تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 6 أشياء مذهلة يقوم بها جسدك أثناء نومك

حتى لو كنت متأكدا من أنك تعرف كائنك جيدا فلا يزال هناك العديد من الحقائق حول جسمك يمكن أن تفاجئك. دعنا نتعلم ش

الكولاجين,حب الشباب,الشلل,دكتور لايف,الوزن الزائد,النوم صحي,تجارب اليوم,جسمك يحارب الالتهاب,السيتوكينات,جهاز المناعة,قسط كافٍ من النوم,العمل الجسدي,تحسين البشرة,أشياء مذهلة,اثناء النوم,الصحه

6 أشياء مذهلة يقوم بها جسدك أثناء نومك

6 أشياء مذهلة يقوم بها جسدك أثناء نومك

6 أشياء مذهلة يقوم بها جسدك أثناء نومك

 

 النوم ,   حتى لو كنت متأكدًا من أنك تعرف كائنك جيدًا ، فلا يزال هناك العديد من الحقائق حول جسمك يمكن أن تفاجئك اثاء النوم . دعنا نتعلم  مع دكتور لايف شيئًا ممتعًا وجديدًا حول ما يحدث لنا أثناء نوم  



 

 

 

 

 

   مراجعة دماغك تجارب اليوم ويجعلك تنسى المعلومات غير المفيدة

 

بينما تستريح أجزاء أخرى من جسمك أثناء النوم ، يظل عقلك نشطًا. من أهم الوظائف التي يقوم بها دماغك ليلاً التخلص من المعلومات التي لم تعد بحاجة إليها ، مثل التفاصيل غير المفيدة حول روتينك اليومي.

في الوقت نفسه ، يدرك دماغك ما تحتاج إلى معرفته ، لذلك بعد إجراء كل الفرز في الليل ، عادة ما تتذكر الحقائق المهمة بشكل أفضل 

 

 

 

تفقد الوزن الزائد

عندما تنام ، فأنت ببساطة لا تقاطع عملية فقدان الوزن الزائد مع الأكل أو الشرب. يستريح جهازك الهضمي ، مما يساعد جسمك على تطهير وتنظيم هرمونات الجوع. لهذا السبب عندما لا نحصل على قسط كافٍ من النوم ليلاً ، فإننا نميل إلى الإفراط في تناول الطعام.

 

 

 

 

  جسمك يحارب الالتهاب

عندما ننام ، يتم إطلاق البروتينات الصغيرة المعروفة باسم السيتوكينات بواسطة جهاز المناعة لدينا. عندما نتعرض للإصابة أو المرض ، تساعد هذه الجزيئات الكبيرة جسمنا على التعامل مع الالتهابات والالتهابات والإصابات. لكي يعمل جهازك المناعي بشكل صحيح ، فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم أمر حيوي أيضًا.

 

 

 

تصاب معظم عضلاتك بالشلل لبعض الوقت

 

إنها واحدة من أكثر الطرق غرابة التي يعتني بها جسمنا بنفسه. حتى لا نتأذى أثناء العمل الجسدي لأحلامنا ، تصاب عضلاتنا بالشلل المؤقت عندما نراها.

 

 

 

 

  تستيقظ مرة واحدة على الأقل كل ساعة ، ولكن على الأرجح تفعل ذلك من 5 إلى 15 مرة في الساعة

 

غالبًا ما يحدث ذلك عندما ننتقل من مرحلة نوم إلى أخرى. هذه اليقظة قصيرة جدًا ولا يمكننا تذكرها في الصباح.

 

 

 

 

صحة بشرتك تتحسن

 

تتجدد خلايا بشرتك فقط أثناء النوم ، كما يتم إنتاج الكولاجين - وهو الكولاجين الأكثر أهمية الذي يجعل بشرتك تبدو أصغر سناً وأكثر صحة - أثناء النوم. غالبًا ما يؤدي الحرمان من النوم طويل الأمد إلى ظهور حب الشباب والشيخوخة المبكرة.