تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية نفخ الخدود .. ما هي مميزاتها وعيوبها؟

عملية نفخ الخدود من عمليات التجميل التي تلجأ إليها عدد كبير من السيدات للحصول على مظهر أنثوي جذاب وبالرغم من ن

عملية نفخ الخدود,نفخ الخدود,حمض الهيالورونيك,دكتور لايف,نفخ الخدود بالفيلر,نفخ الخدود بشكل دائم,حبوب نفخ الخدود في مصر,طرق نفخ الخدود,اسباب نفخ الخدود,انواع نفخ الخدود,نفخ الخدود بالدعامات,نفخ الخدود المؤقت,مخاطر نفخ الخدود,الطريقه الانسب لنفخ الخدود,اسعار نفخ الخدود,نفخ الخدود طبيعي,تكلفة عملية نفخ الخدود في مصر

عملية نفخ الخدود .. ما هي مميزاتها وعيوبها؟

عملية نفخ الخدود

عملية نفخ الخدود .. ما هي مميزاتها وعيوبها؟

عملية نفخ الخدود
عملية نفخ الخدود

عملية نفخ الخدود من عمليات التجميل التي تلجأ إليها عدد كبير من السيدات للحصول على مظهر أنثوي جذاب، وبالرغم من نتائجها المبهرة إلا أنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم جمالك، نعرض لكن فيما يلي تفاصيل عملية نفخ الخدود.



طرق عملية نفخ الخدود 

 

تسعي الكثير من البنات والسيدات للوصول إلى إطلالة جميلة، ولذلك تسعى الكثيرات منهن إلى إجراء عملية نفخ الخدود لتسحين شكل الوجة إلا أننا في هذا المقال نقدم الطرق عملية نفخ الخدود وتسمين الخدود دون انتظار فترات طويلة، بل إجراء سهل وبسيط يتسنى من خلاله رؤية وملاحظة الفرق في صورة خدود سمينة وجميلة، وفيما يلي التفاصيل عملية نفخ الخدود.

 عملية نفخ الخدود
 عملية نفخ الخدود

عملية نفخ الخدود

 

نفخ الخدود من العمليات التجميلية الجراحية التي تتم بهدف تكبيرو نفخ الخدود الغائرة بحيث تعطي للوجه مظهر أكثر جمالًا، وتعمل عملية نفخ الخدود على إضافة هيكل وتحديد محيط شكل الخدود.

التجميل بالفيلرعن طريق الحقن
التجميل بالفيلرعن طريق الحقن

أسباب عملية نفخ الخدود 

 

  • يتم اللجوء لعمليات نفخ الخدود إذا كنت الحالة تعاني من ضعف في بنية الخد أو الوجه الضيق النحيف أو المسطح فاذلك الامر يستدعي اللجواء لعملية نفخ الخدود.
  • يمكن أيضًا اللجواء إلى عملية نفخ الخدود إذا كانت الحالة تعاني من فقد في تحديد الشكل لمنطقة الخدود بسبب آثار التقدم في العمر وظهور أعراض الشيخوخة.
  • يمكن اللجوء لها أيضًا للاستفادة من التحسين الجمالي الذي يمكن أن توفره عملية تكبير ونفخ الخدود.
أسباب عملية نفخ الخدود 
أسباب عملية نفخ الخدود 

طرق عملية نفخ الخدود

 

عملية نفخ الخدود يتم عندها وضع زرع الخد من خلال شقوق صغيرة مصنوعة في الفم أو الجفون السفلية، ويتم وضع الزروع داخل جيوب صغيرة يتم تشكيلها بواسطة جراح التجميل في أنسجة الخد، ويتم إزالة الغرز المستخدمة في إغلاق الشقوق في حوالي 10 أيام أو أنها تذوب خلال نفس المدة تقريبًا إذا قام الجراح بوضعها داخل الفم.

 

وأثناء عملية نفح الخدود سوف يختار الجراح الشكل والحجم المناسب ليتوافق مع تشريح الوجه الخاص بالمريض ومساعدة المريض على تحقيق الأهداف الجمالية الخاصة بالمريض، ويمكن أن تتكون الزروع من السيليكون الصلب أو مواد أخرى متوافقة حيويًا مثل البولي إيثيلين.

 

الجراحة نفسها يمكن أن يتم تنفيذها بواحدة من طريقتين. قد يقوم الجراح بإجراء شق صغير حيث يلتقي خدك باللثة في الجزء الخلفي من الفم وفي هذه الحالة يتم وضع الزروع عن طريق الفم.

 

وقد يقوم الجراح بإجراء شق من خلال الجفن السفلي إذا تم إجراء جراحة شد الجفن في نفس الوقت، ويتم صنع جيب لاحتواء الزرع على عظمة الخد ثم بعد ذلك سوف يقوم جراح التجميل بتأمين الزرع داخل الجيب مع لصقه إلى العظام أو الأنسجة الرخوة واللينة، وتنتهي عملية نفخ الخدود بإغلاق الشقوق التي تم إحداثها أثناء الجراحة بالغرز التجميلية.

 

في كل تلك الخطوات تتطلب الجراحة من  30 إلى  45 دقيقة إذا أجريت وحدها، وقد يكون هناك حاجة لمزيد من الوقت إذا تم تنفيذ إجراء جراحات إضافية أيضًا.

 

انواع عملية نفخ الخدود 

 

دعامات الخدود

 

عملية جراحية وتمثل إحدى تقنيات نفخ الخدود الدائم، وفيها يتم زرع دعامات دائمة في منطقة الخدود من خلال شق جراحي يمكن أن يكون أسفل العين أو من داخل الفم، وتعد هذه التقنية هي أفضل تقنيات نفخ الخدود الدائم، وذلك لأن احتمالية حدوث مخاطر بعدها أقل من تقنية الفيلر الدائم.

 

حمض الهيالورونيك

 

مادة طبيعية موجودة بالجسم البشري، ويتركز في الأنسجة الضامة وعند المفاصل وأنسجة الجلد والسائل حول العينين، ثم استخدم حمض الهيالورونيك في عالم التجميل، لما له من  تأثير كبير في تحسين مظهر الوجه وإظهار التفاصيل بشكل أجمل، فهو يعالج- بالإضافة إلى استخدامه في نفخ الخدود– الكثير من المشاكل الجمالية التي تتعلق بالوجه.

 

نفخ الخدود المؤقت

 

أغلبها يعتمد على الحقن التجميلي، والحقن التجميلي المستخدم في نفخ الخدود هو الفيلر المؤقت، ولكن للفيلر أنواع عديدة تختلف باختلاف المادة المستخدمة في الحقن، وفيما يلي سوف نتعرف على أشهر المواد المستخدمة لحقن الخدود المؤقت.

 

نفخ الخدود بالفيلر 

 

هو أحد أهم أنواع الحقن التجميلي، ويستخدم به العديد من المواد منها الطبيعي ومنها الصناعي، وفي حالة الفيلر الدائم للخدود تستخدم مادة السيليكون السائل في أغلب الأحيان، ولكنها مادة لا يحبذ الكثير من الأطباء استخدامها؛ نظرًا لخطورتها على المدى الطويل، وإمكانية تسببها في حدوث مشكلات صحية وتأثيرًا على شكل عظام الوجه نفسها.

 

نفخ الخدود بالكولاجين 

 

من أفضل المواد المستخدمة في الحقن التجميلي، ذلك لأنها مادة طبيعية؛ فإما تكون من مصدر حيواني (غالبًا الأبقار)، وإما يكون مصدرها بشري، ويفضل استخدام الكولاجين البشري المصدر؛ نظرًا لأنه أكثر أمانًا من الحيواني ولا يسبب أعراض جانبية، ولكنه أعلى تكلفة من الكولاجين حيواني.

 

اختاري الطريقة المناسبة لكي لعملية نفخ الخدود

 

نفخ الخدود من العمليات التجملية التي لها أكثر من طريقة، ولذلك يجب عليكي اختاري الطريقة الأنسب لنفخ الخدود، فربما تتسائلين الآن عن الطريقة المثلى لنفخ الخدود بالنسبة لك، وهنا يجب أن تنتبهي ألا تجعلي ميزانيتك هي المتحكم الأول في قرارك.

 

استشيري طبيبك، واطلبي منه أن يشرح لك مميزات نفخ الخدود من حيث كل تقنية وعيوبها، واسأليه أي الطرق أفضل لتناسب مشكلتك ونوعية بشرتك، وبعد الكشف الظاهري وإجراء بعض الفحوصات الطبية وربما بعض التحاليل سوف يقترح عليك التقنية التي تناسبك، وفي حالة ما اقترح عليك أكثر من تقنية مناسبة لك، في هذه الحالة اختاري ما يناسب ميزانيتك.

 

مخاطر عملية نفخ الخدود

 

نفخ الخدود مثل أي عملية جراحية تشمل عملية نفخ الخدود بعض المخاطر التي ينبغي التنويه بها وهي:

 

  1. نفخ الخدود من العمليات التي تجرى باستخدام التخدير الكلي، يتعرض المريض للمخاطر العامة للتخدير الكلي.
  2. قد تكون نفخ الخدود خطيرة بسب زراعة جسم غريب داخل الجسم، والتي قد يحدث فيها رفض للدعامة المزروعة في الخدود.
  3. تعد نفخ الخدود من العمليات الخطيرة؛ لأنها من الممكن أن تسبب العدوى في أثناء العملية الجراحية، وهذه المخاطر يمكن تجنبها من خلال الالتزام بتعليمات الطبيب.
  4. من الممكن أثناء عملية نفخ الخدود أن ينتج عن إزالة زرع الخدود التنقل والذي يسبب عدم التماثل مما يتطلب في بعض الأحيان إجراء جراحة ثانية لإعادة تنظيم الزروع.
  5. من الممكن أن يتم خفض وتقليل الإحساس في منطقة الخد بعد الجراحة وذلك يكون إما لفترة قصيرة أو بشكل دائم.
 

اسعارعملية نفخ الخدود

 

تكلفة عملية نفخ الخدود تشمل رسوم الجراح ورسوم التخدير ورسوم غرفة العمليات ورسوم الزرع، وتتراوح تكلفة نفخ الخدود في مصر تقترب من 350 دولار أمريكي، وفي قطر عملية نفخ الخدود متوسط تكلفتها حوالي 400 دولار أمريكي، أما في تونس تكلفته عملية نفخ الخدود حوالي 229 دولار أمريكي في المتوسط.

 

نفخ الخدود طبيعيا

 

هناك عدة إرشادات يمكن اتباعها للحصول على نفخ الخدود طبيعي وضمان عدم فقدانها مرة أخرى، وهي:

 

  • تقليل وضع المكياج ومستحضرات التجميل بقدر الإمكان، مع الحرص على إزالة المكياج تمامًا قبل النوم.
  • يلزم استعمال الكريمات المرطبة للخدين خاصة بعد كل غسيل للوجه.
  • الابتعاد عن التدخين تمامًا.
  • التقليل من شرب الكحوليات لأن تأثيرها يكون واضح جدًا في تفاقم أزمة نحافة الوجه.
  • الحرص على إدخال الزيوت الطبيعية في الوجبات اليومية، وأهمها (زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، وزيت اللوز).

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.