تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فيروس كورونا .. هي يستمر ارتداء الكمامة لسنوات؟

فيروس كورونا من أبرز الأوبئة التي واجهها العالم خلال العقود الأخيرة وتكمن خطورة الجائحة في سرعة انتشارها حول ا

فيروس كورونا,غسل اليدين,كورونا,أعراض كورونا,علاج كورونا,لقاح كورونا,لقاح موديرنا,بروتوكول علاج كورونا,ارتداء الكمامة,التباعد الاجتماعي,عالم الاؤبة,شركة فايزر,كورونا الجديدة,اللقاح الجديد,شركة فايزو,وباء كورونا,اصابات كورونا

فيروس كورونا .. هي يستمر ارتداء الكمامة لسنوات؟

فيروس كورونا

فيروس كورونا .. هي يستمر ارتداء الكمامة لسنوات؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

فيروس كورونا من أبرز الأوبئة التي واجهها العالم خلال العقود الأخيرة، وتكمن خطورة الجائحة في سرعة انتشارها حول العالم بشكل كبر، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي دراسة هامة عن فيروس كورونا.



هل سيستمر ارتداء الكمامة طويلًا؟

 

أشار خبير بارزة في علم الأوبئة، إلى أن يضطر الناس التعايش مع فيروس كورونا وارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي لسنوات، قبل أن تعود الحياة إلى طبيعتها الأمر الذي يؤكد استمرار ارتداء الكمامة لسنوات.

 

وقالت ماري رامزي، رئيسة قسم المناعة في هيئة الصحة العامة في انجلترا، إن الإجراءات الأساسية تلزم ارتداء الكمامة قد تستمر حتى تنتهي دول أخرى من تلقيح سكانها.

 

وأضافت أن عودة الجمهور إلى الأحداث الكبرى يتطلب متابعة دقيقة وتعليمات واضحة بخصوص الحفاظ على السلامة وضرورة ارتداء الكمامة، كما لم يستبعد وزير الدفاع البريطاني تمديد منع السفر لقضاء العطلة في الخارج.

 

وأكد بن والاس، على ضرورة ارتداء الكمامة، موضحًا أن حجز السفر لقضاء العطلة في الخارج سابق لأوانه حاليًا وقد تكون فيه مخاطرة.

 

وسجلت بريطانيا رقمًا قياسيًا الجمعة في عدد التلقيحات في يوم واحد، إذ تلقى نحو 711156 شخصًا اللقاح، وفي المجمل تلقى أكثر من نصف البالغين في البلاد الجرعة الأولى من اللقاح على الأقل، وأنه يلزم ضروة ارتداء الكمامة.

 

وقالت الدكتورة رامزي، إن القيود البسيطة مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي أصبحت مقبولة بين الناس، وسمحت بتنشيط الاقتصاد، ولكن مع ضروة ارتداء الكمامة، موضحة: "أعتقد أن الحياة ستعود إلى طبيعتها تدريجيًا عندما تصل دول أخرى إلى مستويات التلقيح التي وصلنا إليها، وتنخفض الإصابات في كل مكان"، منبهة: "علينا ألا نرفع القيود قبل الوقت المناسب، لأن أي فيروس لا يزال موجودًا سيصيب الأكثر عرضة للمرض، وعليه فالمطلوب هو التأني والتفكير مليًا قبل رفع القيود الصحية”.

 

فيروس كورونا

 

وقال البروفيسور كريس ويتي، كبير مستشاري الحكومة البريطانية للشؤون الطبية، إنه يأمل أن تساعد إجراءات بسيطة مثل غسل اليدين وارتداء الكمامة والاختبارات الصحية في السيطرة على فيروس كورونا بعد الصيف المقبل، فيما أوضح السير باتريك فالانس، كبير مستشاري الحكومة للشؤون العلمية، أن ارتداء الكمامة قد يكون مطلوبًا في بعض الحالات إذا ارتفع عدد الإصابات في الشتاء.

 

وأشار إلى أنه من المحتمل أن يلتزم الناس تلقائيًا بالتباعد الاجتاعي وارتداء الكمامة دون الحاجة إلى قيود، ولفتت مجموعة من المستشارين العلميين للحكومة إلى إن الإبقاء على بعض الإجراءات البسيطة وارتداء الكمامة يقلل من انتقال العدوى قد يكون ضروريًا لبعض الوقت، ومن بين هذه الإجراءات اختبارات الفيروس وارتداء الكمامة والحجر الصحي والرسائل النصية الحكومية التي تشجع الناس على "تجنب مخاطر الإصابة بالفيروس طوعًا".

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.