تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرفي علي كيفية شد الجفون بالليزر

شد الجفون ,تعد الجفون المرتخية مشكلة صحية التي تسبب مشاكل نفسية وهذا لأنها تخفي جزء من محيط الرؤية وقد تتحول ه

شد الجفون بالليزر,شد الجفون,عملية شد الجفون,دكتور لايف,كيفية شد الجفون,مميوات شد الجفون,عيوب شد الجفون,انواع شد الجفون,ترهلات العين,تكلف شد الجفون في مطر,تكلفة شد الجفون في مصر,تكلفة شد الجفون في قطر,عملية شد الجفون السفلية بالليزر,عملية شد الجفون العلوية بالليزر

تعرفي علي كيفية شد الجفون بالليزر

تعرفي علي كيفية شد الجفون بالليزر

شد الجفون ,  تعد الجفون المرتخية مشكلة صحية التي تسبب   مشاكل   نفسية  وهذا لأنها تخفي جزء من محيط الرؤية، وقد تتحول هذه المشكلة إلى أزمة كبيرة عند قيادة السيارات أو التعامل مع بعض المعدات والآلات الكهربائية مما قد يشكل خطورة على الحياة، فلم يعد مما يدعو للدهشة أن يلجأ العديد من الرجال والنساء إلى طبيب التجميل لحل مشاكل ارتخاء جفونهم، لتصبح عمليات تجميل الجفون بالليزر من أشهر العمليات على مستوى العالم  وفي هذا المقال يوضح دكتور لايف  كيفية شد الجفون بالليزر 



 

 

 

 

عملية شد الجفون بالليزر

شد الجفون بالليزر من العمليات التجميلية غير الجراحية التي يتم فيها العمل على علاج الجفون المتدلية وتحسين منطقة العين وفي معظم الحالات، يتم إجراء عملية شد الجفون بالليزر كإجراء تجميلي . 

 

 

 

أسباب ترهل الجفون

 الجفون من اكثر مناطق الجسم  تتاثر   بمتغيرات الجو  , فمع تقدم العمر وفقد كثير من مكونات البشرة التي تحافظ على نضارتها ورونقها، وارتفاع نسبة الشوارد في البشرة تصيب الجفون بعض التغيرات ومنها الترهل، ومن أهم أسباب ترهل الجفون:

أسباب وراثية مثل ارتخاء العضلات.

 

التقدم بالعمر وفقد مركبات الكولاجين والإيلاستين.

 

كثرة فرك العين سواء بسبب كثرة التعرض لحساسية العين أو أثناء إزالة الماكياج بطريقة خاطئة.

 

نقص بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية.

 

إهمال استخدام مرطبات العين وكريم الوقاية من الشمس.

 

 

 

 

 كيفية  شد الجفون بالليزر

 

 إجراء عملية شد الجفون بالليزر   ، غير مؤلمة في أغلب الحالات 

 فيها يقوم الطبيب بوضع طبقة من كريم المخدر حول العين ثم ينتظر لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل استخدام أشعة الليزر. ثم يقوم الطبيب بتسليط جهاز الليزر على الجفن في نقاط محددة لعدة مرات، حتى ينتهي من الجفنين، قبل أن يترك المريض للراحة لمدة قصيرة جداً، يستطيع بعدها مغادرة العيادة، وممارسة المهام اليومية العادية، مع بعض التحذيرات من التعرض للحرارة الشديدة أو ضوء الشمس بدون استخدام نظارات شمسية لمدة يومين على الأقل.

 

يلاحظ المريض الفرق  بعد الجلسة الثانية من عملية شد الجفون بالليزر ، ثم يحصل على نتيجة كاملة بعد عدد من الجلسات يحددها الطبيب. تتراوح عدد الجلسات من 4 إلى 6 جلسات حسب الحالة، يفصل كل جلسة عن التي تليها مدة من 4 إلى 5 أسابيع، أي بمعدل جلسة واحدة شهرياً.

 

شد الجفون العلوية بالليزر، يقوم الطبيب المعالج بتوجيه الليزر إلى الأماكن التي قام بتحديدها فيعمل شقوق صغيرة يتمكن من خلالها من إزالة الزوائد الجلدية في الجفن وبعض الخلايا الدهنية إن كانت أحد مسببات الترهل. ونفس الخطوات تتم لشد الجفون السفلية للتخلص من الانتفاخات تحت العين.

 

 

 

المرشحة لعملية شد الجفون بالليزر

 تصلح لكل من يعاني من ترهل الجفون بعد الثلاثين إلا الحوامل والنساء المرضعات ومن يمنعهم تاريخهم المرضي من التعرض للعلاج بالليزر. ولا يصلح أيضاَ للمدخنين.

 

 

 

 

أنواع عملية شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون العلوية بالليزر

يتم إجراء جراحة تقويم الجفن العلوي للحد من ظهور الجفون العليا المترهلة والمتدلية، حيث يتم إجراء شقوق بالليزر للوصول وإزالة الترسبات الدهنية والجلد الزائد والعضلات فوق العينين.

عملية شد الجفون السفلية بالليزر

 

عملية شد الجفون السفلية بالليزر إجراء جراحي يقلل من الانتفاخ والجيوب تحت العينين، حيث يتم إجراء شقوق بالليزر للوصول وإزالة الترسبات الدهنية والجلد الزائد والعضلات فوق العينين

  

عملية شد الجفون بحقن الفيلر

 

 تتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي دون شعور المريض بأي ألام أو إنزعاج ، ثم يقوم الطبيب بحقن الفيلر في المنطقة المناسبة دون إحداث أي شقوق جراحية ،ولكن عمليات شد الجفون غير الجراحية لا تصلح إلا لعلاج الحالات البسيطة فقط، ولا يمكن استخدامها لعلاج الحالات المتقدمة التي يحدث فيها تهدل شديد في جفن العين.

 

 

 
 

 

  

اختيار الطبيب المناسب للقيام بعملية  شد الجفون؟

 

اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية تجميل الجفون  امر في غاية أهميته وتأثيره على نجاح العملية. وحده الطبيب الخبير هو من يمكنه العبور بك على بر الأمان. أرخص العمليات الجراحية قد تكون أغلاها، وقد سبق أن أشرنا في هذا المقال إلى الحالة التي أجرت عملية جراحية لتجميل الجفون تكلفتها ألف دولار امريكي، واضطرت أن تتبعها بعمليات تكلفت 16.000 دولار أمريكي لتتمكن من إصلاح ما أفسده الجراح بنقص خبرته.

اهتم بمراجعة مرضى سابقين لدى طبيبك ومعرفة خبراتهم معه، واهتم بمعرفة مدى خبرة طبيبك وتدريبه، ولا تكتفي بالدعاية التي يقدمها المركز الطبي عنه. يمكنك كذلك قراءة مقالاتنا الأخرى لمعرفة أهم الخطوات التي ينبغي عليك اتباعها عن اختيار طبيب التجميل المناسب، والمركز الطبي الذي ستجري فيه عملية التجميل.

 

 

 

نتائج عملية شد الجفون

 

  نتائج جراحة الجفن العلوي تستم الي لا ما لايقل عن 5 إلى 7 سنوات، نادرا ما تحتاج عملية جراحة الجفون السفلية إلى التكرار، وفي حال ترهل الجفون مرة أخرى، يمكن أن تكون عملية شد أو رفع الجبين هنا أفضل من عملية شد الجفن.

 

بعد شد الجفون سيكون لديك غرز في كل الأغطية التي ستبقى لمدة أسبوع، ومن الشائع أن يكون هناك تورم وأحيانا كدمات، ولكن يجب أن تظهر الجفون طبيعية في غضون أسبوع أو أسبوعين .

 يواجه المريض بعد إجراء عملية شد الجفون بعض التورم بشكل عام أو قد يوجد قليل من الكدمات خصوصا بعد عملية شد الجفون بالليزر ، لكن في العموم يعود الكثير من الناس للعمل خلال يوم أو يومين، ومع ذلك اختلاف الحالة من شخص لآخر قد يتطلب إجراء مختلف وبالتالي قد تختلف مدة الشفاء وفي هذه الحالة من الأفضل أن تأخذ قسط من الراحة قبل معادوة أنشطتك اليومية لمدة 10 أيام .

 

 
 

 

 

 

 

تكلفة عملية شد الجفون

 

تكلفة عملية شد الجفون تختلف من دولة إلى أخرى ومن طبيب إلى أخر ومن مكان إلى آخر، وتختلف أيضًا حسب التقنية المستخدمة.

تكلفة عملية شد الجفون في مصر

 تتكلف عملية تجميل الجفون في مصر حوالي 2000 دولار.

تكلفة عملية شد الجفون في قطر

 تتكلف عملية تجميل الجفون في قطرحوالي 4000 دولار

 

 

 

 

مميزات شد الجفون بالليزر

 عدم الحاجة لدخول غرفة العمليات والتعرض لشق الجلد والخياطة، وإمكانية ممارسة الحياة الطبيعية خلال 24 ساعة من الإجراء.

 

تقنية سريعة وفعالة جداً في شد الجفون المترهلة، والنتائج مضمونة.

 

قلة التورم أو ظهور الندبات بسبب استخدام ليزر CO2.

 

لا تحتاج لترك العمل لمدة طويلة، فقط يمكن التوقف لمدة يوم واحد لإجراء الليز

 

 

 

عيوب شد الجفون بالليزر

 

التكلفة المادية، لأن شد الجفون بالليزر هي عملية حديثة نوعاً ما.

ظظ

 تعدد الجلسات، حيث يحتاج المريض لأكثر من جلسة على الجفون للحصول على جفون مشدودة صحية، وهو ما يرفع التكلفة المادية أيضاً.

 

ظهور بعض الكدمات وتغير في لون الجلد في منطقة الجفصعوبة إغلاق العينين بشكل طبيعي في بعض الحالات.

 

تحدث بعض المضاعفات  نادراً مثل جفاف العين أو النزيف