تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شد الجفون بالليزر في مصر وأسعارها ونتائجها

شد الجفون بالليزرهي واحدة من عملياتالتجميل غير الجراحية التيتهدف إلى التخلص من ترهل الجفون خاصة الجفن العلوي و

شد الجفون بالليزر,شد الجفون,عملية شد الجفون,دكتور لايف,تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مصر,شد الجفون بدون عمليات,كيفية شد الجفون,مميوات شد الجفون,عيوب شد الجفون,انواع شد الجفون,ترهلات العين,تكلف شد الجفون في مطر,تكلفة شد الجفون في مصر,تكلفة شد الجفون في قطر,عملية شد الجفون السفلية بالليزر,عملية شد الجفون العلوية بالليزر,نسبة نجاح عملية شد الجفن

شد الجفون بالليزر في مصر وأسعارها ونتائجها

شد الجفون بالليزر

شد الجفون بالليزر في مصر وأسعارها ونتائجها

شد الجفون بالليزر
شد الجفون بالليزر

شد الجفون بالليزر هي واحدة من عمليات التجميل غير الجراحية التي تهدف إلى التخلص من ترهل الجفون خاصة الجفن العلوي، وتتم باستخدام أشعة الليزر ولا تسبب آثار جانبية تذكر، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل عملية شد الجفون بالليزر.



شد الجفون

 

تعد الجفون المرتخية من المشكلات الصحية التي تسبب مشاكل نفسية؛ وهذا لأنها تخفي جزء من محيط الرؤية، وقد تتحول هذه المشكلة إلى أزمة كبيرة عند قيادة السيارات أو التعامل مع بعض المعدات والآلات الكهربائية مما قد يشكل خطورة على الحياة، فلم يعد مما يدعو للدهشة أن يلجأ العديد من الرجال والنساء إلى طبيب التجميل لحل مشاكل ارتخاء جفونهم، لتصبح عمليات تجميل الجفون بالليزر من أشهر العمليات على مستوى العالم، وفي هذا المقال يوضح دكتور لايف كيفية شد الجفون بالليزر.

شد-الجفن-العلوي-بدون-جراحة

عملية شد الجفون بالليزر

 

شد الجفون بالليزر من العمليات التجميلية غير الجراحية التي يتم فيها العمل على علاج الجفون المتدلية وتحسين منطقة العين وفي معظم الحالات، يتم إجراء عملية شد الجفون بالليزر كإجراء تجميلي. 

عملية-شد-الجفون

أسباب إجراء شد الجفون

 

  • أسباب وراثية مثل ارتخاء العضلات.
  • التقدم بالعمر وفقد مركبات الكولاجين والإيلاستين.
  • كثرة فرك العين سواء بسبب كثرة التعرض لحساسية العين أو أثناء إزالة الماكياج بطريقة خاطئة.
  • نقص بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية.
  • إهمال استخدام مرطبات العين وكريم الوقاية من الشمس.
أسباب-ترهل-الجفون

كيفية شد الجفون بالليزر

 

عملية شد الجفون بالليزر غير مؤلمة في أغلب الحالات، حيث يقوم الطبيب بوضع طبقة من كريم المخدر حول العين ثم ينتظر لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل استخدام أشعة الليزر، ثم يقوم الطبيب بتسليط جهاز الليزر على الجفن في نقاط محددة لعدة مرات، حتى ينتهي من الجفنين، قبل أن يترك المريض للراحة لمدة قصيرة جداً، يستطيع بعدها مغادرة العيادة وممارسة المهام اليومية العادية مع بعض التحذيرات من التعرض للحرارة الشديدة أو ضوء الشمس بدون استخدام نظارات شمسية لمدة يومين على الأقل.

 

يلاحظ المريض الفرق بعد الجلسة الثانية من عملية شد الجفون بالليزر، ثم يحصل على نتيجة كاملة بعد عدد من الجلسات يحددها الطبيب، وتتراوح عدد الجلسات من 4 إلى 6 جلسات حسب الحالة، يفصل كل جلسة عن التي تليها مدة من 4 إلى 5 أسابيع، أي بمعدل جلسة واحدة شهريًا.

خطوات-عملية-شد-الجفون-بالليزر

 

المرشحون لعملية شد الجفون بالليزر

 

تصلح لكل من يعاني من ترهل الجفون بعد الثلاثين إلا الحوامل والنساء المرضعات ومن يمنعهم تاريخهم المرضي من التعرض للعلاج بالليزر، ولا يصلح أيضًا للمدخنين.

أفضل-الأماكن-لإجراء-شد-الجفون-بالليزر

أنواع عملية شد الجفون بالليزر

 

عملية شد الجفون العلوية بالليزر

 

يتم إجراء جراحة تقويم الجفن العلوي للحد من ظهور الجفون العليا المترهلة والمتدلية، حيث يتم إجراء شقوق بالليزر للوصول وإزالة الترسبات الدهنية والجلد الزائد والعضلات فوق العينين.

 

عملية شد الجفون السفلية بالليزر

 

عملية شد الجفون السفلية بالليزر إجراء جراحي يقلل من الانتفاخ والجيوب تحت العينين، حيث يتم إجراء شقوق بالليزر للوصول وإزالة الترسبات الدهنية والجلد الزائد والعضلات فوق العينين.

 

عملية شد الجفون بحقن الفيلر

 

تتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي دون شعور المريض بأي ألام أو إنزعاج، ثم يقوم الطبيب بحقن الفيلر في المنطقة المناسبة دون إحداث أي شقوق جراحية، ولكن عمليات شد الجفون غير الجراحية لا تصلح إلا لعلاج الحالات البسيطة فقط، ولا يمكن استخدامها لعلاج الحالات المتقدمة التي يحدث فيها تهدل شديد في جفن العين.

عملية-الجفون

اختيار الطبيب المناسب للقيام بعملية شد الجفون؟

 

اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية تجميل الجفون أمر في غاية أهميته وتأثيره على نجاح العملية، فالطبيب الخبير هو من يمكنه العبور بك إلى بر الأمان، ولذلك يجب أن تهتم بمراجعة مرضى سابقين لدى طبيبك ومعرفة خبراتهم معه، واهتم بمعرفة مدى خبرة طبيبك وتدريبه، ولا تكتفي بالدعاية التي يقدمها المركز الطبي عنه.

شد-الجفن-العلوي-بدون-جراحة

نتائج عملية شد الجفون

 

نتائج جراحة الجفن العلوي تستمر إلى لا ما لايقل عن 5 إلى 7 سنوات، ونادرًا ما تحتاج عملية جراحة الجفون السفلية إلى التكرار، وفي حال ترهل الجفون مرة أخرى، يمكن أن تكون عملية شد أو رفع الجبين هنا أفضل من عملية شد الجفن.

 

وبعد شد الجفون سيكون لديك غرز في كل الأغطية التي ستبقى لمدة أسبوع، ومن الشائع أن يكون هناك تورم وأحيانًا كدمات، ولكن يجب أن تظهر الجفون طبيعية في غضون أسبوع أو أسبوعين.

 

ويواجه المريض بعد إجراء عملية شد الجفون بعض التورم بشكل عام أو قد يوجد قليل من الكدمات خصوصا بعد عملية شد الجفون بالليزر، لكن في العموم يعود الكثير من الناس للعمل خلال يوم أو يومين، ومع ذلك اختلاف الحالة من شخص لآخر قد يتطلب إجراء مختلف، وبالتالي قد تختلف مدة الشفاء وفي هذه الحالة من الأفضل أن تأخذ قسط من الراحة قبل معادوة أنشطتك اليومية لمدة 10 أيام .

تكلفة عملية شد الجفون

 

تكلفة عملية شد الجفون تختلف من دولة إلى أخرى ومن طبيب إلى أخر ومن مكان إلى آخر، وتختلف أيضًا حسب التقنية المستخدمة.

 

وتتكلف عملية تجميل الجفون في مصر حوالي 2000 دولار، فيما تتكلف عملية تجميل الجفون في قطرحوالي 4000 دولار.

عملية-تجميل-جفن-العين

مميزات شد الجفون بالليزر

 

  1. عدم الحاجة لدخول غرفة العمليات والتعرض لشق الجلد والخياطة، وإمكانية ممارسة الحياة الطبيعية خلال 24 ساعة من الإجراء.
  2. تقنية سريعة وفعالة جدًا في شد الجفون المترهلة، والنتائج مضمونة.
  3. قلة التورم أو ظهور الندبات بسبب استخدام ليزر CO2.
  4. لا تحتاج لترك العمل لمدة طويلة، فقط يمكن التوقف لمدة يوم واحد لإجراء الليزر.
  5. التكلفة المادية، لأن شد الجفون بالليزر هي عملية حديثة نوعًا ما.
  6.  تعدد الجلسات، حيث يحتاج المريض لأكثر من جلسة على الجفون للحصول على جفون مشدودة صحية، وهو ما يرفع التكلفة المادية أيضًا.
  7. ظهور بعض الكدمات وتغير في لون الجلد في منطقة الجف صعوبة إغلاق العينين بشكل طبيعي في بعض الحالات.
  8. تحدث بعض المضاعفات  نادراً مثل جفاف العين أو النزيف.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.