تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | لقاح كورونا .. بدء التجارب على الأطفال دون سن الـ12 عامًا

لقاح كورونايوفر بعض الحماية الطبيعية من الإصابة بالفيروس التاجيوتشير الدراسات إلى أن أخذ اللقاح يؤديإلى انخفاض

فيروس كورونا,كورونا,علاج كورونا,لقاح كورونا,فايزر,الصحة العقلية,فايزر للأدوية,كوفيد - 19»,جرعات لقاح,لقاح موديرناوباء كورونا,تحليل الدم,موجة الثلثة,الموجة الثانية,فوائد لقاح كورونا,أضرار لقاح كورونا,مخاطر لقاح كورونا

لقاح كورونا .. بدء التجارب على الأطفال دون سن الـ12 عامًا

لقاح كورونا

لقاح كورونا .. بدء التجارب على الأطفال دون سن الـ12 عامًا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

لقاح كورونا يوفر بعض الحماية الطبيعية من الإصابة بالفيروس التاجي، وتشير الدراسات إلى أن أخذ اللقاح يؤدي إلى انخفاض خطر تكرار العدوى بنفس السلالة لمدة 6 أشهر على الأقل، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي آثار لقاح كورونا على الأطفال.



لقاح كورونا للأطفال

 

قالت شركة «فايزر للأدوية»، إنها بدأت في دراسة لتوفير جرعات لقاح «كوفيد - 19» للأطفال، وهي تجربة ستشمل في النهاية أكثر من 4500 طفل دون سن 12 عامًا، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

 

وأصدرت فايزر، بيانًا أمس الخميس، موضحة أن التجربة المكونة ستدرس على ثلاثة مستويات للجرعات في 144 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و11 عامًا.

 

وذكرت الشركة أنه بمجرد تحديد الجرعة المناسبة لكل فئة من الفئات العمرية الثلاث، سيتم تسجيل 4500 طفل إضافي في الولايات المتحدة وأوروبا في الجزء الثاني من التجربة، التي ستبحث في التحمل الآمن والقدرة المناعية للقاح.

 

وسيحصل ثلثا الأطفال في المرحلة الثانية على اللقاح، وسيحصل الباقون على جرعات وهمية وبعد ستة أشهر، سيتم إخبار جميع المشاركين بالجرعة التي تلقوها، وهي عملية تسمى إلغاء التعمية، وسيتم تقديم الجرعات الفعالة لأولئك الذين حصلوا على جرعات وهمية، وتقوم «فايزر» حاليًا بتجربة لقاح على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، التي تضم 2259 مشاركًا.

فوائد لقاح كورونا  

  1. للقاحات كورونا قدرة على منع متلقيها من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تكوين استجابة للأجسام المضادة في الجسم دون الحاجة إلى الإصابة بكوفيد-19.
  2. قد يمنعك اللقاح من الإصابة بكوفيد-19، أو إذا أصبت بالفيروس فقد يمنعك اللقاح من الإصابة بأعراض أو مضاعفات خطيرة.
  3. قد يساعد اللقاح في حماية الأشخاص من حولك من الإصابة بالمرض، خاصة الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروس المستجد.
  4. يمنح اللقاح متلقيه مناعة ضد فيروس كورونا تدوم 6 أشهر في المتوسط مع توقعات أن تكون أطول من ذلك وتصل إلى عام، وفقًا لما توصلت إليه الأبحاث وأكدته منظمة الصحة العالمية.
  5. الجمع بين التطعيم والالتزام الصارم بإرشادات السلامة الخاصة بكوفيد-19، خاصة ارتداء كمامة وغسل اليدين بشكل متكرر والتباعد الاجتماعي، سيوفر أفضل حماية من الفيروس المخيف.
  6. لقاحات كورونا ليس لها تأثير سلبي على المناعة، بل على العكس تعزز الدفاعات الطبيعية للجسم.  

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.