحداث الوسائل التكنولوجيا، وأن يكون للمركز سمعة جيدة في هذا النوع من العمليات.

 

بالإضافة إلى اختيار الجراح الذي يقوم بالعملية لتجنب حدوث أى مشاكل، فتعتمد نجاح العملية بشكل كبير على اختيار الجراح المناسب.

من هو الشخص الذي يحتاج الى إزالة الحروق بالليزر؟

 

  • أن يكون المصاب تعرض لأي نوع من أنواع الحروق أو التشوهات التي تسبب في فقده الكثير من الجلد في مناطق معينه من الجسم تجعله غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي.
  • أن يكون لا يعاني من أي حساسية في الجلد أو من البنج، ويفضل كأي عملية جراحية عدم التدخين قبل وبعد العملية لمساعدة الجرح على الشفاء في أسرع وقت.
  • أن يتوقف عن تناول أي كحوليات أو منشطات إن وجد، والاستمرار على الأدوية والكريمات التي أوصي بها الطبيب.
  • معرفة أفضل أنواع الجراحات بالليزر المناسبة للحالة، ويتم ذلك بواسطة الجلوس مع الطبيب والتشاور معه عن الحالة والنتائج المتوقعة والتعليمات التي يجب اتباعها بعد العملية.
 
 

ما بعد إزالة الحروق بالليزر؟

 

في حالة إزالة الحروق بالليزر يتم الحصول على نتائج سريعة من خلال الجلسة الأولى، ولكن لابد من الانتظار لمده لا تقل عن أسبوعين للحصول على النتائج النهائية.

 

أما في حالة ازالة الحروق بالجراحة يتم الانتظار حتى إزالة الضمادات، ولكن يمكنك ملاحظة التقدم النهائي بعد أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

مخاطر إزالة الحروق بالليزر

 

  • يجب الأخذ بالاعتبار أنه قد تتعرض الجروح إلى العدوي بشكل كبير، لذا من الممكن أن تنتقل العدوي إلى المريض أثناء الجراحة في حالة عدم اهتمام الدكتور، ولكن يمكن معالجتها بتناول بعض المضادات تحت إشراف الطبيب.
  • من الممكن إصابة الجلد بأي نوع من أنواع الحساسية، وسوف يظهر ذلك بعد العملية ويتم التخلص منها بالمتابعة مع الدكتور.
  • وقد تتشكل بعض الندوب تظهر أيضًا بعد الانتهاء من العملية خصوصًا في حالة القيام بإزالة الحروق جراحيًا، ويتوقف ذلك على حسب خبرة الطبيب.
  • قد يسبب الاستخدام الخاطيء لليزر بعض المضاعفات والالتهابات التي يمكن الاستغناء عنها في حالة اختيار طيبيب جيد وذو سمعة كبيرة، ويقوم بعملية إزلة الحروق دائمًا.
  • يجب اتباع كل الإجراءت الصحيحة بداية من اختيار الدكتور والمركز الذي سوف تقوم فيه بإزالة الحروق والحرص على القيام بكافة النصائح والارشادات الخاصة بالدكتور.
  • معرفة التكلفة الإجمالية الخاصة بالعملية وما بعدها والأجهزة والأدوات المستخدمة ومعرفة هل سيتم وضع بنج كلي أم موضعي، وما الأفضل للحالة إزالة الحروق بالليزر أم جراحيًا.
 

بعض الأسئلة التى يجب أن تسالها للطبيب المعالج؟

 

  • ما افضل ازالة للحرق الليزر ام جراحياً؟
  • تكلفة واسعار ازالة الحروق بالليزر؟
  • تكلفة وأسعار إزالة الحروق جراحيًا؟
  • كم عدد الجلسات التى يحتاجها الليزر لازالة الجروح؟
  • ما مدة جلسة ازالة الجروح بالليزر؟
  • ما المدة المتوقعة للتعافي من عملية إزالة الحروق بالليزر؟
  • ما الأدوية اللازمة بعد عملية إزالة الجروح بالليزر؟
  • ما أفضل الأدوات المستخدمة فى عملية ازالة الحروق بالليزر؟
 

ما هي اسعار تكلفة إزالة الحروق بالليزر؟

 

تختلف إزالة الحروق وفقًا لمدي عمق وحجم الجرح، وحسب المنطقة المراد تغطيتها، وعلى حسب الدكتور المعالج والبلد التي تتم فيها العملية، وعلى حسب المركز الطبي التى تقام فيه وفيما يلي عرض بأسعار علاج الحروق في بلاد مختلفة:

 

  • أسعار إزالة الحروق فى مصر 2021 تبلغ تكلفتها حوالي 350 دولار .
  • أسعار إزالة الحروق فى المانيا 2021 تبلغ تكلفتها حوالي 150 دولار.
  • أسعار إزالة الحروق فى تركيا 2021 تبلغ تكلفتها حوالي 1,500 دولار.
  • أسعار إزالة الحروق فى الاردن  2021 تبلغ تكلفتها حوالي 3000 دولار.
 

طرق التواصل مع Change me 

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا.

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر.

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230.